عبارات وكلمات

كلمة افتتاحية حفل تكريم

تتناسب كلمة افتتاحية حفل تكريم للعديد من المناسبات والاحتفالات المختلفة لأجواء الاحتفال والاحتفال بالأشخاص الذين يقام الحفل لهم على شرفهم ، كما أنها تحتوي على جزء تحفيزي للآخرين للوصول إلى مرتبة الشرف. نحن سوف.
نقدم لك عبر موقعي مجموعة مختلفة من قوالب المقدمة لهذا النوع من الاحتفالات للاختيار من بينها بما يناسب حفلتك ، فاستمر في القراءة.

حفلات التكريم

تعتبر مراسم حفل تكريم جزءًا لا يتجزأ من أي مؤسسة ، سواء كانت مؤسسات تعليمية أو ثقافية أو عملية أو غيرها. على سبيل المثال ، يتم تكريم الطلاب المتفوقين في الدراسات ، والموظفين الدؤوبين الذين حصلوا على أفضل تقييم ، ويتم تكريم المعلمين على جهودهم مع الطلاب ، ويتم تكريم الموظفين عند انتهاء فترة عملهم وإحالتهم إلى التقاعد ويتم تكريم الأمهات سنويًا على الأم. اليوم ، وحفلات التكريم الأخرى المنتشرة في جميع أنحاء البلاد ، وتحتاج هذه الأطراف إلى كلمات تعريفية مناسبة لطبيعة المناسبة التي يقام فيها الحفل وطبيعة الأشخاص الذين سيتم تكريمهم ، لذا فإن طبيعة افتتاح هذه تختلف الأحزاب اختلافًا كبيرًا من طرف إلى آخر.

 

فقرات حفل التكريم

يقع تصنيف حفل التكريم ضمن الحفلات الرسمية حيث تقوم بها مؤسسات ومنظمات، لذلك فإن حفل التكريم يتضمن عدة فقرات لإعطاء شكل أنيق مناسب لطبيعة الاحتفال وطبيعة المؤسسة المقيمة للاحتفال، وقد جرت الأعراف على عدة فقرات يمكن توضيحها على النحو التالي:

  • كلمة افتتاح الحفل للترحيب بالمشاركين.
  • استهلال فقرات الحفل ببعض الآيات القرآنية الكريمة ويُفضل أن تكون ذات علاقة بموضوع التكريم.
  • النشيد الوطني للبلد إذا كان الحفل في مكان رسمي تابع للحكومة، أو فقرة فنية تدور حول سبب التكريم إذا كانت المؤسسة خاصة أو أفراد.
  • يقوم مقدم الحفل بالتعريف عن المؤسسة المقيمة للحفل سواء كانت تعليمية أو عملية أو ثقافية ويوضح بعض المعلومات عنها.
  • يقوم مدير المؤسسة المقيمة للحفل والمشرفة عليه بإلقاء كلمته بمناسبة هذا التكريم، ويمكن أن ينيب عن المدير أحد الموظفين بتفويض من المدير لإلقاء هذه الكلمة.
  • يتم عرض إنجازات الأشخاص المناط تكريمهم على سبيل الفخر لهم والتحفيز لغيرهم أن ينهجوا نفس نهجهم لينالوا نفس التكريم، ويمكن عدم ذكر أسمائهم في هذه الفقرة للتشويق إذا لم يكن معروف من الذين يتم تكريمهم.
  • يتم ذكر أسماء الأشخاص المناط تكريمهم مع دعوتهم للحضور لمنصة التكريم مع تسليمهم الجائزة التشجيعية من المؤسسة مع ذكر عملهم الشخصي وسبب تكريمهم تحديدًا.
  • يقوم مقدم الحفل بإلقاء الشكر والتحية للأشخاص الذين تم تكريمهم ولمدير المؤسسة ولكافة الضيوف، ويلقي كلمة ختامية، وبذلك يكون انتهى حفل التكريم.
شاهد أيضاً:   عبارات عن الشوق وابيات شعر

كلمة افتتاحية حفل تكريم الطلاب المتفوقين

تعتبر حفل تكريم الطلاب المتفوقين من أكثر حفلات التكريم انتشارًا، وذلك لكثرة عدد المؤسسات التعليمية بمراحلها المختلفة ومع كثرة أعداد الطلاب ومع احتياج الطلاب لمثل هذه المناسبات التشجيعية والترفيهية في آن واحد، وإليكم نماذج كلمة افتتاحية لحفل تكريم الطلاب المتفوقين:

  • “السلام عليكم إخواني وأحبابي وزملائي الطلاب، إنما نحن اليوم في يوم غير اعتيادي، فقد حضرنا جميعًا لنشهد تكريم بعض من زملائنا المتميزين الذي اجتهدوا في تحصيل العلم، وضربوا مثال حسن في حسن الخلق ليستحقوا التكريم، وقد حضر معنا لتكريمهم مجموعة من أساتذتنا الأفاضل الذين يبذلون وقتهم وجهدهم وصبرهم ليعلمونا ما ينفعنا في حياتنا، ويستحقون أن نشكرهم جميعًا على ما يقدمونه من أجلنا، فاليوم نحتفل جميعًا بحضور أساتذتنا وتكريم زملائنا وندعو الله أن يوفقنا جميعًا”.
  • إن الحمد لله على نعمته وكرمه، وقد أكرمنا الله _تعالى_ بمجموعة من الأساتذة الكرام الذين يعملون بكل جد واجتهاد وبلا كلل ولا ملل حتى يعلموننا ويربوننا ويزرعون بداخلنا القيم والأخلاق والحب والعلم، وقد حضر أساتذتنا اليوم ليقدموا لنا يومًا مبهجًا يحفزنا على الاجتهاد، وذلك بتكريم مجموعة من زملائنا المهذبين المجتهدين الذين استطاعوا التميز وتحقيق أفضل العلامات الدراسية، وندعو الله أن يحفظ معلمينا ويوفق زملائنا ويرزقنا العلم والخلق والعمل الحسن”.

 

كلمة افتتاحية حفل تكريم الموظفين المثاليين

تحرص الكثير من المؤسسات العلمية على اختلاف مجالاتها على تكريم موظفيها المميزين الذين استطاعوا تحقيق أفضل المعدلات والنتائج في عملهم مع احترام لوائح وقوانين العمل، كما تقوم بتكريم موظفيها عند وصولهم لسن التعاقد ليقوموا بتوديعهم وتقديم الهدايا لهم، وتكون هذه الحفلات محفزة جدًا بالنسبة لبقية الموظفين وخاصة حديثي الالتحاق بالمؤسسة، كما تدعم روح الألفة والتكافل والإخاء بين الموظفين في المكان الواحد، وإليكم نموذج كلمة افتتاحية لهذه المناسبة:

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته زملائي الأعزاء، إنما اجتمعنا اليوم تحت لواء مؤسستنا التي جمعتنا لسنوات لنقوم بتحية وشكر وتكريم مجموعة من أكفأ الزملاء الأفاضل والأخوة الكرام الذين لطالما ساهموا في تقدم هذه المؤسسة والإعلاء من اسمها وشأنها، كما كانوا دائمًا نعم السند والعون لنا في كل أمر من أمور العمل، فقد مرت السنوات وهؤلاء الزملاء الأفاضل يحملون على أكتافهم مسؤولية الارتقاء بالعمل وبالمؤسسة، وقد حان الوقت لتكريمهم والاعتراف بمجهوداتهم وتقديم الشكر لهم أمام الجميع، فإن مؤسستنا لا تنسى أبدًا من قدم لها جهده وأخلص لها، والآن سنتابع معًا فقرات حفل التكريم المقامة لشكرهم وعلى شرف وجودهم بيننا.
شاهد أيضاً:   اجمل ما قيل عن التقاعد

كلمة افتتاحية حفل تكريم للمعلم

تحرص المؤسسات التعليمية على تكريم المعلمين أمام الطلاب، وذلك لزرع قيمة المعلم وأهميته واحترامه في نفوس الطلاب ليتفهموا قدر المعلم منذ صغرهم، وتساهم هذه الاحتفالات والاحتفاء بالمعلمين في تحفيزهم وشحذ هممهم وصبرهم في تعليم الطلاب وتربيتهم على أكمل وجه، وإليكم نموذج لكلمة افتتاحية لتكريم المعلم:

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، أيها الأساتذة الأفاضل والمعلمين الكرام، قد كُتب الأشعار عن المعلم وقيمته وعمله وقرنوه بالرسالات النبوية لما يحمله من رسالة تعليمية وتربوية للنشا، فقد قال الشاعر: قم للمعلم ووفه التبجيلا، كاد المعلم أن يكون رسولا، لذلك قد اجتمعنا اليوم تحت قيادة مدير المدرسة معلمنا الفاضل أستاذ: (اسم مدير المدرسة) لنكرم مجموعة من معلمينا و أساتذتنا الأفاضل الذين سموا بالعلم والأخلاق و أفنوا أعمارهم في تنشئة الأجيال وتعليمهم ليصنعوا جيلًا قادرًا على النهوض الأمة، فقد اجتمعنا اليوم لتكريمهم وشكرهم والدعاء لهم بكل خير، والآن نبدأ احتفالنا بهم”.

 

كلمة افتتاحية حفل تكريم لحفظة القرآن الكريم

يهتم أولياء الأمور في عالمنا الإسلامي بتحفيظ أبنائهم القرآن الكريم منذ سن مبكرة وذلك لينشأ الأطفال ببركة كلام الله وعلى طاعته، وليكونوا ذخرًا لأهليهم يوم القيامة، كما أن لحفظ القرآن أثر إيجابي جدًا على عقل الطفل ورفع مستوى ذكاؤه وإدراكه وتفوقه الدراسي، لذلك تهتم جميع المؤسسات بتكريم حفظة القرآن الكريم، وإليكم نموذج كلمة افتتاحية للحفل:

  • إن الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله من أخبرنا أن: “الذي يقرأ القرآن وهو ماهر به يأتي مع السفرة الكرام البررة” صدق رسول الله حبيبنا وشفيعنا فيما أخبرنا به، وقد اجتمعنا اليوم للاحتفاء بمجموعة من أبنائنا الذين نرجو أن يأتوا مع هؤلاء السفرة البررة، فهم ليسوا فقط قارئون ماهرون بل هم حافظون لكتاب الله في صدورهم، وقد اجتمعنا اليوم لشكرهم وتكريمهم والدعاء لهم بأن يحفظهم الله بما حفظوه في صدورهم وينفعهم به في الدنيا والآخرة”
شاهد أيضاً:   أجمل حالات حب قصيرة

بهذا نكون قد انتهينا من موضوعنا في كلمة افتتاحية حفل تكريم ، بعد أن ذكرنا نماذج مختلفة من هذه الكلمات تناسب الحفل ، وداعًا في موضوعات أخرى.

كلمة افتتاحية حفل تكريم, كلمة افتتاحية حفل تكريم