شعر

كيفية عمل سيروم لعلاج الشعر التالف في المنزل

كيفية عمل سيروم لعلاج الشعر التالف في المنزل: الشعر عرضة للتلف والمظهر غير الصحي نتيجة عوامل متنوعة أبرزها العوامل الخارجية التي تؤثر على نسيج الشعر ، مثل التعرض للحرارة لأجهزة التصفيف مثل مجففات الشعر والصبغات الكيماوية والظروف الجوية المختلفة. عوامل مثل أشعة الشمس الحارقة وقلة العناية اللازمة بالإضافة إلى الأسباب الصحية والنفسية وغيرها ، لكن يمكنك إعادة لمعان شعرك وصحته باستخدام سيروم يغذي خصلات الشعر وينشطها.

تعلمي معنا كيفية صنع سيروم لعلاج الشعر التالف في المنزل

سيروم بالزيوت الطبيعية

يختلف مصل الشعر التالف في تناسقه عن الأنواع الأخرى من مصل الشعر ، وهذا هو سبب كونه أكثر كثافة ولزوجة. امزج 30 مل من زيت الأفوكادو وزيت الأرجان و 10 مل من كل من زيت إكليل الجبل وزيوت الخروع في وعاء واخلط المكونات جيدًا حتى تتجانس. صب المصل في زجاجة ، وبعد غسل شعرك ، ضعي بضع قطرات على طول شعرك بالكامل. كرر الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع للحصول على نتائج قابلة للقياس.

سيروم الصبار

اخلطي ربع كوب من جل الصبار السائل وأضيفي إليه نفس الكمية من ماء الورد الطبيعي وملعقتين كبيرتين من زيت شجرة الشاي وزيت اللوز. ضعي المزيج في زجاجة بخاخة وضعيه على الشعر المبلل بعد الاستحمام مع التركيز على الأطراف ودلكي الشعر جيداً. تساعد هذه الوصفة أيضًا على فك تشابك شعرك وإضفاء اللمعان عليه.

سيروم زيت جوز الهند

هذا المصل يجدد ويقوي الشعر التالف. سخني ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع أوراق الحناء والجوافة حتى يتحول لون الزيت إلى اللون الداكن. صفي المزيج واتركيه يبرد ، ثم أضيفي 4 ملاعق كبيرة من خلاصة الصبار أو جل الصبار ، 3 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا ، 3 كبسولات فيتامين إي و 4 قطرات من زيت اللافندر الأساسي. املئي المزيج في زجاجة رذاذ فارغة وضعي كمية صغيرة على الشعر المبلل مرتين على الأقل في الأسبوع.

شاهد أيضاً:   ماسك الثوم لتطويل الشعر سريعاً

كيفية عمل سيروم لعلاج الشعر التالف في المنزل, كيفية عمل سيروم لعلاج الشعر التالف في المنزل