عبارات وكلمات

كلام جميل عن وداع رمضان واستقبال العيد

كلام جميل عن وداع رمضان واستقبال العيد هو ما سَنقوم بالحَديث عنه عبر السُّطور القادمة لمَقالنا الذي تَتزامن أحداثه مع واحدة من أبرز وأجمل النفحات الإيمانيّة، حيث يُودّع المُسلم شهر الخير والرّحمة بكثير من الحُزن على ذلك الفِراق، لأنه الموسم الأعظم الذي يُمكن للمُسلم أن يحصل فيه على أعلى الدرجات، وعبر موقعي نُبارك لأمّتنا مناسبة عيد الفطر، ونقوم على سرد عبارات عن وداع رمضان واستقبال العيد التي تُعتبر من أجمل ما قيل في وداع رمضان 2022.

 

كلام جميل في وداع رمضان 
  • إنّ وداع شهر رمضان المُبارك يفرض علينا تلك المشاعر الإيجابيّة الحَزينة في ذات الوقت، فهو مناسبتنا الأجمل التي تبقى ذكراها عالقة في ذاكرتنا حتّى الأبد.
  • إنّ شهر رمضان هو رحمة الله بنا، وهو الفترة الزمنيّة التي نعود معها إلى ربّنا الأعظم، البصير بأحوالنا، وهو مدرستنا التي ننطلق منها إلى بقيّة شهور العام بعزيمة وإصرار أكبر.
عبارات في وداع رمضان 
  • كَثيرة هي الطّاعات التي حاولنا أن نقوم بها يا رب، فاللهم لا تردّها علينا، واجعلها حجةً لنا لا علينا يوم نلقاك، وأنتَ راضٍ عنّا يا رب، فبارك لنا فيما تبقّى من شهر رمضان، وأعنّا فيه على الصّيام والقيام.
  • في وداع شهر رمضان نحمد الله على تمام الفضل، ونستشعر تلك النّفحات الإيمانيّة العظيمة التي أكرمنا الله تعالى بها، فاللهم يا واسع الحمد، ويا رحيم السّموات والأرض، تجاوز عنّا وارحمنا وأجبر مُصابنا يارب.
بوستات توديع رمضان 
  • إنّ وداع شهر رمضان المُبارك هو أحد الأمور التي تُسيطر على القلب بمشاعر الحُزن والألم، لأن من عرف قيمة وحضور وبركات ورحمات رمضان لا بد له من البكاء على وقع رحيله.
  • اللهم تسلّم منّا شهر رمضان مقبولًا على النّحو الذي يُرضيك عنّا يا رب، لا تجعلنا فيه من الغافلين عن طاعتك، أحسن إلينا وأكرمنا بما أنتَ له أهل، وأعده علينا أيّامًا عديدة، وسنوات مديدة.
شاهد أيضاً:   عبارات للميت في رأس السنة وكلام شوق للميت بداية السنة

كلام جميل عن وداع رمضان واستقبال العيد

يحرص المُسلم على تحرّي الخير في نفحات شهر رمضان المُبارك حتّى اليوم الأخير، ليكون كما أراد الله له أن يكون، وكما سنَّ له رسول الله، وأبرز ما قيل في وداع هذا الشّهر:

  • إنّه شهر الرّحمات التي أكرمنا الله تعالى، شهر الخير الذي تكوّنت به هويّتنا الدينيّة، وتنزّل به كتابنا العظيم، فاللهم بدموع الحزن نودّع هذه الأيام التي نسألك أن تكتب لنا فيها الأجر كاملًُا، وإلى اللقاء يا شهر الخير.
  • بكثير من مشاعر الحزن نودّع أيّامك يا شهرنا المفضّل، يا مدرستنا التي تعلّمنا بين دروسها الصّبر والعمل، فاللهم لا تصرف عنّا ساعات رمضان إلّا وقد غفرت لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخّر يا رب.
  • اللهم عوّضنا في شهر رمضان خيرًا عن أحزاننا، اللهم بكثير من دموع الفقد سوف نودّع أيّامه التي اعتدنا به على صوت القيام، فأكرمنا برحمتك التي تتقبّل بها أعمالنا، لننجو من عذاب يومٍ عظيم.
  • إنّ الشّيء الوحيد الذي يُعزّينا في وداع شهر رمضان المُبارك هو استقبال عيد الفطر السّعيد، فرحة الصّائم التي وعدنا الله بها، فاللهم بارك لنا فيها، وأكرمنا برؤية أحبابنا بكلّ خير وسعادة.
  • اللهم مع الأيّام الأخيرة من شهر رمضان أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، أن تتسلّم منا شهر رمضان بالقبول الحَسن، وأن تُعيده علينا وعلى أحبابنا بالشّكل الذي ترضاه عنّا لأعوام عديدة، وأيّام مديدة يا رب.

 

عبارات جميلة عن وداع رمضان واستقبال العيد

يتم تناول تلك العبارات عبر منصّات عالم التّواصل الاجتماعي بين الأهل والأحبّة تعبيرًا منهم عن الفرحة والسّرور في استقبال عيد الفطر، وعن الحزن في وداع شهر رمضان:

  • اللهم أنتَ الحق وقولك الحق، ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم بدموع الحُزن نُسلّم إليك شهر رمضان فاقبله منّا خالصّا لوجهك الكريم، فاللهم أعده علينا وعلى ذوينا بالخير واليُمن والبركات.
  • إنّ عيد الفطر السّعيد هو فرحة المُسلم التي وعده الله بها، فاللهم أنتَ الحق، نُشهدك بأننا نشهد أن لا إله إلّا أنت، تقبّل منّا شهر رمضان، واكتبنا فيه ممّن أحسن الصّيام والقيام.
  • اللهم إنّ شهرنا الأقرب على القلب قد صار إليك، فاللهم اكتب لنا أجره، وثبّت علينا الدّرجات السّامية في جنّاتك، وأجعل لنا نصيب من الذين قد عتقت رقابهم من النّار يا حنّان يا منّان.
  • بكثير من مشاعر الفرحة والسّعادة، نستقبل إحدى شعائر الله العظيمة التي يُرفعه بها ذكره، عيد الفطر السّعيد الذي يُطل ومعه البُشرى بالنّصر والتمكين إن شاء الله تعالى.
  • إنّ من رحمة الله بنا أن قلّب بنا الأيّام، وأن كتب علينا عدد من مواسم الخير والعَطاء، لنسمو مع تلك النّفحات الإيمانيّة في فضاء من التّسامح والأخلاق الدينيّة ،فاللهم تقبّل منّا رمضان، واكتبنا فيه من النّاجين الفائزين بجنّاتك يا رب.
شاهد أيضاً:   رسائل غدر وخيانة ومسجات خيانة وخداع 2022

كلام جميل عن وداع رمضان واستقبال العيد, كلام جميل عن وداع رمضان واستقبال العيد, كلام جميل عن وداع رمضان واستقبال العيد, كلام جميل عن وداع رمضان واستقبال العيد

زر الذهاب إلى الأعلى