الجغرافيا

كم تبعد النماص عن أبها

كم تبعد النماص عن أبها ؟ من الأسئلة التي يهتم المسافرون بالتعرف على إجابتها فكلًا من مدينة أبها والنماص من أهم المدن المتواجدة في المملكة العربية السعودية، وتتسم كلًا منهما بأنها من أبهى المناطق التاريخية والطبيعية بالإضافة لكونهم من المدن السياحية التي يذهب إليها الكثيرين من داخل وخارج المملكة وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نجيب عن سؤال كم تبعد النماص عن أبها.

محافظة النماص في المملكة العربية السعودية

تعتبر محافظة النماص من أبهى المحافظات في المملكة العربية السعودية وتقع في جنوب غرب المملكة على سلسلة جبال الحجاز، ومن أهم ما يميز تلك المحافظة هي طبيعتها المبهرة بالإضافة لكثرة النباتات فيها مع اعتدال جوها في الصيف، وتوفر الحكومة فيها مختلف الخدمات للمواطنين، ويحدها من الناحية الشمالية محافظة بلقرن ومن ناحية الشرق محافظة بيشة ومن الجنوب محافظة تنومه ومن الناحية الغربية محافظة بارق والمجاردة.

 

كم تبعد النماص عن أبها

تبتعد محافظة النماص عن محافظة أبها بمسافة 146 كيلو متر تبعًا لطريق رقم 15، وهذه المسافة تستغرق تقريبًا ساعتين وعشرة دقائق، بينما تبتعد محافظة النماص عن محافظة أبها بمسافة 178 كيلومتر عبر طريق 209 وتلك المسافة تستغرق تقريبًا ثلاثة ساعات وخمسة عشر دقيقة، ويبعد طريق 211 أبها عن النماص بمسافة 195 كيلومتر وذلك يستغرق حوالي ثلاثة ساعات.

 

محافظة أبها في المملكة العربية السعودية

مدينة أبها هي عاصمة منطقة عسير المتواجدة في غرب المملكة العربية السعودية ويوجد بها الكثير من المقرات كفروع الوزارة الرئيسية ومقرات الإمارة، يحد مدينة أبها من الشرق والشمال الشرقي محافظة خميس مشيط ومن الشمال الغربي محافظة النماص ومن الناحية الغربية والجنوب الغربي محافظة محايل أصيل ومحافظة رجال ألمع، تعد أبها من أفضل المراكز السياحية المتواجدة في السعودية ويفد إليها السياح من كل مكان.

شاهد أيضاً:   البقمي وش يرجع

 

كم تبعد أبها عن المملكة السعودية

بعد ما تم التعرف على كم تبعد النماص عن أبها سيتم تقديم المسافة بين مدينة أبها ومختلف المدن في السعودية:

  • تبتعد أبها عن مدينة الرياض بحوالي 11 ميل من خلال طريق الملك فهد.
  • تبتعد أبها عن الباحة بحوالي 332.0 كيلو متر على شارع 15.
  • تبتعد أبها عن مدينة النماص بحوالي 149.4 كيلومتر على شارع 15.
  • تبتعد أبها عن مدينة جدة بحوالي 3.0 كيلو متر من طريق مكة القديم والمطار.
  • تبتعد أبها عن بلدة عفيف بحوالي 806.6 كيلو متر على طريق 255.
  • تبتعد أبها عن مدينة القصيم بحوالي 1134.4 كيلو متر على طريق 255.
  • تبعد أبها عن مدينة الوديعة بحوالي 628.5 كيلومتر على طريق 15.
  • تبعد أبها عن مدينة عسير بحوالي 102 كيلو متر.

وهكذا تم معرفة كم تبعد النماص عن أبها كما تم تقديم بعض المعلومات التي تخص مدينة أبها ومدينة النماص، كما تم التعرف على جميع الطرق التي تقطعهم عن بعضهم البعض، وفي النهاية تم التعرف على بعض مسافات القاطعة بين أبها وبين بعض المحافظات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى