طب وصحة

كيفية ايقاف حكة الاكزيما في الليل

الرابط بين النوم والاكزيما

كيفية ايقاف حكة الاكزيما في الليل ، النوم ضروري لصحة الإنسان ، ولكن عندما يعاني الشخص من أكزيما شديدة ، فإن النوم قد يكون مزعجًا للغاية ، وبدون الحصول على قسط كافٍ من النوم ، سيعاني الشخص من اضطرابات نفسية وجسدية.

أظهرت إحدى الدراسات أن حوالي 35000 شخص مصاب بالأكزيما معرضون لخطر متزايد من التعب والنعاس أثناء النهار والأرق ، وأظهرت هذه الدراسة أيضًا أن الإكزيما مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالأمراض واضطرابات النوم المرتبطة بالإكزيما ، ووجدت أيضًا زيادة في خطر الإصابة بالأكزيما. الاضطرابات الجسدية والحوادث في العمل.

لا يجب أن تكون الإكزيما عائقًا أمام الحصول على قسط كافٍ من النوم في الليل فيما يلي اليكم عبر موقعي أمور يمكن القيام بها قبل النوم لايقاف حكة الاكزيما في الليلا.

لم تتفاقم الاكزيما مساءً

تتفاقم أعراض الإكزيما في المساء ويمكن أن تسبب اضطرابات النوم. قد تساعد الأدوية والبطانيات المبللة والحمامات وغيرها من الطرق في التخلص من الإكزيما والاستمتاع بنوم هانئ ليلاً.

تتفاقم أعراض الإكزيما ليلاً للأسباب التالية:

  • تؤدي دورة النوم والاستيقاظ إلى انخفاض درجة الحرارة في المساء ، مما يؤدي إلى الحكة.
  • قد تختفي المرطبات اليومية بحلول المساء
  • يحك الناس أجسادهم دون أن يدركوا ذلك أثناء النوم ، مما قد يؤدي إلى تفاقم الحكة.
  • يمكن أن تسبب ملابس النوم وملاءات السرير أحيانًا الحكة بسبب الاحتكاك بالجلد.

من الشائع أن تؤدي الإكزيما إلى اضطراب النوم. أظهر الباحثون أن 33 إلى 87٪ من البالغين المصابين بالأكزيما يعانون من اضطرابات النوم.

أمور يمكن القيام بها قبل النوم للتخلص من حكة الاكزيما في الليل

  • الاستحمام

يمكنك الاستحمام بالماء الدافئ لمدة 15 دقيقة قبل النوم ، ومن المفيد أيضًا إضافة الشوفان إلى الماء للحصول على ترطيب مزدوج ، وبعد ذلك يمكن وضع كريم ترطيب كثيف أو كريم الكورتيزون قبل النوم. .

  • الأغطية الرطبة
شاهد أيضاً:   علاج الكلاميديا بالثوم

من أجل تخفيف الحكة الشديدة للإكزيما ، يمكن إضافة خطوة أخرى قبل النوم وهي وضع طبقة أخرى من الملابس المبللة على الجلد المعالج. تعتبر القفازات والجوارب القطنية رائعة للأيدي والأقدام. يمكن ترك هذه الأقمشة طوال الليل لمساعدة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة وامتصاص الكريم والبقاء باردًا. يجب عليك استشارة طبيبك حول كيفية القيام بذلك.

  • استعمال مضادات الهيستامين

غالبًا ما يوصي الأطباء باستخدام مضادات الهيستامين نظرًا لآثارها الجانبية ، والنعاس ، وبالتالي تجعل الشخص أقل عرضة للحكة والخدش ، ولكنها قد لا تكون مفيدة أثناء النهار ، أو للأطفال ، واستخدام مضادات الهيستامين المخصصة للأطفال من قبل البالغين. لا يعمل.

  • الميلاتونين

شيء آخر يمكن القيام به لتخفيف الحكة في المساء هو استخدام مكمل يحتوي على هرمون الميلاتونين للحث على النوم ، كما أنه من الجيد تقليم الأظافر لتجنب تهيج الجلد ، أو ارتداء قفازات قطنية لمنع الحكة و تهيج.

  • الاسترخاء قبل النوم

يساعد التأمل على تخفيف التوتر ، والتوتر كما هو معروف هو أحد أشد مسببات الأكزيما. يمكنك التركيز على كلمة أو صوت معين أثناء التنفس العميق ، وكذلك اللجوء إلى تقنيات استرخاء العضلات ، أو البدء من القدمين حتى الرقبة ، أو تجربة تطبيق إدارة القلق.

  • درجة الحرارة

تلعب الحرارة دورًا كبيرًا في مدى تهيج الجلد الناتج عن الإكزيما ، لذلك أثناء الاستعداد للنوم ، يجب خفض درجة الحرارة وتجنب ارتداء طبقات كثيرة من الملابس ، ويمكن استخدام مروحة ، ولكنها قد لا تكون دائمًا الخيار الأفضل يمكن استخدام المنتجات أو غسول الجسم قبل النوم. المهيجات والعوامل الكيميائية التي تسبب الإكزيما.

كيفية التخلص من الاكزيما لدى الاطفال

يمكن أن تظهر الإكزيما على شكل بقع متقشرة على جلد الطفل ، غالبًا خلال الأشهر الأولى من العمر ، وهذا الاضطراب شائع يعاني منه معظم الأطفال ، ومن الممكن التخلص منه.

ويمكن التخلص من الاكزيما لدى الاطفال من خلال:

  • المرطبات: المرطبات التي تحتوي على السيراميد هي الخيار الأفضل ، أو يمكن استخدام الكريمات الخالية من العطور لمساعدة بشرة الطفل على الاحتفاظ بالرطوبة.
  • الحمام الدافئ: الحمام يساعد على تخفيف الحكة عند الطفل ، ويجب ألا تستمر فترة الاستحمام أكثر من 10 دقائق ، ولتخفيف الحكة أكثر يمكن إضافة الشوفان إلى ماء الاستحمام.
  • نظف بشرة الطفل بحذر: يجب استخدام الصابون فقط عندما تكون بشرة الطفل متسخة ، مثل اليدين والقدمين. أما باقي الجسد فالغسيل بالماء يكون أحياناً كافياً.
شاهد أيضاً:   ما هي أسباب السعال وطرق الوقاية منه

كيفية التخلص من حكة الاكزيما

  • البدائل الآمنة مثل تبريد الجلد

يمكن أن يؤدي الاستسلام للحكة إلى تفاقم الحكة والأكزيما في بعض الحالات. قد يقوم بعض الأشخاص بحك جلدهم حتى ينزف ، وهذه بداية الإصابة.

يمكن وضع كمادة باردة على الجلد لتخفيف الحكة. لمزيد من الراحة ، يمكن وضع كيس ثلج على الجلد لتخدير المنطقة ، ولكن قد يستغرق الأمر حوالي 10 دقائق لبدء العمل.

  • الضغط الإبري

أشارت إحدى الدراسات إلى أن الضغط على منطقة معينة في الذراع يمكن أن يخفف من حكة الأكزيما في أي مكان في الجسم ، ومن أجل العثور على النقاط التي سيضغط عليها الشخص ، يجب ثني ذراعك الأيسر ووضع اليد اليمنى بالخارج. من انحناء الكوع ، وتحسس الجزء العلوي من عضلة الساعد ، قم بتدليكه بأطراف الأصابع لمدة 3 دقائق أثناء التنفس بعمق.

  • الترطيب العميق

يجب أن تبحث عن الكريمات والمرطبات التي تحتوي على كريمات حاجزة أو كريمات ترميم الجلد مكتوبة عليها. تحتوي بعض الكريمات المفيدة جدًا للتخلص من حكة الأكزيما على مكونات تسمى سيراميد.

  • الزيوت المرطبة

وجدت إحدى الدراسات أن زيت بذور عباد الشمس يخفف الجلد أكثر من الكريمات الشائعة وهو أيضًا غير مكلف. يغذي زيت جوز الهند ويساعد على تقليل التهابات الجلد. يجب أن تبحث عن الزيوت التي تم استقلابها دون أن تفقد خصائصها العلاجية ، ومن المهم تجنب استخدام زيت الزيتون.

  • الهيدروكورتيزون

إذا قمت بتطبيق كريم الهيدروكورتيزون عندما بدأت تشعر بالحكة ، يمكنك منع الحكة من أن تزداد سوءًا ، ولكن مثل جميع المنشطات ، فإن الهيدروكورتيزون له بعض الآثار الجانبية ، ويجب عليك استشارة طبيبك قبل استخدامه.

  • الأدوية الموضعية الاخرى

يحتوي المنثول على تأثيرات مهدئة تساعد في التخلص من الحكة ، لكن تركيزه أكبر من 1 إلى 3٪ يمكن أن يهيج الجلد. تساعد المواد الهلامية أو المستحضرات أو البخاخات التي تحتوي على 5٪ ليدوكائين أو 1٪ براموكسين على تخدير المنطقة ، ويمكن أيضًا التخلص من الحكة من خلال الكابسيسين ، ولكن يجب أن تبدأ بتركيز 0.025٪ ، ومن أجل الحصول على تأثير مزدوج ، يمكنك ضع الليدوكائين وانتظر حتى 20 دقيقة.

شاهد أيضاً:   أسباب الصداع المتكرر وطرق علاجه

عادات النوم الصحية للاشخاص المصابين بالاكزيما

يمكن أن تنطبق نفس عادات النوم الصحية للأشخاص غير المصابين بالأكزيما على الأشخاص المصابين بالأكزيما. من أمثلة هذه العادات ما يلي:

  • الالتزام بوقت محدد للنوم والاستيقاظ كل يوم ، وهذا يساعد في تدريب الجسم على النوم والبقاء نائمين بشكل منتظم.
  • مارس أساليب الاسترخاء قبل النوم بساعة ، مثل التأمل أو الاستحمام أو الاستماع إلى الموسيقى الهادئة أو قراءة كتاب.
  • تجنب عادات الأكل الثقيلة أو شرب الكافيين أو التدخين قبل النوم ، يمكن أن ترتبط هذه العادات باضطراب النوم.
    قم بإيقاف تشغيل شاشات الكمبيوتر والهاتف قبل النوم ، فالضوء المنبعث من الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية يمكن أن يؤدي إلى خداع الدماغ بشأن توقيت النوم الصحيح ، كما أن غرفة النوم المظلمة تساعد الشخص على الاستمتاع بنوم أفضل ليلاً.

 المراجع

Tips for Sleeping Better When Living with Severe Eczema
How to stop eczema itching at night
Does My Baby Have Eczema?
Don’t Scratch! What to Do When Your Eczema Itches
WHY ECZEMA FLARES AT NIGHT AND HOW TO DEAL WITH IT

كيفية ايقاف حكة الاكزيما في الليل, كيفية ايقاف حكة الاكزيما في الليل, كيفية ايقاف حكة الاكزيما في الليل, كيفية ايقاف حكة الاكزيما في الليل, كيفية ايقاف حكة الاكزيما في الليل, كيفية ايقاف حكة الاكزيما في الليل, كيفية ايقاف حكة الاكزيما في الليل, كيفية ايقاف حكة الاكزيما في الليل, كيفية ايقاف حكة الاكزيما في الليل, 

زر الذهاب إلى الأعلى