العناية بالوجه

كيفية استعمال زيت جوز الهند للوجه

كيفية استعمال زيت جوز الهند للوجه

يساعد زيت جوز الهند في القضاء على الكائنات الحية الدقيقة الضارة، وذلك لاحتوائهِ على حمض اللوريك، كما ويساعد في علاج أنواع من الصرع، وذلك عن طريق إتباع نظام غذائي يُسمى النظام الغذائي الكيتوني، والذي يحتوي على كمية كبيرة من الدهون وكمية قليلة من الكربوهيدرات، والتي تساعد في تقليل أعراض الصرع عند الأطفال، وفي هذا المقال سيتم ذكر فوائد زيت جوز الهند للبشرة الحساسة.[*]

1. التخلص من جفاف البشرة

زيت جوز الهند له مفعول سحري وفعال في ترطيب البشرة والتخلص من الجفاف والخشونة والالتهاب الذي يصيبها نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة وعدم اتباع نظام غذائي سليم. يساعد زيت جوز الهند على منح البشرة النعومة والجاذبية بشكل كبير وذلك من خلال استخدام هذا القناع لمدة مرتان أسبوعيًا.

قومي بتحضير ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من العسل وملعقتان من ثمرة البابايا المهروسة واخلطي المزيج جيدًا ثم طبقيه على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بشرتكِ. يمكنكِ تحضير قناع آخر من خلال خلط مجموعة من الزيوت الطبيعية بنسب متساوية وهي زيت جوز الهند وزيت المشمش وزيت الأفوكادو ومن ثم يوضع الخليط على البشرة. يكرر هذا القناع 3 مرات بالأسبوع.

شاهدي أيضاً: اسرع علاج للهالات السوداء تحت العين والنتيجة خيال

2. تنظيف البشرة

يمكنكِ أيضًا عزيزتي استخدام زيت جوز الهند كغسول يومي لبشرتكِ عند الاستيقاظ في الصباح فهو يعمل على تنظيف وتطهير بشرتكِ من الشوائب والاوساخ والأتربة التي تتراكم عليها. فهو يقوم بتعقيم البشرة ووقايتها من الإصابة بالبكتيريا والفطريات التي تسبب احمرار والتهاب البشرة. يستخدم كذلك زيت جوز الهند كمقشر للبشرة وذلك من خلال إزالة الجلد الميت والمساعدة على تجديد خلايا الجلد.

قومي بدهن بشرتكِ يوميًا بزيت جوز الهند واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفي وجهكِ جيدًا بالماء الدافئ.

شاهدي أيضاً: وصفة سحرية لتنعيم البشرة وترطيبها

3. إزالة حب الشباب

من استخدامات زيت جوز الهند الرائعة هي تخلص البشرة من مشكلة حب الشباب التي تعاني منها معظم الفتيات والتي تسبب لهن انزعاجا كبيرًا. يحتوي زيت جوز الهند على نسبة كبيرة من البروتينات وأحماض الأوميجا الثلاثية التي تساهم في إزالة حب الشباب والبثور السوداء والتخلص من البقع الداكنة التي تتركها آثار حب الشباب.

قومي بوضع قناع زيت جوز الهند لعلاج هذه المشكلة التي تعوق جمال المرأة وذلك من خلال خلط ملعقتان من زيت جوز الهند مع ملعقة من زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي وملعقة من العسل واخلطي المكونات جيدًا ووزعيها على المنطقة الموجود بها حب الشباب.

شاهدي أيضاً: ماسك طبيعي ومدهشة لعلاج المسام الواسعة

4. شد البشرة ومكافحة التجاعيد

من أهم استخدامات زيت جوز الهند الطبيعي للبشرة هي فعاليته الساحرة في جعل البشرة مشدودة وخالية من التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة. زيت جوز الهند يحتوي على مجموعة رائعة من الأحماض الدهنية التي تمنع ترهلات الجلد وتساعد على شد البشرة بشكل كبير مثل حمض الكابريليك وحمض الكابريك. يحتوي زيت جوز الهند على عدة فيتامينات هامة منها فيتامين ه‍ الذي يقوم بدوره في محاربة التجاعيد والخطوط البيضاء الموجودة حول العينين.

يمكنكِ استخدام قناع زيت جوز الهند مع زيت الزيتون للحصول على بشرة مشدودة ومتألقة من خلال خلط مقدار متساوي من كلا من زيت جوز الهند مع زيت الزيتون وادهني به بشرتكِ يوميًا.

شاهدي أيضاً: ماسك القهوة والسكر لتقشير البشرة

5. تفتيح المناطق الداكنة بالبشرة

تتعدد استخدامات زيت جوز الهند للحفاظ على رونق وجمال البشرة ولكن من أشهر استخداماته المذهلة هي قدرته الفائقة على تفتيح المناطق الداكنة بالوجه والتخلص من الاسمرار والبقع السوداء التي تتواجد على البشرة. يستخدم أيضًا كواقي لأشعة الشمس فوق البنفسجية ويساعد على تفتيح البشرة وتبييضها ومنحها الحيوية والجمال.

لتحضير القناع امزجي ملعقتان من زيت جوز الهند وملعقة من زبدة الشيا، اضيفي لهما ملعقة من زيت اللوز وثلاث ملاعق من عصير الليمون ثم اخلطي المزيج جيدًا ووزعيه على بشرتكِ بحركات دائرية مع التكرار يوميًا.

كيفية استعمال زيت جوز الهند للوجه, فوائد زيت جوز الهند للوجه الدهني, فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر, فوائد زيت جوز الهند للبشرة الحساسة, زيت جوز الهند للوجه قبل النوم, زيت جوز الهند للوجه في الشمس, زيت جوز الهند للوجه تجربتي, أضرار زيت جوز الهند للوجه, coconut oil for face

زر الذهاب إلى الأعلى