معلومات إسلامية

كلمة مختصرة عن العشر الأواخر من رمضان

إنّ كلمة مختصرة عن العشر الأواخر من رمضان  نتحدّث بها عن تلك الأيّام المُباركة من الله تعالى، فقد أكرم الله عباده بعدد واسع من نوافذ الخير ومواسم العطاء التي يُطلّون بها على رحماته الواسعة، فيرتقي المُسلم معها في درجته الإيمانيّة، ويزداد بها قربًا من الله عزّ وجل، وعبر موقعي نُشارك تلك المُناسبة ونقوم على طرح كلمة قصيرة عن العشر الأواخر من رمضان 2022 ضمن حديث شامل عن العشر الأواخر من شهر رمضان لعام 2022.

 

كلمة عن العشر الأواخر من رمضان 
  • إنّ العشر الاواخر من شهر رمضان المُبارك هي فرصة الخير الأخيرة التي نستشعر معها الحزن على وداع رمضان، لنضع بها بصمة كبيرة في التّقرب من الله تعالى بكلّ ما أوتينا من القوّة والعزيمة.
  • نستطيع بالعشرة الأخيرة من رمضان أن نتقرّب من الله تعالى، فهي عشرة الخير التي تحتوي على ليلة القدر التي ساوت في عبادتها عبادة ألف شهر ممّا يعدّ النذاس في بقيّة أيّام العام.
عبارات عن العشر الاواخر من رمضان 
  • كثيرة هي مواسم الخير التي اكرم الله بها عباده، وكثيرة هي العُقول التي لم تغتنم تلك المواسم ،فاللهم لا تجعلنا عن عشرة رمضان الأخيرة من الغافلين، وارزقنا فيها التّوفيق إلى طاعاتك.
  • إنّ مناسبة العشرة الأخيرة هي فرصة الخير التي يُكرم الله تعالى بها جميع من قصّر في الأيّام السّابقة من شهر رمضان ، فقدّموا لأنفسكم الخير.
دعاء مكتوب في العشر الأواخر من رمضان 
  • “اللهم يا حيّ يا قيّوم بِرحمتك أستغيث، اكتب لنا من الخيرات، وضاعف لنا في الأجور، اللهم لا مُعطي لما منعت، ولا مانع لمَا أعطيت، تَباركت ربّنا وتعاليت، اللهم انصرني على الذّنوب والخطايا فلا أعود إليها يا رب، اللهم آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النّار”

كلمة مختصرة عن العشر الأواخر من رمضان

يتم تناول تلك الكلمة في كثير من الحِوارات ومنصّات عالم التّواصل الاجتماعي ليعمّ الخير عن تلك المناسبة، ولإنّ الدّال على الخير كفاعله ،نقوم على سرد الكلمة المختصرة الآتية:

شاهد أيضاً:   في كم يوم خلق الله الارض

بسم الله الرّحمن الرّحيم والصّلاة والسّلام على سيّدالخلق محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، بلّغ الرّسالة وأدّى الأمانة وجاهد في الله حقّ الجهاد حتّى أتاه اليقين من ربّه، وهو من اختاره الله لكون القدوة الحسنة للناس جميعًا، فقد نوَّه رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- على أهميَّة تلك الأيّام والليالي العشر من شهر رمضان المُبارك ،فهي فرصة لاستعادة ما فات من الخير، وهي الليالي التي يزيد بها الأجر وترتفع بها درجات وأعمال الإنسان المُسلم إلى الله تعالى، وفيها ليلة القدر التي عادلت في عبادتها عبادة 84 عام من الأعوام التي نقوم على عدّها، فالأيام الأواخر من شهر رمضان هي نافذة الخير الكبيرة التي يُمكن للمُسلم من خلالها أن يضمن لنفسه النَّجاة، وعلاوةً على ذلك، يثمكنه تحقيق التوفيق والنّجاح في الحياة الدّنيا ففيها خير الدّارين لغنّ ليلة القدر هي الليلة التي يتم خلالها كتابة أقدارالنّاس وجميع تفاصيل حياتهم، فنعمرها بالدّعاء إلى الله ،وقد كان سيّدنا محمّد أحرصنا على تحرّي تلك الليالي وحُسن قيامها وصيامها، فقد روي عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم في حديث عن السّيدة عائشة -رضي الله عنها- :” كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ إذا دخلَ العَشرُ الأواخرُ شدَّ المئزرَ وأيقَظَ نساءَه قال ابنُ وكيعٍ : رفعَ المِئزرَ”  فاحرصوا على الخير كي تنجوا من دار الفناء إلى دار البقاء بخير الاعمال، والسّلام عليكمورحمة الله وبركاته.

 

كلمات مختصرة عن العشر الأواخر من رمضان

يتم تناول تلك الكلمات المختصرة التي تتحدّث عن العشر الأواخر من شهر رمضان، وعن فضل تلك الأيّام المُباركة التي تزور المُسلمين في كلّ مكان، في الآتي:

  • لقد أقبلت أيّام الخير لتُنير بنورها ما اظلمت به حياتنا، فنتقوّى بها على الدّنيا وما فيها، فاللهم لكَ الحمد ان بلّغتنا إيّاها، فارزقنا التّوفيق والسّداد مع ساعتها يا أرحم الرَّاحمين.
  • اللهم إنّها ليالي الخير التي تختصر المسافات بيننا ،وأنت السَّميع العليم الأقرب إلينا من حبل الوريد، فاللهم لا تضيّع لنا فيها وقت، واكتب لنا فيها من الخيرات الكثيرة التي نرتقي بها في حبّك.
  • إنّ العشر الاواخر من شهر رمضان هي العشرة التي كان رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- أحرصنا عليها، وهو من غفر الله ما تقدّم من ذنبه وما تأخّر، فأين نحن منك يا رسول الله.
  • في العشر الأواخر من شعهر رمضان يُحلّق المُسلم بروحه مع ليلة القدر التي ساوت في عبادتها عبادة ألف شهر ممّا نعدّ في حياتنا، فاللهم أكرمنا فيها بالدّعوات المُجابة التي نصل فيها إليك.
شاهد أيضاً:   أسماء الأشهر الهجرية والفرق بين التقويم الهجري والميلادي

 

كلمة عن العشر الأواخر من رمضان مختصرة

تختصر حروف تلك الكلمات التّوصيف الأقرب للعشر الأواخر، تلك التي ينتظرها المُسلم، والتي تحتوي على كثير من الخيرات بين طيّات أيّامها المُباركة ،وجاءت أبرز تلك الكلمات وفق الآتي:

  • إنّ العشرة الأواخر من شهر رمضان هي ختام لقائنا برمضان جدميل وسعيد، لا نعلم غنّ كان لنا فيه لقاءً في أعوام اخرى، نسأل الله أن يكتب لنا فيها كثيرًا من الخيرات والطّاعات المقبولة.
  • اللهم إنّك ربّ الرّحمة الذي لا تُغادره صغيرة ولا كبيرة، اللهم تجاوز عنّا تقصيرنا وارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا، واكتب لنا الخير الوفير في العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إنّها أيّام الخير التي تفيض بها برحماتك على النَّاس، فارحم قلبي الذي جفّ حبر التمنّي فيه، واكتب لي مع ليلة القدر خير الأقدار وأحسنها، أنقذني من نفسي، وتعبي وحزني وقرّبني إلى سكينة الإيمان.
  • إنّ عشرة رمضان الأخيرة هي مساحة الحُب التي تطير بها الأرواح في فضاء من الرّقي والتّسامح، فهي مناسبة للخير لا بدّ معها من حُسن الاغتنام، فاللهم لا تحرمنا اجرها يارب.

 

كلام قصير مختصرة عن العشر الأواخر من رمضان 2022

يتم تناول هذه الكلمات القصيرة عن العشرة الأخيرة من شهر رمضان بكثير من الحفاوة والاهتمام بين أبناء امّة الإسلام ،ممّن عرفوا قدرها وقيمتها عند الله تعالى، وأبرز ما قيل:

  • إنّ العشرة الأواخر من شهر رمضان هي عشرة الحزن التي نودّع بها ضيفًا عزيزًا على القلب، حريصًا على أخلاقنا، يسير بنا ويمسك أيادينا إلى رحمة الله التي وسعت كلّ شيء.
  • في العشرة الأواخر من شهر ترتقي الأرواح في فضاء إيماني جميل ومميّز، لإنّ العشرة الاواخر هي تلك الأيّام الفاضلة التي تسبق فرحة عيد الفطر المُبارك ،فاللهم لا تحرمنا فيها من الأجر.
  • اللهم زدنا في العشرة الأواخر من الخير والعافية، واكتب لنا فيها كثيرة من الطّاعات في صحيفة الأعمال التي نلقاكَ بها وأنتَ راضٍ عنّا يا رحمان السّموات والأرض ورحيمهما.
  • إنّ حروف الكلام ومشاعر الكّلمات كلّها عاجز عن التّعبير عن عظمة شعور المُسلم مع العشر الأواخر من شهر رمضان، تلك التي كان صحابة رسول الله من أحرص النّاس على حسن اغتنامها بالخير والطّاعة.
شاهد أيضاً:   السجده في القران هل هي واجبه

عبارات مختصرة عن العشر الأواخر من رمضان

يحرص المُسلم على تحرّي الخير حيثما كان، لإنّ الحكمة ضالة المُؤمن، وهو أحقّ بها من غيره، وفي العشر الأواخر كثير من الرّحمات التي يتوجّب على المسلم اغتنامها، وأبرز ما قيل عنها:

  • إنّ رحمة الله تعالى لا يُمكن وصفها بكلمات عابرة، فهي مشاعر الخير التي تربط المُسلم بالله تعالى، ومع العشر الأواخر ترتقي تلك المشاعر في فضاء واسع من الإيمان المُطلق بعظمة الله وقدراته.
  • كثيرة هي مواسم العطاء التي منَّ الله بها على عباده المسلمكين بها، لإنّه الله العظيم الجبّار الرّحيم بعباده، الحريص عليهم، فاللهم اكتب لنا فيها خير الأقدار، وارفع بها درجاتنا عندك يارب.
  • في العشر الأواخر من شهر رمضان نتقرّب من الله تعالى، طمعًا بالرّحمات المنثورة في جميع الأرجاء، فهو ربّنا الأحرص على نجاتنا في الدّنيا والآخرة، فاللهم زكّنا مع عشرة الخير الأخيرة.
  • إنّ من رحمة الله بنا أن جعل لنا في نهاية رمضان كثير من نوافذ العطاء التي نعوّض بها عن تقصيرنا، فاللهم كما بلّغتنا أوّل رمضان، نسألك أن تُبلّغنا ختامه بحسن القُبول يا رحمان الدّنيا والآخرة.
  • كثيرة هي مواسم العطاء التي نستقبلها بمشاعر الإيمان الإسلاميّة، وقد تربّعت مناسبة العشر الاواخر عرشها، فاللهم اكتب لنا فيها من الخيرات الكثير الكثير يارب.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول كلمة مختصرة عن العشر الأواخر من رمضان  وانتقلنا عبر سطوره وفقراته ليتعرّف المُتابع على جملة من كلمات عن العشر الأواخر من شهر رمضان بعد أن اطّلعنا على كلمة مختصرة عن عشرة رمضان الاخيرة لعام 2022.

كلمة مختصرة عن العشر الأواخر من رمضان, كلمة مختصرة عن العشر الأواخر من رمضان, كلمة مختصرة عن العشر الأواخر من رمضان, كلمة مختصرة عن العشر الأواخر من رمضان, كلمة مختصرة عن العشر الأواخر من رمضان, كلمة مختصرة عن العشر الأواخر من رمضان, كلمة مختصرة عن العشر الأواخر من رمضان

زر الذهاب إلى الأعلى