ريجيم

كيفية التخلص من دهون الظهر

كيفية التخلص من دهون الظهر

لا توجد طريقة للتخلص من الوزن الزائد في منطقة واحدة فقط من الجسم، ولكن يمكن تقليل دهون الظهر مع تحسين تكوين الجسم بشكل عام، فقد تساعد بعض الطرق في التخلص من الوزن الزائد ودهون المناطق المختلفة بالجسم بالتزامن، ولذلك يحتاج الأمر إلى وقت للحصول على نتائج مرضية.

طريقة ازالة دهون الظهر بالعادات الغذائية

يعتبر تعديل النظام الغذائي المتبع هو أفضل طريقة ازالة دهون الظهر، بحيث تنخفض نسبة السعرات الحرارية التي يتم تناولها يومياً، فهذا يساعد على تعزيز الحرق وفقدان الوزن.

وتعد أسهل طريقة لتقليل السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها يومياً، هي تقليل الأطعمة التي تحتوي على مستويات مرتفعة من السعرات، ولكنها منخفضة في القيمة الغذائية، وأبرزها:

  • الأطعمة الغنية بالسكريات: ينصح بتجنب الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكريات التي تسبب زيادة الوزن، واستبدالها الفواكه والعصائر الطازجة الغنية بالسكريات الطبيعية.
  • الأطعمة المصنوعة من الدقيق الأبيض: يتسبب الدقيق الأبيض في زيادة الوزن بطريقة كبيرة، ومع هذا، لا يقدم أي قيمة غذائية لمن يتناوله، ولذلك ينصح بتجنبه واستبداله بدقيق القمح الكامل المغذي.
  • المقليات: تحتوي الأطعمة المقلية على نسبة كبيرة من الدهون التي تسبب زيادة الوزن، وتشمل الدجاج المقلي والبطاطس المقلية وغيرها، وخاصةً الوجبات السريعة الغنية بدهون غير صحية، وللحصول على فوائد هذه الأطعمة، ينصح بطهيها على البخار أو استخدام الشواء بدلاً من القلي.
  • اللحوم المصنعة: يتم إضافة كمية كبيرة من الدهون إلى اللحوم المصنعة مما يكسبها مذاق شهي، ولكنها تلحق الضرر بالجسم وتسبب زيادة الوزن بصورة كبيرة.
زر الذهاب إلى الأعلى