العناية بالوجه

كيف أتخلص من الهالات السوداء؟

كيف أتخلص من الهالات السوداء؟ يعاني الكثير منا من الهالات السوداء ، لذا فهي سمة من سمات العصر. الجلد حول العينين حساس للغاية مقارنة بأجزاء الجسم الأخرى ، لذلك يتأثر بسهولة بأي سلوك خاطئ وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نجيب عن سؤال كيف أتخلص من الهالات السوداء؟

الأسباب الشائعة للهالات السوداء

مع تقدمنا ​​في العمر ، نبدأ في فقدان الكولاجين والدهون تحت العين ، ونتيجة لذلك يصبح الجلد أرق ويبدأ جلدنا في الترهل ، وهو أسوأ مرآة للصحة الداخلية ، ويكشف عن خلايا الدم الداكنة.
يمكن أن تؤدي الجينات ، وهي أيضًا أحد المحركات الرئيسية للهالات السوداء ، إلى ترقق الجلد وزيادة الرؤية للألوان الزرقاء والبنفسجية من الأوردة التي تقع تحت الجلد.
يمكن للبشرة الغنية بالميلانين والمعرضة لفرط تصبغ أن تسبب الهالات السوداء.أيضًا ، يؤدي احتقان الأنف أو الحساسية إلى انخفاض الدورة الدموية في المنطقة الواقعة تحت العينين ، مما يؤدي إلى توسع الأوردة وتغميقها.
مسببات الحساسية في المنتجات التي نستخدمها ، والتعرض لأشعة الشمس ، والنوم المضطرب ، والإجهاد المتراكم ، والمشاكل الصحية مثل نقص الحديد ، وعادات نمط الحياة مثل التدخين تؤدي إلى تفاقم الهالات السوداء.

كيف أتخلص من الهالات السوداء؟

1- الكمادات الباردة

تعتبر الكمادات الباردة من أفضل العلاجات الفعالة والبسيطة للهالات السوداء ، فقط ضعيها مرتين يوميًا مع الاستمرار في هذا الروتين لفترة متواصلة ، وستلاحظين اختلافًا واضحًا في اللون المحيط بالعينين.

2- الخيار

يحتوي الخيار على خصائص قابضة معتدلة تساعد على تفتيح البشرة. فقط قطعي الخيار إلى حلقات ثم ضعيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة ثم ضعيها على عينيك. كرر هذا الروتين يوميًا.

شاهد أيضاً:   وصفة مثالية تقوي الرموش في أسبوع واحد فقط

3- أكياس الشاي

استخدم أكياس الشاي البارد. انقعيها في الماء وضعيها في الثلاجة واتركيها على الجلد لمدة 10 دقائق مرتين في اليوم. الشاي الأخضر مضاد للأكسدة وله خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة الأوعية الدموية تحت العينين.

4- أوراق النعناع

تحتوي أوراق النعناع على المنثول الذي يحسن الدورة الدموية ويهدئ البشرة ويجددها. كونه قابض ، فإنه يتسبب في تضييق الأوعية الدموية حول العينين ، مما يقلل من اللون الأزرق. بالإضافة إلى ذلك ، فإن فيتامين سي الموجود في النعناع يجعل البشرة حول العين أكثر إشراقًا. قلبي أوراق النعناع وضعيها واتركيها لمدة 10 دقائق على المنطقة المصابة.

5- الحليب

تساعد فيتامينات A و B6 الموجودة في الحليب على بناء خلايا جديدة للبشرة بينما يعمل فيتامين B12 على تفتيح البشرة الداكنة بشكل طبيعي ، ويحمي السيلينيوم البشرة من الجذور الحرة الضارة وأضرار أشعة الشمس. فقط نقع قطنتين في الحليب البارد واعصرهما للتخلص من الفائض. ضعي ضمادات قطنية على العيون التي تغطي الهالات السوداء. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. كرر ثلاث مرات في الأسبوع.

6- الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة غنية بالفلافانول الذي يحميك من الأشعة فوق البنفسجية ويبطئ عملية الشيخوخة التي تسببها الشمس. تناوله يوميا حيث أن ذلك سيؤثر بشكل واضح على ظهور الهالات السوداء.

7- الصبار

الصبار مرطب فعال وله خصائص مضادة للالتهابات. نظف منطقة أسفل العين بقطعة قطن مبللة وقم بتدليك جل الصبار تحت العينين لمدة 10 دقائق. لا تحتاج إلى شطفه إلا إذا وجدته لزجًا.

كيف أتخلص من الهالات السوداء؟, كيف أتخلص من الهالات السوداء؟, كيف أتخلص من الهالات السوداء؟, 

زر الذهاب إلى الأعلى