فن العيش

كيفية طرد الكلاب من الحديقة بوصفات مضمونة

كيفية طرد الكلاب من الحديقة بوصفات مضمونة: قوم الكلاب بإفساد فرش وسجاد المنزل كما تقوم الكلاب بنبش المزرعة أو الحديقة المشتركة مع الجيران حيث نجد أيضا الكلاب الضالة تقوم بالقضاء من فضلاتها باستخدام باحتكم، مما يجعلنا نبحث عن “كيفية طرد الكلاب من الحديقة” سوف نتعرف على بعض الطرق في موقعي، خاصة أنه عندما يتبول الكلاب على الحوائط أو في الحديقة تصبح الرائحة كريهة لا تطاق وأيضا ينجذب الكلاب إلى الأماكن التي بها حيوانات أخرى ففي هذه الحالة من الضروري إبعادهم من خلال استخدام طرد الكلاب من الحديقة دون أن يتسبب في خطر لهم.

 

طرد الكلاب من الحديقة

يمكن طرد الكلاب من الحديقة باستخدام بعض العلاجات المنزلية، وهي:

  • يتم توزيع صودا الخبز حول العشب عن طريق إعداد محلول مزج بصودا الخبز والماء حيث تكون بمعدل كوب من صودا الخبز لكل 3.5 لتر من المياه.
  • يتم سكب هذا المزيج حول العشب وفي الأماكن التي يتبول فيها الكلاب، كما تكرر هذه العملية على الأقل مرتين في الأسبوع.
  • يقوم صودا الخبز بحماية النباتات من أي تلف ناتج من تبول الكلاب، بجانب أنه  يحد ويزيل رائحة بول الكلاب لذلك يمنع  انجذاب الأنياب الأخرى إليها.
  • قم برش رذاذ من الخل الغير مخفف حول العشب، حيث يعمل على سد غير مرئي يصيد الكلاب وأيضاً القطط.
  • يساعد رش الخل حول النباتات لإبعاد الكلاب الضالة عندما تشم الرائحة لكن من الضروري رش الخل بشكل يومياً.
  • عندما تقوم برش الخل باستمرار مكان تبول الحيوان يعمل كمبيد أعشاب طبيعي ضد الأنواع المختلفة من الأعشاب الضارة .
  • ضروري تجنب قربه خلال العشب حتى لا يتلف الغطاء النباتي يحد من رائحة بول الكلاب التي تجذب الحيوانات الأخرى إليها.
  • يتم تغير السماد إذا وجد رد فعل سلبي من الكلاب اتجاه رائحة المواد العضوية لذلك يتم تجربة سماد آخر في حالة انجذابهم للسماد المستخدم.
  • نلاحظ انجذاب الكلام لهذه الروائح بشدة مثل رائحة الدم الأسماك ووجبة العظام  لذلك يتم استخدام الأسمدة النباتية.
  • يفضل زراعة نبات اللافندر حيث وجد أن رائحة نبات اللاڤندر مزعجة بشكل عام للكلاب بالرغم من كونها ممتعة عند البشر.
  • كما يمكن زراعة الشجيرات الشائكة حول العشب حتى تنشئ حاجز طبيعي ضد الكلاب، مع الحذر الشديد للطرق الأخرى المصنوعة بالمنزل.
  • كما يوجد طرق أخرى محلية أكثر شهرة مثل الفلفل الحار والبن المطحون ومسحوق الثوم والمنظفات التي تساعد على إبقاء الكلاب بعيدة.

مساعدة من الجيران في التخلص من الكلاب

يمكنكم التعرف على كيفية الحصول على مساعدة جيرانك في طرد الكلاب من الحديقة من خلال الآتي:

  1. من النقط الهامة لديك أن تكون علاقتك بجيرانك جيدة لكونها الخطوة الأولى لإبعاد الكلاب عن العشب التي تتمثل في تعاون المالكين لك.
  2. التقرب إلى الجيران وإظهار القلق بخصوص العشب مع عدم اتهام الكلاب أبداً، حتى لا يبدأ الجيران بإيلاء لمزيد من الاهتمام اتجاه الحيوانات الأليفة إذا علموا بأنها سوف تسبب مشاكل.
  3. الحديقة الخاصة بمنزلك لم تكن آمنة إذا لم تستطيع أن تجعلهم يتعاونون معك قد تكون غير أمين قليلاً عندما تقوم بأخبار جيرانك إنك تلقيت علاج كيميائي مهم للعشب.
  4. مع تأكيد أن هذا المنتج قد يكون خطير على الكلاب وربما يكون هذا الحل أقل ما يوصى به حيث يؤدي إلى رد فعل سلبي سوف تضعف من قدرتك في طلب المساعدة.
  5. عندما تعرف أن الرائحة النابعة من حديقة منزل خاصة بكلب حيرانك عليك الاتصال بالجار وتقوم بدعوته لتناول القهوة مع عدم اتهامك له لأي شيء بافتراض أنه ليس لديه علم بما حدث.
  6. عند موافقة المالك فعل أي شيء لحل المشكلة أنسى الأمر لأن استمرار الشكوى سوف تجعلك أكثر غضب، وفي حالة عدم تمكن من التواصل مع جارك  قم بإرسال شكوى رسمية  مع الاحتفاظ بنسخة حتى تثبت للسلطات إنك فعلت ما بوسعك.
  7. معرفة الأنظمة والقوانين الخاصة بالبلد التي تقيم بها، معروف أن أصحاب الحيوانات الأليفة مطالبين بتنظيف فضلاتهم.
  8. قم بالتقاط صور للكلب وهو يتبول على عشب الحديقة وإبلاغ مركز مكافحة الأمراض الحيوانية ومعرفة القانون الخاص لهذه الحالة.
  9. قم بتركيب كاميرا لإثبات وضع الكلب وهو يغزو على عشب الحديقة، كما يكون هذا الخيار مناسب لإثبات تصرفات الكلب الغير مناسبة لجارك.

اتخاذ تدابير أكبر لطرد الكلاب

يمكنك أخذ تدابيرك الاحترازية لحفظ السلامة لك ولأسرتك من وجود الكلاب من خلال الآتي:

  1. استخدام رذاذ تجاري يقوم بطرد الكلاب بصورة عامة، يمكن الحصول على هذه المنتجات  من متاجر البستنة أو متاجر الحيوانات الأليفة كما تأتي على شكل مسحوق أو بخاخ.
  2. يتكون هذا المنتج من مواد طاردة للكلاب تكون بعدة روائح مميزة وفي نفس الوقت غير ضارة للكلاب حيث تحتوي على مكونات طبيعية.
  3. تحتوي تلك المواد على روائح لا ترضي الحيوانات حيث يشمون بول للحيوانات المفترسة التي قد تخيف الكلاب.
  4. تستطيع تركيب جهاز يعمل بالحركة مثل أجهزة الري التي تعمل عند اكتشاف حركة على العشب وذلك لتخويف من يحاول يغزو عشب الحديقة  بما في ذلك الكلاب والقطط.
  5. يتم وضعها في محيط العشب أو في أي مكان يتم تحديده تتبول به حيوانات الشوارع عندما يمرون أمامه.
  6. سوف يعمل من خلال الحركة على تنشيط المستشعرات سيتم تلقائي رش رذاذ الماء من خلال الجهاز، وسيكون الرذاذ كافي لإخافة الكلاب.
  7. قم بوضع سياج حيث تكون الحواجز دائماً من الخيارات المفضلة، حين تحاول الكلاب البحث عن مكان جيد لقضاء حاجتها سوف تقوم بالقفز على السياج.
  8. يقوم المالك بغلق بوابة السياج جيداً مع مراقبة محيط العشب ربما تحفر الحيوانات الملحة ثقوب، في حالة وجود سياج بالفعل تأكد من عدم وجود أي ثقب فيه.
  9. يتم استخدام طارد الحشرات بالموجات فوق الصوتية حيث يتم تنشيطها من خلال الحركة أيضاً يتم تركبها على الأكواخ أو الأشجار أو الأسوار المحيطة بالحديقة.
  • مجرد اقتراب من يحاول يغزو العشب سيتم تنشيط المستشعرات سوف يصدر موجات صوتية وفوق الصوتية التي تزعج الكلاب.

وصفات طبيعية لطرد الكلاب عن حديقة منزلكم

يتم رش هذا الخليط المزروعات والحائط وأيضاً السجاد والستائر أو على الأماكن  التي يتواجد بها الكلاب:

  • المكونات ثوم، زيت عطري، ماء يتم استخدام فصين من الثوم المهروس في لتر من الماء المغلي ثم يترك هذا الخليط حتى يبرد ويتم إضافة عشر نقاط من زيت النعناع أو زيت حشيشة الليمون العطري، ينقع لمدة أسبوعين ثم يصفى ويرش على الأماكن  التي تحبها الكلاب ويجب عدم الرش على الكلاب نفسها.
  • زيت اللاڤندر العطري يتم خلط عشر نقاط من زيت اللافندر مع لتر من الماء الفاتر ثم يوضع في وعاء أو على الخشب للكي تتشربه.
  • سائل غسيل الملابس ذات الرائحة القوية إذا كان سائل الغسيل كثيف حيث لا يمكن رشه قم بإضافة القليل من الخل الأبيض.
  • مسحوق الغسيل يتم رش مسحوق الغسيل على نطاق أوسع حول المزروعات وعلى الأرض  حيث اعتاد الكلاب أن تحفر  أو حتى على الجدران.
  • البن المطحون استخدام البن المطحون أو ثفل القهوة حيث يتم رشها على الحائط أو  على المزروعات أو على سجاد المنزل.
  • الفلفل الأحمر الحار يتم إضافة خمس ملاعق صغيرة من الفلفل الأحمر  الحار إلى لتر من الماء ويمزج جيداً وتقوم برشه على الأماكن التي اعتدتها الكلاب.
  • الخل الأبيض الصافي  رش الخل الأبيض  الصافي دون تخفيفه على المزروعات والحوائط وذلك لرائحته النفاذة والتي يكرهها الكلاب.

تعرفنا على بعض الطرق والوصفات التي تساعد في طرد الكلاب من الحديقة وإبعادها لكن في حالة لم تفلح هذه الوصفات يفضل زيادة تركيز المكونات الحمضية ذات الرائحة القوية التي تزعج بشكل كبير تلك الكلاب.

كيفية طرد الكلاب من الحديقة بوصفات مضمونة, كيفية طرد الكلاب من الحديقة بوصفات مضمونة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page