الحمل

كم تحتاج المرأة للراحة بعد الولادة؟

كم تحتاج المرأة للراحة بعد الولادة، تتعرض المرأة الحامل للكثير من الضغوط الجسدية والعاطفية أثناء الحمل وفي نهايته استعدادًا للولادة. لذلك ، بعد ولادة طفلها ، تحتاج إلى تكريس المزيد من الوقت لرعايته ، ولكن يجب ملاحظة أنها تحتاج أيضًا إلى وقت لإنشاء روتينها الخاص الذي يمنحها الراحة ويعيد صحتها وصحتها العقلية ؛ بسبب فترة ما بعد الولادة ، تتعرض الأم للكثير من التغيرات الجسدية والمزاجية ، والتي تحتاج إلى الكثير من الوقت للتكيف معها وفي هذا المقال عبر موقعي سيتم الإجابة عن سؤال كم تحتاج المرأة للراحة بعد الولادة؟.

كم تحتاج المرأة للراحة بعد الولادة؟

في حين أن العديد من النساء يشعرن بالتحسن في غضون 6-8 أسابيع ، فقد يستغرق الأمر وقتًا أطول من ذلك ليشعرن بأنهن طبيعيات مرة أخرى. قد يستغرق التعافي الكامل من الحمل والولادة شهورًا.

نصائح للشفاء السريع للأم بعد الولادة

تواجه الأمهات الجدد مجموعة من التحديات بعد ولادة الطفل ، وهي توفير الوقت لرعاية الطفل بنفسها بعد الولادة. فيما يلي مجموعة من النصائح لرعاية نفسك وطفلك بعد الولادة ، وفقًا لـ Healthline:

1. احصل على قسط وافر من الراحة

إن حصول الأم على قسط كافٍ من الراحة يساعدها على التعافي بسرعة وإعادة الرحم إلى حجمه الطبيعي قبل الولادة ؛ لذلك يجب أن تحصل المرأة الحامل على 7 أو 8 ساعات من النوم المتواصل ، والأفضل أن تأخذ قيلولة بمجرد أن ينام الطفل ؛ وذلك لأن النوم سيساعدها على تقوية جهاز المناعة.

 

2. الأنشطة البدنية

بعد الولادة ، يمكن للأم القيام بأنشطة بدنية خفيفة مثل المشي ، مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية ، واستعادة توتر العضلات ، وفي نفس الوقت تخفيف الغازات والإمساك ، وهما مشكلتان شائعتان خلال فترة ما بعد الولادة القيصرية.

3. تناول نظام غذائي صحي

عندما يتعلق الأمر بالنظام الغذائي بعد الولادة ، فإن الأسابيع الأربعة الأولى هي فترة حساسة. لذلك ، من الأفضل دائمًا الالتزام بالوجبات الصحية المطبوخة في المنزل وعدم تناول الوجبات السريعة خلال هذه الفترة.
النظام الغذائي للأم له تأثير مباشر على جودة الحليب وصحة الطفل. من المهم التأكد من أن النظام الغذائي بعد الولادة يحتوي على دهون عالية الجودة ، وهي ضرورية لاستعادة التوازن الهرموني والتعافي السريع.
تناول الأعشاب مثل الحلبة والكمون والفلفل الأسود والقرفة والزنجبيل والشمر مفيدة في القضاء على الغازات وزيادة إنتاج الحليب.
يجب على المرأة الحامل بعد الولادة عدم تناول الأطعمة النيئة أو السلطات أو الوجبات الباردة التي يصعب هضمها والتأكد من أن كل شيء يتم تناوله خلال هذه الفترة دافئ أو في درجة حرارة الغرفة ؛ لأن تناول أي أطعمة يصعب هضمها قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالغازات.
حليب الكركم هو أحد أفضل مشروبات ما بعد الولادة لخصائصه القوية المضادة للالتهابات التي تساعد في تقليل مخاطر انسداد قنوات الحليب.

4. طلب المساعدة

لعل أهم نصيحة للتعافي بسرعة بعد الولادة هي عدم التردد على الأم وطلب المساعدة من الزوج في رعاية الطفل ، كما يمكنها طلب المساعدة من أفراد الأسرة أو الأصدقاء المقربين ، فهذا سيساعدها على التكيف بشكل أفضل ، وفي النهاية يجب على المرأة الحامل أن تأخذ التغييرات ببطء ، وأن تؤسس روتينها الخاص الذي يمنحها الراحة.

كم تحتاج المرأة للراحة بعد الولادة, كم تحتاج المرأة للراحة بعد الولادة,