صحة الطفل

كيفية تجنب المشاكل الصحية لطفلك عند نزوله حمام السباحة

كيفية تجنب المشاكل الصحية لطفلك عند نزوله حمام السباحة، تواجه العديد من الأمهات بعض المشكلات الصحية مع أطفالهن عندما يذهب إلى المسبح في الصيف. مع حلول فصل الصيف ، يزداد شعور الأطفال بالحماس والسعادة الكبيرة للذهاب إلى البحر ، ويستمتعون باللعب والذهاب إلى البحر وحمامات السباحة.

قد يتعرض الأطفال لبعض المشاكل الصحية والأضرار بسبب ملوحة مياه البحر وتشبعها بالكلور وسقوط أشعة الشمس الضارة عليها.

ولكن ما هي المشاكل والآثار الجانبية الضارة التي تصيب الطفل عند دخوله البحر وحمامات السباحة؟

تابعونا عبر موقعي حتى نعرف معكم عن هذه المشاكل وكيف يمكن حلها؟

كيفية تجنب المشاكل الصحية لطفلك عند نزوله حمام السباحة

جفاف والتهاب الجلد

من أكثر المشاكل شيوعًا التي يواجهها الطفل عند الذهاب إلى البحر في الصيف أن جلده يصبح جافًا وملتهبًا للغاية ، بسبب التعرض الطويل لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. حيث تجف أشعة الشمس وخشونة الجلد وتعرضه للالتهابات والاحمرار الشديد. لذلك يجب أن يستخدم طفلك الكريم الواقي من الشمس ويضعه على بشرته قبل الاستعداد للسباحة ، حيث أن الواقي من الشمس يحمي بشرة طفلك الحساسة من أعراض أشعة الشمس الضارة ويقيها من الالتهابات الضارة.

 

احتمالية الإصابة بأمراض جلدية

كثيرًا ما يذهب طفلك إلى البحر وأحواض السباحة ، وقد يصاب ببعض الأمراض الجلدية. عند تعرض الجلد لأشعة الشمس ، فإنه قد يسبب الكثير من التهابات الجلد ، ويزيد من الجفاف والتهيج ، ويؤدي أحيانًا إلى بعض الأمراض الجلدية المزمنة ، بما في ذلك الأكزيما التي تصيب البشرة الحساسة للطفل ، مع ظهور بقع حمراء ودمامل. لذلك ، يا أمي العزيزة ، يمكنك منع طفلك من الذهاب إلى البحر في أوقات الذروة عندما تهيمن الشمس ، واختيار الوقت الذي تكون فيه حرارة الشمس خفيفة وليست شديدة الحرارة ، وتأكد أيضًا من تحميم طفلك جيدًا بعد ذلك مباشرة. مغادرة المسبح للتعرف على آثار مياه البحر على بشرته.

شاهد أيضاً:   طرق خفض الحرارة عند الاطفال بالخل وبمواد طبيعية أخرى

 

حساسية والتهابات العين

حساسية عين طفلك من أبرز المشاكل الصحية التي يعاني منها الطفل عند نزوله إلى حمامات السباحة ، وليس هذا لأن حمام السباحة مليء بالمياه المالحة لأن المياه المالحة تعمل كغسول جيد للعين وهذا ما حصل في الآونة الأخيرة. أثبتت الدراسات أن سبب تعرض الطفل لحساسية العين هو العادات السيئة التي يمارسها بعض الناس في حمامات السباحة ومنها التبول الذي يتسبب في انتقال الميكروبات والبكتيريا إلى عيون طفلك مما يؤدي إلى التهاب الملتحمة. أيضًا ، عندما تلتصق حبيبات الرمل بعيون طفلك دون إزالتها تمامًا ، قد يصاب الطفل بقرحة القرنية. لذلك احرصي على ارتداء طفلك لنظارات السباحة لحمايته من هذه الميكروبات ومن الكلور الموجود في مياه البحر.

 

اللسعات واللدغات

من بين المشاكل الصحية التي يمكن أن يتعرض لها مالهو في البحر لسعات ولسعات الكائنات البحرية مثل لسعات قنديل البحر ولسعات الحشرات البحرية واليرقات البحرية غير المرئية للعين المجردة. لذلك ، إذا أصيب طفلك بأي من هذه اللسعات والعضات ، فعليك غسل المنطقة المصابة جيدًا بالخل الأبيض ، ووضع أكياس الثلج ، واستخدام بعض المراهم والكريمات المهدئة للالتهابات والاحمرار ، وتقليل الحكة والحكة.

 

ضربات الشمس

يمكن لطفلك أيضًا أن يصاب بضربة شمس شديدة عندما يكون باستمرار في حمامات السباحة ومياه البحر ، وهذا بسبب تساقط الأشعة فوق البنفسجية وأشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة ، وقد تلاحظين يا عزيزتي أن طفلك يصاب بضربة شمس عند إصابته بحمى وارتفاع في درجة حرارة الجسم مع تعرق شديد وتهيج جلدي وقيء. غثيان، في هذه الحالة يجب غسل طفلك بالماء البارد وعدم تعريضه للهواء. في حالة حدوث ذلك ، يجب استشارة طبيب متخصص على الفور.

شاهد أيضاً:   أدوات منزلية سامة للجنين

كيفية تجنب المشاكل الصحية لطفلك عند نزوله حمام السباحة, كيفية تجنب المشاكل الصحية لطفلك عند نزوله حمام السباحة, كيفية تجنب المشاكل الصحية لطفلك عند نزوله حمام السباحة, كيفية تجنب المشاكل الصحية لطفلك عند نزوله حمام السباحة