هواتف وتطبيقات

كيفية تشغيل التطبيقات في الخلفية لجوالات الاندرويد

كيفية تشغيل التطبيقات في الخلفية لجوالات الاندرويد ، على الرغم من أن إيقاف تشغيل التطبيقات في الخلفية لهواتف Android يعد أمرًا مهمًا لصالح بطارية الهاتف المحمول والمعالج والذاكرة العشوائية عند استخدام الكثير من التطبيقات ، إلا أن تجربة المستخدم غالبًا ما تكون بها بعض العيوب نتيجة إغلاق التطبيقات ، اليوم سنقوم بتشغيل التطبيقات في الخلفية لهواتف Android ونمنع إغلاقها نهائيًا حتى يغلقها المستخدم بنفسه.

لماذا نريد تشغيل التطبيقات في الخلفية؟

من العيوب التي يواجهها المستخدمون عندما يقتل هاتف Android التطبيقات في الخلفية عدم قدرة العميل على العودة إلى نفس الصفحة أو المكان الذي كنت فيه داخل التطبيق ، لكن التطبيق سيفتح مرة أخرى وهذا مضر للغاية خاصة في حالة تطبيقات الأعمال.

أيضًا ، تختفي العديد من الشعارات التي نحتاجها. إذا كنت تنتظر رسالة مهمة على أحد التطبيقات وتم إيقافه في الخلفية ، فلن تتلقى هذا الإشعار حتى تدخل التطبيق مرة أخرى.

لسوء الحظ ، فإن هواتف Android ، مع كثرة الاستخدام ومرور السنين عليها ، والعدد الكبير من التطبيقات وحاجتها إلى قدرات أعلى ، تثقل كاهل الهاتف ، لذلك وافقت العديد من شركات الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام Android ، وعلى رأسها Xiaomi Xiaomi ، لإغلاق التطبيقات في الخلفية إذا مر وقت محدد.

وذلك بهدف إطالة عمر البطارية وترك مساحة في الذاكرة العشوائية من أجل استخدامات أخرى للجوال وعدم الضغط على المعالج.

شاهد أيضاً:   كيف اغلاق الهاتف بعد نسيت كلمة السر

لماذا يتم إغلاق التطبيقات في الخلفية لنظام Android؟

لدى مصنعي هواتف Android خياران لتجربة مستخدم أفضل ، إما للسماح بتشغيل التطبيقات في الخلفية بحرية ، مما يعني عمر بطارية أقصر ، أو لإغلاق التطبيقات في الخلفية ، خاصة إذا لم تعد بحاجة إلى استخدامها.

كيفية تشغيل التطبيقات في الخلفية على Android

اسحب مركز الإعدادات من الجانب العلوي للهاتف ، ثم اضغط على زر الإعدادات ، والذي يكون على شكل ترس دائري شهير.

ضمن قائمة إعدادات Android ، يجب عليك الانتقال إلى قسم التطبيقات.

في الجزء العلوي من صفحة التطبيقات ، ستجد ثلاث نقاط بتصميم عمودي ، انقر عليها لتظهر لك قائمة بالخيارات التي تختار من خلالها وصولاً خاصًا إلى تطبيقي “Special App Access”.

سينقلك إلى قائمة الخيارات التي نختار منها تحسين استخدام البطارية.

داخل صفحة تحسين البطارية ، ستجد ثلاث نقاط عليا ، انقر عليها وحدد الكل لإظهار جميع التطبيقات المتاحة في هذه الصفحة ، وليس فقط التطبيقات المحسّنة.

ابحث الآن عن التطبيق الذي تريد تشغيله في الخلفية وليس إغلاقه نهائيًا ، وستجد زرًا بجواره للتفعيل وهنا عليك إغلاق هذا الزر.

يجب أن تنتبه جيدًا في الخطوة الأخيرة. إذا قمت بتنشيط الزر المجاور للتطبيق وأصبح لونه أزرق ، فهذا يعني أنه سيتم تحسين أداء التطبيق لإطالة عمر البطارية ، مما يعني أن التطبيق مغلق في الخلفية بعد فترة من الاستخدام.

وهذا ليس ما نسعى إليه ، ولكن إذا أغلقت هذا الزر في الوضع غير النشط ليصبح رماديًا ، فقد حققت ما تريده وجعلته غير محسّن لأداء البطارية وبالتالي سيعمل بشكل مستمر في الخلفية مهما طال الوقت. يمر، يمرر، اجتاز بنجاح.

شاهد أيضاً:   طريقة تشغيل جوال سامسونج على التلفزيون

يمكنك تكرار هذا مع العديد من التطبيقات التي تعتقد أنك بحاجة إلى تشغيلها حتى في الخلفية.

قائمة الهواتف التي تغلق التطبيقات في الخلفية

في موقع ويب يسمى لا تقتل تطبيقي ، قام بتجميع قائمة بالهواتف الأكثر سوءًا في استخدام التطبيقات المغلقة في الخلفية أو حسب المصطلح آخر “قتل التطبيقات” كما يقدم طرقًا لحل هذه المجلة في جميع أنواع الهواتف المحمولة والقائمة هي كما يلي:

  • هواتف سامسونج.
  • جوالات وان بلس .
  • جوالات هواوي .
  • جوالات شاومي .
  • جوالات ميزو Meizu .
  • جوال اسوس .
  • جوالات ويكو Wiko .
  • جوالات لينوفو .
  • جوالات اوبو .
  • جوالات فيفو .
  • جوالات ريمي .
  • جوالات بلاك فيو BlackView .
  • جوالات نوكيا .
  • جوالات سوني .
  • جوالات يوي هيرتز Unihertz .
  • جوالات جوجل .
  • جوالات اتش تي سي .

هذه القائمة مربعة ، لذا فإن هواتف Samsung هي الأسوأ في إغلاق التطبيقات في الخلفية ، في حين أن هواتف Google و HTC هي الأقل في إغلاق التطبيقات في الخلفية.

كيفية إغلاق التطبيقات يدويًا في الخلفية

يمكنك اتباع الخطوات السابقة ، بحيث لا يتم إغلاق التطبيقات المحددة في الخلفية بشكل دائم حتى تقوم بإغلاقها من الخلفية ، ويمكنك القيام بذلك يدويًا من خلال الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الصفحة الرئيسية على هاتف Android.
  • في حالة احتواء هاتف Android القديم على ثلاثة أزرار على الشاشة في الأسفل ، ستجد أحد هذه الأزرار الذي سينقلك إلى التطبيقات في الخلفية ، انقر فوقه.
  • وفي حال كان الموبايل حديث ولا يحتوي على أي أزرار ، كل ما عليك فعله هو سحب الشاشة لأعلى لتظهر لك التطبيقات في الخلفية.
  • في الجزء العلوي من كل تطبيق ، ستجد X لإغلاقه ، يمكنك النقر فوقه ، أو يمكنك مسح التطبيق إلى الأعلى لإغلاق التطبيق تمامًا.
شاهد أيضاً:   ما هو تطبيق الفيس تايم وماهي خطوات تحميله على الاندرويد

إغلاق 5G لتوفير عمر البطارية

هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يمكن القيام بها لإطالة عمر البطارية ، بما في ذلك إيقاف تشغيل شبكة 5G إذا لم تعد بحاجة إليها من خلال الخطوات التالية:

اسحب مركز الإعدادات العلوي على الهاتف إلى الأسفل.

ستظهر قائمة بالأيقونات ، اضغط على زر الإعدادات.

داخل الإعدادات ، ابحث عن اتصالات.

بعد ذلك ، قم بتسجيل الدخول إلى شبكات المحمول.

ستجد خيار Network Mode ، انقر فوقه.

ستظهر قائمة بالخيارات يمكنك من خلالها التبديل إلى شبكة LTE بدلاً من 5G

افضل جوالات اندرويد للبطارية 2021

إذا لم تعجبك فكرة إغلاق التطبيقات في الخلفية وتخشى أيضًا من أن هذا سيستهلك الكثير من البطارية ، فعليك التفكير في شراء هاتف يعمل على تحسين أداء البطارية.

موتورولا Moto G Power 2021

على الرغم من كونه أحد الهواتف متوسطة المدى ولم يعد Motorola في السوق كما كان من قبل ، إلا أنه يعتبر من أفضل الهواتف في عمر البطارية.

 

يحتوي هذا الهاتف على بطارية بسعة 5000 مللي أمبير ، وفي حالة الاستخدام المتوسط ​​للهاتف فقد يعمل معك لمدة ثلاثة أيام متواصلة ، ويحتوي الهاتف على شاشة بقياس 6.4 بوصة بدقة عالية.

يحتوي على كاميرا خلفية بدقة 48 ميجابكسل ، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل ، وسعر الهاتف حوالي 200 دولار فقط.