معلومات عامة

كيفية معرفة مقاس الخاتم

كيف تعرف مقاس الخاتم للنساء والرجال بعدة طرق سهلة للحصول على الخاتم المناسب الذي نشرحه لكل من هم على وشك شراء الخواتم اون لاين او الراغبين في شراء الخاتم كهدية بدون حضور الشخص الذي له سيتم إهداء الخاتم سواء للخطوبة أو لمناسبات أخرى ، لذلك ومن خلال موقعي سوف نتعرف على كيفية معرفة مقاس الخاتم.

معرفة قياس الخواتم

في الفترة الأخيرة ، اشتهرت مجموعة كبيرة من المتاجر الإلكترونية التي تبيع العديد من الخواتم بأفكار جديدة وجذابة للغاية لعدد كبير من الفتيات ، لذلك تحتاج الفتاة إلى طلب هذا الخاتم ، لكنها لا تعرف كيف تطلب الحجم لذلك يمكن أن تدخل بإصبعها بشكل مريح وصحيح ، كما انتشر بشكل مفاجئ فالشاب يحب حبيبته بشراء خاتم خطوبة لها لتقديم الخطوبة بطريقة لطيفة وجذابة ورومانسية ، أو يحب شراء خاتم خطوبة. خاتم تذكاري لها يعبر عن حبه كهدية مفاجأة. في هذه الحالات ، يحتاج الشاب أيضًا إلى معرفة كيفية تحديد مقاس الخاتم المناسب له.

ويمكن أن ينعكس الأمر بالنسبة للرجال أيضًا الذين يحبون ارتداء الخواتم أو إذا أرادت الفتاة إهداء حبيبها خاتم للذكرى، لحل هذه المشكلة أتت عدة طرق لمعرفة مقاس الخاتم المناسب للرجال والنساء كما أصبح هناك شرائط يمكن شرائها أو طباعتها لتحديد المقاس المناسب للخواتم، وسنعرض كافة هذه الطرق في الفقرات التالية.

 

الأدوات التي نحتاجها لمعرفة مقاس الخاتم

تعتمد الأدوات التي سوف تحتاجها لمعرفة مقاس الخاتم المناسب على نوع الطريقة التي سنستخدمها في تحديد القياس، ولكن يمكن إدراج كافة الأدوات التي يمكن أن تحتاجها في مختلف الطرق المعروفة على النحو التالي:

  • شريط من الورق المقوى بطول وعرض مناسبين.
  • قلم رصاص لوضع علامة عند القياس المضبوط.
  • شريط القياس الخاص بالخواتم.
  • مسطرة عادية.
  • خاتم مناسب للقياس عليه.
  • جدول مقاسات الخواتم.
شاهد أيضاً:   لماذا يوجد للمطر اكثر من رائحه

كيفية معرفة مقاس الخاتم عن طريق شريط مقوى في المنزل

معرفة المقاس المناسب للخاتم عن طريق الشرائط المقوية من أكثر الطرق انتشارًا وسهولة التي تستخدمها الفتيات لمعرفة المقاس المناسب لهن، وكل ما تحتاجينه هو شريط مقوى ومسطرة وقلم رصاص، وإليكِ الطريقة بالتفصيل:

  • احضري شريط مقوي مناسب بطول 5 سم وعرض 2 سم، ويمكن استخدام خيط مناسب إن وجد في المنزل.
  • لفي الشريط المقوى على الأصبع الذين ستلبسين فيه الخاتم بشكل دائري مريح.
  • ضعي علامة بالقلم الرصاص عند مكان بداية اللفة الثانية من هذا الشريط أو عند مكان التقاء طرفي الشريط مع بعضهما.
  • استخدمي المسطرة لقياس المسافة من بداية الشريط إلى العلامة التي تم تحديدها على الطرف الآخر بالملي متر.

 

كيفية معرفة مقاس الخاتم باستخدام خاتم مناسب لديك

يمكن تحديد المقاس المناسب للخاتم الجديد عن طريق استخدام خاتم قديم لديك، أو إذا كنتي ستشتري خاتم هدية لشخص يمكنك استعارة خاتم من عنده لمعرفة مقاسه بالتحديد، ويمكنك معرفة مقاس الخاتم الموجود إما عن طريق قياس قطره بالمسطرة، ويمكن أن تكون هذه الطريقة غير دقيقة بما يكفي، أو يمكن معرفتها بطريقة أكثر دقة نشرحها لكم تفصيليًا بالخطوات التالية:

  • اطبعي مقاسات الخواتم الجاهزة من شبكة الانترنت وهي تكون بشكل دائري جاهزة للقياس.
  • ضعي الخاتم القديم ذات المقاس المناسب على كل دائرة من الدوائر الموجودة على شريط القياس الجاهز حتى تجدي الدائرة المطابقة له.
  • ابحثي عن رقم الخاتم المكتوب على أعلى الدائرة في شريط القياس، وهذا الرقم المكتوب على الدائرة المطابقة للخاتم القديم هو رقم الخاتم المناسب لكي ويمكنك طلب المقاس باستخدام هذا الرقم.

كيفية معرفة مقاس الخاتم باستخدام الماندريال

الماندريال هو أداة جاهزة لتحديد مقاس الخاتم موجودة عند محلات المجوهرات، وهي أداة رخيصة الثمن يمكنك شراء هذه الأداة التي تشبه مقياس الخواتم التي شرحنا استخدامه في الطريقة السابقة ومن ثم استخدامه على أي خاتم قديم لديك، ويمكنك إعطاء الخاتم القديم لمحل المجوهرات ليقوم هو بقياسه باستخدام هذه الأداة ويخبرك بالمقاس المضبوط.

شاهد أيضاً:   ترتيب أقوى بطولات كرة القدم في العالم

 

تحديد مقياس الدبلة

انتشر في بعض البلدان أن يقوم الشاب بإحضار دبلة الخطوبة كمفاجأة للفتاة دون أن تذهب معه إلى محل المجوهرات للاختيار وذلك كنوع من البهجة والمفاجأة في طلب يدها، ويمكن لأي شباب تحديد مقاس العروس بالطرق السابق ذكرها عن طريق إحضار شريط مقوى ولفه على إصبعها أو عن طريق أن يأخذ منها خاتمها لدقائق يقيسه باستخدام شريط القياس ويعيده إليها، أو أي من الطرق السابقة بشكل عام.

نصائح عامة عند تحديد قياس الخاتم أو الدبلة

هناك بعض الأمور التي يجب الانتباه إليها عند تنفيذ الطرق السابقة حتى تحصلون على المقاس بشكل دقيق، وهي أمور يجب الانتباه لها في الأدوات المستخدمة في إتمام عملية القياس، وهي كالتالي:

  • لا تستخدمي خاتمًا به ضغط أو اعوجاج لتتمكن من القياس بدقة.
  • اختاري خاتمًا دائريًا ليس مربعًا أو غير منتظم الشكل حتى تحصلي على قياس دقيق.
  • عند القياس باستخدام الورق المقوى لا تقومي بشد الورق بشدة عند القياس وذلك لتحصلي على مقاس مريح قادر على الولوج من عقلة الأصبع.
  • قومي بالقياس في آخر النهار أو في الليل حتى تحصلي على القياس المضبوط حيث أن درجة الحرارة أثناء النهار قد تغير من مقاس الخاتم.
  • يجب أن تكرري عملية القياس أكثر من مرة في أوقات مختلفة حتى تحصلي قياس دقيق.

 

أفكار مفيدة عند اختيار الخاتم

هناك بعض المعلومات التي يجب أن تعرفيها قبل شروعك في شراء الخاتم، فإن هذه المعلومات تجنبك بعض المشكلات عند الشراء وتجعلك على علم أكبر بحقوقك كعميلة لمحل المجوهرات، وترتبط بعض هذه المعلومات بالمعاملة التجارية أو بطريقة القياس أو بغيرها من الأمور المهمة، وهذه المعلومات هي:

  • قد يكون قياس الأصبع بالليل مختلف عن النهار حيث أن انخفاض درجة الحرارة وبرودة الجسم قد تؤدي إلى تغير المقاس، لذلك فإن أفضل لوقت تحديد المقاس المناسب للخاتم يكون في آخر النهار حيث يكون الجسم دافيء ودرجة الحرارة معتدلة.
  • هناك بعض الخواتم المعدنية نستطيع تغيير مقاساتها ببعض الأدوات لدى الصائغ وهناك بعض الخواتم الأخرى التي لا يمكن أن يتم بها ذلك الإجراء، فمن الأفضل لك سؤال الصائغ عند الشراء.
  • إذا كنتي حامل أو تتعاطين بعض الأدوية فيجب أن تضعي في اعتبارك أن هذه الأمور قد تتسبب في انتفاخ أصبعك فيجب مراعاة ذلك عند تحديد القياس بشكل دقيق.
  • إذا احتجت لإعادة تغيير مقاس الخاتم أكثر من مرة فالمتعارف عليه أن يقوم الصائغ بمحاسبتك على أول مرة فقط ولا يجب أن يحاسبك على كل مرة منفصلة حتى إن احتاجت إلى تغييره أكثر من مرة وخاصة إذا كنت تتعامل مع محل كبير ذات صيت واسع وصاحب اسم وسمعة طيبة.
  • وإذا كنت تختار مقاس مناسب لخاتم الزواج فيجب تحري الدقة وتجربة أكثر من مقاس حتى تصل إلى أكثر المقاسات راحة، وضع في الاعتبار أنه قد يتغير مقاس المرأة قليلًا بعد الزواج بفترة بسيطة.
شاهد أيضاً:   طرق للنوم بسرعة والتغلب على الأرق

بهذا نكون قد انتهينا من شرح كيفية معرفة مقاس الخاتم بأكثر من طريقة لتحديد المقاس المناسب بدقة ، كما قمنا بشرح أهم المعلومات والنصائح التي يجب معرفتها قبل شراء الخواتم المناسبة وخاصة خواتم الزفاف.