العناية بالجسم

كل المعلومات حول ازالة الشعر بالليزر

كل المعلومات حول ازالة الشعر بالليزر

أصبح استخدام الليزر للأغراض الطبية والتجميلية شائعاً خلال السنوات الأخيرة، فمع نتائجه الفعّالة والمضمونة، زاد الإقبال عليه من قبل الكثير من الأشخاص على مستوى العالم. إزالة الشعر بالليزر هي واحدة من الاجراءات التجميلية التي يفضلها الكثير من النساء والرجال كبديل مثالي للطرق التقليدية المستخدمة منذ القدم. فلا يعمل فقط على إزالة الشعر من الجذور، بل يمنحنا نتائج دائمة تحول دون نمو بصيلات الشعر مرة آخرى.

من خلال هذا المقال سوف نتوافى معكن كل شيء يتعلق بإزالة الشعر عن طريق الليزر، فقط تابعينا سيدتي.

ما هو إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر هي أحد أساليب الطب الحديث في التخلص من الشعر الزائد والغير مرغوب فيه. يعتمد الليزر في إزالة الشعر المزعج على وقف خلايا الميلانين الموجودة تحت الجلد فهي المسببة لنمو الشعر من جذوره، يتم ذلك من خلال تسليط ضوء الليزر المركز والمكثف جدًا على بصيلات الشعر الذي ينمو في بعض مناطق الجسم ثم يقوم ضوء الليزر بدوره على تدمير جذور وبصيلات الشعر ويعمل على إضعافها بشكل كبير، وبالتالي فهو يمنع من ظهور الشعر ويوقف نموه على الجلد تمامًا في العديد من مناطق الجسم منها منطقة الإبط والوجه والساقين والذراعين ومنطقة الظهر والبطن أيضًا.

كيف تتم عملية إزالة الشعر بالليزر

تتم عملية إزالة الشعر بالليزر عن طريق تخدير المنطقة التي يتم إزالة الشعر الزائد من عليها بواسطة كريم للتخدير الموضعي وبعد أن يتم دهن الجلد بهذا الكريم، يبدأ الطبيب أو الخبير المختص بمجال الليزر بتوجيه جهاز الليزر على منطقة الجلد المراد إزالة الشعر منها ويتم تسليط ضوء الليزر عليها مع تحريك الجهاز لجميع أجزاء المنطقة، وسوف تستمر هذه العملية لبضع دقائق. يحتاج إزالة الشعر بالليزر إلى عدة جلسات ويتوقف عددها على كثرة الشعر ونسبة سمكه وطوله والتي تختلف من منطقة لأخرى، فالشعر الموجود بمنطقة الساقين يختلف عن الابط وعن شعر الوجه.

نصائح التحضير لجلسة الليزر

هناك بعض الخطوات التي يجب العمل بها قبل التحضير لجلسة إزالة الشعر بالليزر وبعض الإرشادات أثناء عمل الجلسة وبعد الانتهاء منها.

  1. قبل الجلسة: قبل الخضوع لجلسة إزالة الشعر بالليزر عليكِ بالتوقف تمامًا عزيزتي من إزالة الشعر بطريقة الشمع أو السويت قبل أسابيع من الجلسة وذلك لأن إزالة الشعر بهذه الطرق تعمل على إزالة الشعر بالكامل من جذوره وهذا لا يتطلب تقنية الليزر فهي تحتاج إلى جذور الشعر لكي يتم تسليط ضوء الليزر عليها لكي يتم نزع الشعر وتدمير نموه، كما عليك قبل الخضوع لجلسة إزالة الشعر بالليزر بعدم التعرض لأشعة الشمس قبل 6 أسابيع وذلك لأنّ الشّمس تُضعف فاعليّة اللّيزر عند إزالته للشّعر.
  2. أثناء الجلسة: خلال التواجد أثناء إجراء جلسة إزالة الشعر بالليزر لابد من ارتداء النظارات الوقائية على العين لكي تحميها من أشعة الليزر التي تضر العين، مما ولابد من وضع من الجل البارد على المنطقة التي يتم إزالة الشعر منها وسلم لكي يحمي طبقات الجلد الخارجية من اختراق أشعة الليزر للبشرة. يقوم الطبيب المختص بتجربة وضع الليزر على الجلد لكي يتأكد من عدم حدوث أي مضاعفات على الجلد وذلك لأن هناك بعض أنواع البشرة لا تتحمل أشعة الليزر ولا تتجاوب معها.
  3. بعد الجلسة: بعد الانتهاء من جلسة إزالة الشعر بالليزر يتم وضع كمادات الثلج على المنطقة التي تم إزالة الشعر منها بواسطة أشعة الليزر وذلك بهدف تخفيف التورم والاحمرار الذي يصيب الجلد. تجنبي استخدام أي مواد معطرة أو مزيلات العرق أو عدم استخدام الحمامات الساخنة بعد جلسة الليزر بعد مرور 48 ساعة على الأقل. يمكنكِ الاستحمام بالماء الفاتر لمدة أسبوع بعد الانتهاء من الجلسة. ابتعدي عن التعرض لأشعة الشمس. عند التحديد لجلسة الليزر التالية يجب الانتظار مدة 4 أو 6 أسابيع على الأقل من الجلسة السابقة.
ازالة الشعر بالليزر, ازالة الشعر بالليزر, ازالة الشعر بالليزر, ازالة الشعر بالليزر, ازالة الشعر بالليزر
زر الذهاب إلى الأعلى