طب وصحة

كيفية علاج الربو في البيت للأطفال والكبار

كيفية علاج الربو في البيت للأطفال والكبار ، يعرف مريض الربو جيداً أن الربو حالة طبية مزمنة ترافق المريض لسنوات عديدة من حياته ، وأن نوبات الربو لا مفر منها والتي قد تحدث في أي وقت نهاراً أو ليلاً ، لذلك فهو دائماً يبحث عن طرق للعلاج. الربو في المنزل في حالة عدم توفر الأدوية الطبية في متناول اليد.

تتميز طرق علاج الربو بشكل طبيعي أو منزلي عن العلاج الطبي المعتاد بكونها رخيصة ومتوفرة في المنزل طوال الوقت ، والاعتماد عليها لتخفيف أعراض الربو فقط ، أو محاولة إنقاذ المريض في وقت الأزمات ، ولكن الربو الطبي لا يمكن استبدال الدواء بعلاج الربو في المنزل.

في هذا المقال نناقش عبر موقعي الطرق المختلفة لعلاج الربو في البيت ومدى جدواها.

علاج الربو في البيت

لا يوجد علاج نهائي معروف للربو ، سواء كان العلاج طبيًا أو طبيعيًا في المنزل ، ولكن هناك عدد من الإجراءات والطرق الوقائية التي يمكن تنفيذها للحد من أعراض الربو فيما يعرف مجازيًا بعلاج حالات الربو في المنزل. من بين طرق علاج الربو في البيت ما يلي:

معالجة الربو بالغذاء الصحي

لا يوجد نظام غذائي محدد لعلاج الربو في المنزل ، ولا يصف الأطباء أطباقًا معينة لمريض الربو ، لكن الأكل الصحي القائم على الخضار والفواكه والحبوب الكاملة يساعد في التخلص من السمنة والوزن الزائد ، وهو من أهم عوامل الخطر للربو.

الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين ج وفيتامين هـ والكاروتينات تقلل من التهاب الشعب الهوائية المزمن في الرئتين والجهاز التنفسي.

شاهد أيضاً:   هل القولون يسبب غثيان

تجنب الأطعمة المسببة للحساسية ومسببات الربو للمريض يساعد في تقليل عدد نوبات الربو وتقليل شدة الأعراض مثل السعال والصفير وضيق الصدر.

 

 

معالجة الربو بالإقلاع عن التدخين

يعتبر الإقلاع عن التدخين أفضل علاج للربو في المنزل ، ولعدد كبير من الأمراض الأخرى أيضًا ، حيث يعد التدخين عامل خطر لكثير من الأمراض.

يتسبب دخان التبغ في تهيج الشعب الهوائية ، ويسبب أعراض ربو حادة ، ويزيد من عدد نوبات الربو الحادة. هذا ينطبق أيضا على ضحايا التدخين السلبي.

علاج الربو بالتمارين الرياضية

هناك اعتقاد خاطئ بأن ممارسة الرياضة والرياضات البسيطة ممنوعة على مرضى الربو ، لأنها تؤدي إلى تفاقم الحالة ، ولكن الحقيقة أن التمارين المناسبة لحالة المريض تنظم التنفس ، وتحسن وظائف الرئة ، بالإضافة إلى تعزيز الدورة الدموية ، والسيطرة على ارتفاع الدم. الضغط.

يوصى باستشارة الطبيب لتحديد نوع التمرين المناسب وتوقيت تناول أدوية الربو. غالبًا ما يُنصح بتناول أدوية الربو قبل التمرين. ممارسة الرياضة هي إحدى طرق علاج الربو في البيت.

السلام عليكم. أصيب والدي بفيروس mcr وتسمم الدم ، ثم أصيب بحزام من النار في جانب عينه. تم إدخاله إلى المستشفى وتم إعطاؤه مضادًا للبكتيريا + فيروسيًا. أثناء العلاج ، كان يقوم بعمل صور بالرنين المغناطيسي للدماغ ، ووجد أنه لم يصل إلى المخ ، ووجد في التقرير أن هناك 3 جلطات صغيرة ووجد أنه مصاب بالتهاب رئوي أعطه تافاكوين ، هل تسبب الهلوسة؟

تجنب مسببات الربو

يُنصح مرضى الربو دائمًا بتحديد وتجنب مسببات الربو لديهم كخطوة أساسية في علاج الربو في البيت ، خاصةً عندما يكون الربو من النوع التحسسي. تختلف محفزات الربو من شخص لآخر ، لكنها غالبًا ما تقتصر على العوامل التالية:

شاهد أيضاً:   عقار تينورمين لعلاج ارتفاع معدل ضغط الدم

شعر الحيوانات الأليفة ووبرها.
ملوثات الهواء والعادم.
دخان حرائق الخشب.
عث الغبار.
دخان التبغ من التدخين النشط أو السلبي.
غازات كيميائية.
الآفات الحشرية المنزلية مثل الصراصير.
هواء بارد.
عدوى فيروسية مثل الانفلونزا.
جراثيم العفن.

يُصنف تجنب مسببات الربو على أنه أفضل علاج الربو في البيت ، حيث يعمل على منع حدوث نوبات الربو في المقام الأول.

 

أعشاب ومكملات لعلاج الربو

يمكن تناول بعض الأعشاب والمكملات الغذائية والفيتامينات لعلاج الربو في البيت للأطفال والكبار بهدف تقليل حدة أعراض الربو وإراحة تنفس المريض عن طريق إرخاء عضلات الشعب الهوائية المتشنجة. تشمل هذه المكملات ما يلي:

العسل: العسل يهدئ الحلق ويخفف السعال. غالبًا ما يستخدم لعلاج نزلات البرد والتهاب الحلق. يمكن مزجه مع شاي الأعشاب وشربه لتقليل التهاب الشعب الهوائية الحاد.

الثوم.
زنجبيل؛
القرنفل.
أحماض أوميغا 3.
مادة الكافيين.
الكركم؛
مكمل المغنيسيوم.
فيتامين ج.

زر الذهاب إلى الأعلى