التقنية

كيفية جعل نظام Best Match يعمل لصالحنا من خلال نتائج البحث على eBay

قائمة المحتويات:

لقد حصل نظام البحث (أفضل تطابق) في (eBay) على تقييمات متباينة، علماً أنه هو المفضل لدى المشتري هنا أكثر من البائع. وذلك لأنه يساعد على أن ينقل القوائم إلى الخلفية حتى تختفي عن أنظار المشتريين. وهنا أثرت على البائعين وأضرت بالرؤية لديهم خاصة اللذين يستخدمون تقنيات أثبتت نجاحها بالنسبة لهم في الماضي.

 

مفتاح النجاح للبائعين هو فهم كيفية عمل نظام التصنيف الجديد وتعديل قائمة العناصر وممارسات خدمة العملاء لتتوافق مع متطلباتهم.

 

كيف يعمل نظام بحث “Best Match”:

 

الفكرة وراء أفضل تطابق (Best Match) تقوم خوارزمية هذا النظام بالتركيز على ممارسات البائعين، حيث أنها تقوم بتصنيف بائعي (eBay) والقوائم الخاصة بهم من خلال “أفضل الممارسات”. ومن هنا نستنتج أنه يكافئ سلوك البائع الذي يفضل المتسوقين العاديين على (eBay) ويعاقبون السلوكيات التي لا يحبها المتسوقون.

 

بعض تصنيفات البحث في نظام (Best Match):

 

  • مقدار الوقت المتبقي قبل انتهاء القائمة.

 

  • التعليقات ودرجات تصنيف البائع التفصيلية.

 

  • تكاليف الشحن وطرقه.

 

  • المكانة كبائع قوي.

 

  • استخدام صور قائمة الجودة.

 

  • استخدام قائمة العناوين والكلمات الرئيسية المناسبة.

 

  • تشجيع العطاءات العالية ونشاط المشاهدة.
شاهد أيضاً:   عناصر أمن المعلومات

 

قد تكون الحالة كبائع قوي أو الوقت المتبقي قبل إغلاق القائمة خارج سيطرة البائع، ولكن يمكن بسهولة “إعادة تنظيم” معظمها للعمل بشكل جيد مع نظام أفضل تطابق وتقديم تصنيفات بحث أفضل.

 

أفضل ممارسات الشحن في نظام البحث “أفضل تطابق”:

 

هناك العديد من إشارات الدرجات الواضحة التي تتعلق مباشرة بتسعير وممارسات الشحن الخاصة بك، وبالتالي فإن جانب الشحن من البيع هو المكان الأول الذي تبحث فيه عما إذا كنت ترغب في تحسين تصنيف أفضل تطابق.

 

تقليل تكاليف الشحن الخاصة بك:

 

حتى نتمكن من أن نقوم بزيادة مجموع النقاط في نظام البحث ” أفضل تطابق” أول شيء  وأسهلها هي أن نقوم به هو تقليل تكاليف الشحن الخاصة بنا،علماً أن البائعين في حال تعرضوا لإنخفاضات طفيفه في درجاتهم  برسوم الشحن قد يتعرضون إلى عقوبات شديدة.

 

النظر في الشحن المجاني:

 

بصرف النظر عن تعزيز تقييمات البائع التفصيلية الخاصة بك، هناك بعض الأدلة على أن تقديم الشحن المجاني يعزز نتائج أفضل تطابق وبالتالي يؤدي إلى زيادة الرؤية.

 

عرض ميزات الشحن والهدايا:

 

يبدو أن تقديم بدائل شحن متعددة وتمكين خدمات الهدايا يعزز ترتيبك بمقدار صغير.

 

تغيير موقع العنصر لمطابقة متطلبات السوق:

 

في منطقة الشحن لنموذج البيع العادي، حدد موقع الصنف. يبدو أن قرب العنصر من المشتري يعد أيضًا جزءًا من أفضل نتيجة مطابقة. على سبيل المثال، من غير المحتمل أن تظهر المعاطف الشتوية الموجودة في فلوريدا في مرتبة عالية في التصنيف لأن عددًا أقل من الأشخاص في تلك المنطقة من المحتمل أن يبحثوا عنها.

 

ممارسات الإدراج المثلى:

 

بالإضافة إلى الشحن، يبدو أن العديد من الممارسات الأخرى لها تأثير مباشر وحاسم على درجة أفضل تطابق.

 

تضمين كلمات رئيسية عالية النتائج في العناوين والقوائم:

 

شاهد أيضاً:   رقم شركة ابل المجاني .. ما هي ارقام خدمة عملاء ابل

يحتفظ (Best Match) بسجل لجميع عناصر (eBay) التي تم شراؤها والمزايدة عليها وعرضها من قبل المشترين، إلى جانب الكلمات الرئيسية التي أدت إلى المشترين لهم. ستستمتع بمكافأة (Best Match) إذا كنت تستخدم هذه الكلمات الرئيسية – أشياء مثل العلامات التجارية وأسماء الطراز والحالة الجديدة أو الجديدة في عنوان قائمتك وبدرجة أقل.

 

البحث عن الكلمات الرئيسية ذات النتائج العالية بنفسك:

 

لا تفترض أنك تعرف بالفعل ما هي هذه الكلمات السحرية. وابحث عنها بنفسك باستخدام أفضل تطابق. قم بإجراء بحث عن أنواع العناصر التي تبيعها وقم بعمل قائمة بجميع الكلمات التي تظهر غالبًا في أعلى النتائج مرتبة.

 

عدم استخدام كلمات رئيسية لا تنطبق:

 

يمكن لخوارزميات مثل (Best Match) معرفة متى يتم استخدام الكلمات الشائعة في الأماكن التي لا تنتمي إليها. على سبيل المثال ، استنادًا إلى حقيقة أن بعض القوائم السابقة لأجهزة (Apple iPhones) قد تضمنت كلمة “Nokia” ، فإن (Best Match) قد يعاقبك في الواقع على محاولتك رفع قائمتك بشكل مصطنع بعنوان مثل “New Nokia phone، على غرار Apple iPhone!”.

 

تضمين صور إضافية متعددة:

 

ستحصل على نقاط مكافأة (Best Match) إذا أضفت صورك الخاصة لأحد العناصر، بدلاً من الاعتماد على الصور المخزنة أو عدم وجود صور على الإطلاق.

 

دفع العطاءات والمشاهدات:

 

يبدو أن أفضل تطابق يمنح نقاطًا إضافية لتجميع العديد من عروض التسعير وأيضًا لتوليد معدل نقر مرتفع (ينقر المشترون على قائمتك غالبًا عندما يرونها في نتائج البحث). إذا استطعت، قم بتسعير قوائم تنسيق المزاد الخاص بك بعرض سعر أولي قدره 1 دولار لتشجيع نشاط المزايدة المرتفع.

 

عرض سعر الشراء الآن:

 

يبدو أيضًا أنه يتم منح نقاط المكافأة للقوائم التي تقدم للمشترين فرصة لشرائها الآن بدلاً من إجبارهم على تقديم عروض من أجل الفوز بالعنصر المعني.

شاهد أيضاً:   الفرق بين ذاكرة الوصول العشوائي SRAM وDRAM

 

ممارسات خدمة العملاء في نظام بحث ” أفضل تطابق”:

 

  • كن على دراية بمدى مساعدة خدمة العملاء الجيدة في زيادة نقاطك في أفضل تطابق. هذه على الأقل لا تقل أهمية عن تقنيات الإدراج والشحن، إن لم تكن أكثر من ذلك.

 

  • علينا أن نحافظ على ملاحظات ونتائج التصنيف التي يضعها البائع بشكل تفصيلي. يجب أن تكون هذه عالية بقدر ما يمكنك الاحتفاظ بها؛ حيث أنه إذا تم  فقد جزء لو صغير من نجمة أسفل العلامات الكاملة في تقييمات البائع التفصيلية الخاصة بنا الفرق بين الظهور في الصفحة الأولى من نتائج البحث والظهور في اليوم العشرين أو الثلاثين.

 

  • اعمل قدر المستطاع حتى تقوم بتقديم خدمة عملاء خالية من النزاعات بحيث تكون صاحب ضمير.

 

  • في حال حصل خلافات بينك بين المشتري حاول أن تتنازل قدر الإمكان حتى لا يتم وضع نقطة عليك أمام قاعدة بيانات (eBay) في سحب عضويتك فيقوم باتخاذ قرارات ضدك.

 

  • عليك أن تمتثل لجميع سياسات (eBay) من قواعد وقوانين تظهر أمامك في قاعدة البيانات الخاصة بك عليها، هذا الالتزام سيؤثر على درجاتك وبما في ذلك تجنب الأشياء مثل العطاءات أو انتهاكات الحقوق.

 

  • تحقق من لوحة معلومات البائع. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه مراقبة أدائك فيما يتعلق بخدمة العملاء والامتثال للقواعد. استخدمه للمساعدة في البقاء على رأس الأشياء.

 

  • على الرغم من أن النظام قد يحبط بعض البائعين، إلا أنه يقلل من إساءة استخدام سعر الشحن، وضعف أداء البائع، والكلمات الرئيسية غير المرغوب فيها عن طريق جعل كل من هذه الممارسات غير مربحة. يمكن للبائعين استخدامه كأداة لإنشاء وتعزيز معاييرهم للأداء الفعال وخدمة العملاء.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى