تكنولوجيا

كيفية استخدام واتساب الأعمال من مستخدم واحد إلى مستخدمين

كيف يمكنني استخدام واتساب الأعمال (WhatsApp Business) مع عدة مستخدمين؟ أو هل يمكن استخدام (WhatsApp Business) على أجهزة متعددة؟ يبدو وكأنه سؤال بسيط إلى حد ما، أليس كذلك؟ لسوء الحظ، جعل واتساب الإجابة معقدة. في هذه المقالة، سنشرح مشاكل مستخدمي (WhatsApp Business) المتعددين، وسبب وجودها والحل لاستخدام (WhatsApp Business) على أجهزة متعددة بناءً على نوع الشركة التي تديرها.

 

هل تبحث عن استخدام (WhatsApp) مع عدة مستخدمين؟ ستحتاج إلى حساب (WhatsApp API). تقدم الآن للحصول على أرخص حساب (WhatsApp API) في السوق وابدأ في مراسلة العملاء في غضون 10 دقائق فقط باستخدام (Express Sign-Up).

 

كيفية استخدام واتساب الأعمال مع عدة مستخدمين (WhatsApp Business):

 

يعتمد استخدام واتساب الأعمال (WhatsApp Business) مع عدة مستخدمين أو على أجهزة متعددة على منتج (WhatsApp) الذي تستخدمه، تطبيق (WhatsApp Business) أو (WhatsApp Business API). لكل منصة طريقتها الخاصة في إضافة مستخدمين وأجهزة إضافية.

 

في حين أن تطبيق (WhatsApp Business) سهل الإعداد، إلا أن (WhatsApp) لم يصممه في البداية لعدة مستخدمين. من ناحية أخرى، فإن (WhatsApp Business API) لها تكلفة مرتبطة وستحتاج إلى توصيلها بـ أنظمة قاعدة إدارة العلاقات بالعملاء (CRM) مثل response.io لبدء استخدامه.

 

بغض النظر عما إذا كنت تستخدم تطبيق (WhatsApp Business) أو (WhatsApp Business API)، سنعرض لك أفضل طريقة لاستخدام (WhatsApp Business) لعدة مستخدمين.

 

تعدد المستخدمين في واتساب الأعمال (WhatsApp Business) من مستخدم واحد إلى مستخدمين:

 

عندما يكون النشاط التجاري صغيرًا، عادة ما يكون المالك هو الشخص الذي يتحدث إلى العملاء. وهذا شيء ممتاز لتطبيق واتساب الأعمال (WhatsApp Business). في الواقع، تستخدم الشركات الصغيرة من جميع أنحاء العالم مثل Cozinha da Loli وهو مخبز برازيلي التطبيق للتعامل مع العملاء.

شاهد أيضاً:   تم ايقاف الايفون الاتصال ب itunes

 

إذن كيف نستخدم (WhatsApp Business) لعدة مستخدمين على التطبيق؟ هناك بعض الحلول، لكن لا شيء على الرف حتى الآن. حيث أنه يعمل التطبيق على جهاز واحد مع مستخدم واحد، ولا يمكنك استخدام (WhatsApp Business) على جهازين في نفس الوقت.

 

ومع ذلك، يبدو أن (WhatsApp) سيسمح قريبًا لمستخدمي التطبيق بتسجيل الدخول باستخدام ما يصل إلى 4 أجهزة بنفس الحساب في وقت واحد. لا تزال هذه الميزة الجديدة في الإصدار التجريبي وهي غير متاحة للجمهور حتى الآن.

 

1- إضافة مستخدم إضافي باستخدام (WhatsApp Web):

 

في الوقت الحالي، في حين أن تطبيق واتساب الأعمال (WhatsApp Business) مخصص لمستخدم واحد، لا يزال من الممكن لعدة أشخاص استخدامه. وإحدى الطرق هي تمرير هاتفك، لكن هذا مرهق وسيسمح لموظفيك برؤية رسائلك الأخرى.

 

هناك طريقة أخرى وهي استخدام تطبيق (WhatsApp Web أو WhatsApp Desktop). هذا هو نفس استخدام (WhatsApp Web أو Desktop App) لحساب (WhatsApp) الشخصي الخاص بك، إلا أنك تفتح الدردشة على أحد أجهزة الكمبيوتر الخاصة بموظفك. هذا صحيح، مسموح بجهاز كمبيوتر واحد فقط.

 

على الرغم من أنه ليس مثاليًا، يمكنك باستخدام هذا الإعداد أن يكون لديك موظف واحد يرد على الرسائل من جهاز الكمبيوتر الخاص به أثناء المراقبة من الهاتف. بالنسبة إلى الأعمال التجارية الصغيرة المتنامية، يعد هذا حلاً رخيصًا وعمليًا للرد على الرسائل على (WhatsApp).

 

ولكن بمجرد إصدار (WhatsApp) ميزات المستخدم المتعددة للتطبيق، يمكن للشركات الصغيرة أخيرًا فتح (WhatsApp Web) على ما يصل إلى أربعة أجهزة في وقت واحد واستخدام (WhatsApp Business) للفرق.

 

يمكن للمستخدمين المرتبطين أيضًا أرشفة الرسائل وكتمها وحذفها من جهاز مرافق. بالنسبة للعديد من الشركات الصغيرة، هذا هو الاختراق الذي كانوا ينتظرونه.

شاهد أيضاً:   كيفية تسجيل الدخول ادسنس AdSense

 

2- إضافة مستخدم إضافي على هاتف آخر:

 

على الرغم من أننا لا نوصي بذلك، إلا أنه من الناحية الفنية، هناك طريقة يمكنك من خلالها استخدام هاتف ثانٍ لإضافة مستخدم إضافي إذا لم يكن لديك جهاز كمبيوتر في متناول يدك. يمكنك القيام بذلك عن طريق فتح (WhatsApp Web) في متصفح هاتفك.

 

للقيام بذلك، انتقل إلى (web.whatsapp.com) على هاتفك الثاني. وضمن إعدادات المستعرض، تحقق من موقع سطح المكتب. الآن، امسح رمز الاستجابة السريعة بهاتفك الثاني. ومع ذلك، فإن هذه الطريقة ليست سهلة الاستخدام، حيث ستحتاج إلى التكبير والتصغير للرد على الرسائل.

 

بصدق، نوصي باستخدام (WhatsApp Web) على جهاز كمبيوتر بدلاً من استخدام هذه الطريقة. ومع ذلك، بمجرد الحاجة إلى استخدام (WhatsApp Business) مع عدة مستخدمين أو أكثر من مستخدمين، ستحتاج إلى الترقية إلى استخدام (WhatsApp API) لشركتك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى