فنون وتسلية

كيف أصبح الكيبوب ظاهرة عالمية

ثقافة البوب ​​الكورية الجنوبية

كيف أصبح الكيبوب ظاهرة عالمية ، لا توجد دولة تأخذ موسيقى البوب ​​على محمل الجد أكثر من كوريا الجنوبية ، وقد نمت فكرة أن ثقافة البوب ​​الكورية الجنوبية أصبحت محركًا رئيسيًا للثقافة العالمية ، كما شوهدت في كل شيء من الدراما الكورية على Netflix إلى أنظمة العناية بالبشرة الكورية التي تهيمن على صناعة مستحضرات التجميل. جمال التاكو الكوري اللذيذ ، وفي قلب هاليو هو الشعبية المتزايدة للكيبوب.

أصبح الكيبوب ظاهرة عالمية بسبب موسيقاه المميزة ، وتصميم الرقصات الرائعة ، والاستعراض اللانهائي للفنانين الكوريين الجنوبيين الذين يقضون سنوات في أنظمة استوديو مرهقة يتعلمون الغناء والرقص إلى الكمال في وقت واحد على خشبة المسرح. تستخدم الهاليو ، المعروفة باسم “الموجة الكورية” ، لوصف الثقافة الكورية الجنوبية التي تتراوح من K-pop و K-Dramas إلى الطعام الكوري ومستحضرات العناية بالبشرة التي ظهرت في جميع أنحاء العالم.

كانت Hallyu موجودة منذ عقدين من الزمن ، ولكن K-pop على وجه الخصوص أصبحت مرئية بشكل متزايد للجماهير العالمية في السنوات الخمس إلى العشر الماضية ، مع فرق K-pop والفنانين الكوريين الجنوبيين الذين وصلوا إلى Billboard Hot 100 ثماني مرات على الأقل منذ Wonder Girls كسرها لأول مرة. في عام 2009 بأغنيتهم ​​المتقاطعة “لا أحد” والتي تم إصدارها بأربع لغات مختلفة ، بما في ذلك الإنجليزية ، أدى تصدير K-Pop south إلى تضخم صناعة الموسيقى في كوريا ، والآن مع استضافة كوريا الجنوبية دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 في بيونغ تشانغ في وقت واحد. التوترات الجيوسياسية. لقد اكتسب K-pop مكثفًا للغاية ، وقد اكتسب نوعًا جديدًا تمامًا من الأهمية الاجتماعية والسياسية ، حيث عرضت كوريا الجنوبية بفخر أفضل صادراتها المعروفة إلى العالم.

كيف غزا الكيبوب العالم 

في عام 1992 ، قدمت فرقة كورية جنوبية تسمى “Seo Taiji and Boys” أغنية “I Know” مباشرة في مسابقة المواهب التلفزيونية ، وفي ذلك الوقت ، قدموا اتجاهًا جديدًا في صناعة الموسيقى في ذلك الوقت ، وكان مزيجًا من كلمات الأغاني الكورية والبوب ​​الأوروبية والهيب هوب والراب. ومع ذلك ، لم يعجب الحكام وتم استبعاد الفرقة من العرض.

شاهد أيضاً:   كلمات أغنية ما يصعبش

لم يعلموا أنه في الأسابيع السبعة عشر التالية ، حطمت أغنية “أنا أعلم” الأرقام القياسية السابقة وبلغت ذروتها في الجزء العلوي من الرسوم البيانية. في تلك الليلة من عام 1992 ، ولدت K-pop ، والآن K-pop هي صناعة بمليارات الدولارات تساهم في الزيادة المستمرة في السياحة وزيادة جاذبية المنتجات الكورية الجنوبية. .

قالت طالبة جامعية في حرم تامبا: “أحب الكيبوب بسبب عناصر الهيب هوب و R & B التي يدمجها الكيبوب في أسلوبهم الفريد”. “لطالما أحببت الموسيقى الآسيوية ووسائل الإعلام من البلدان الأخرى ، لكن الموسيقى الكورية غالبًا ما تأخذ تأثيرًا من الثقافة.” المرأة السوداء التي أجدها مريحة ، وهناك أيضًا علاقة عاطفية كبيرة بين المعجبين والأصنام التي أقدرها أيضًا. ”

ظهرت فرقة Bangtan Boys ، المعروفة باسم BTS ، لأول مرة في عام 2013 وهي واحدة من أشهر الفرق الموسيقية في كوريا الجنوبية. يُعرفون باسم “صانعي التسجيلات” لأن ألبوماتهم تباع في غضون دقائق قليلة. في فبراير 2020 ، تم بث حلقة خاصة من BTS في برنامج Tonight Show Jimmy Fallon حيث قاموا بأداء الأغنية ON في Grand Central Terminal ، واعتبارًا من يونيو ، باعت BTS أكثر من 4 ملايين ألبوم ، فقط في عام 2020 وألبومهم Map of تصدرت The Soul المخططات في كوريا الجنوبية و US Billboard 2020 والمخطط الرسمي لألبوم المملكة المتحدة أيضًا.

ثم ظهرت فرقة Blackpink ، وهي فرقة فتيات كورية جنوبية لأول مرة في عام 2016 ، واستغرق الأمر أربع سنوات فقط لتصبح واحدة من أكثر فرق الفتيات شهرة في العالم ، وفي عام 2019 ، كانت Black Pink أول فرقة K-pop تقدم عروضها في Coachella ووصلت إلى أكثر من 13 مليار مشاهدة على قناتهم على يوتيوب. في 14 أكتوبر ، أصدرت المجموعة فيلم BLACK PINK: Light Up the Sky ، على Netflix ، والذي يحكي قصة “مجموعة الفتيات الكوريات التي حطمت الرقم القياسي”.

شاهد أيضاً:   من هو زوج سارة الودعاني

ولكن من الجدير بالذكر أن السر وراء هذا الجنون حول الكيبوب يأتي من أماكن مختلفة ، حيث قال أحد الطلاب في حرم تامبا الجامعي ، “أحب الدراما الكورية والكيبوب لأن لديهم رسالة وقصة أنا أبحث عن ، بالإضافة إلى مشاهدة مقاطع الفيديو K-pop أو الدراما الكورية التي سمحت لها بالشعور بأنها مهمة “لأنه يوضح أن المعجبين يشعرون أن K-Pop يمنحهم مساحة للانتماء والتواصل.

كيف أصبح الكيبوب صناعة عالمية بقيمة مليارات

كما في حفل افتتاح الأولمبياد في 9 فبراير 2018 ، سار الرياضيون في موكب الأمم مصحوبين بمجموعة مختارة من أغاني الكيبوب ، كل منهم يلعب الصورة التي تريد كوريا الجنوبية تقديمها ، من ناحية أخرى ، حقق Likey نجاحًا كبيرًا مؤخرًا لـ Twice ، ووصل مؤخرًا إلى 100 مليون مشاهدة على YouTube ، أسرع من أي أغنية K-pop أخرى. كانت أغنية “Fantastic Baby” لفرقة Big Bang واحدة من أولى أغاني البوب ​​الكورية التي حققت نجاحًا كبيرًا في أمريكا ، وقد ظهرت في إحدى حلقات Glee’s K-pop جنبًا إلى جنب مع “Gangnam Style” ، والتي تم عرضها أيضًا خلال Parade of Nations .

إن نجاح Psy الشامل في عام 2012 هو جزء من الكوميديا ​​البلهاء وجزء من الهجاء الصريح ، وهو جزء من الإنتاج الموسيقي لموجة من الموسيقيين الكوريين الجنوبيين الذين درسوا في مدارس الموسيقى الأمريكية. قضى “Gangnam Style” خمس سنوات في الحصول على أكثر من 3 مليارات مشاهدة على YouTube. احتلت المرتبة الأولى في تسجيل الفيديو الأكثر مشاهدة في تاريخ المنصة قبل إزالتها في عام 2017.

بشكل عام ، تُظهر لنا هذه الأغاني وفناني الأداء أن نجوم K-pop يمكنهم التفوق في كل شيء بدءًا من الغناء إلى الكوميديا ​​والراب والرقص والتعليق الاجتماعي ، وتُظهر نغماتهم الممتعة والغريبة أن صناعة الموسيقى في كوريا الجنوبية قد أتقنت آلة إنتاج البوب ​​في خط التجميع. نغمات جذابة يغنيها أشخاص موهوبون يبعثون على السخرية في مقاطع فيديو مبهجة يبعث على السخرية ، وفي حفل ختام الأولمبياد ، شاهدنا عروضاً حية من اثنين من أيقونات البوب ​​الكوري الأخرى ، الفنان المنفرد CL ، وهو عضو سابق في فرقة الفتيات القوية 2NE1 والمجموعة متعددة الجنسيات Exo و CL’s كان ظهورها دليلاً على نجاحها في تحقيق أحد الأهداف المقدسة لانتقال K-pop إلى الشهرة الأمريكية أو على الأقل على Billboard Hot 100 ، وقد هبطت CL على القائمة مرتين منذ عام 2015.

شاهد أيضاً:   ما هو مكان تصوير فيلم ستار وورز

ما هو سر نجاح الكيبوب

هناك العديد من العوامل التي تجعل K-Pop ظاهرة عالمية ، وأحد العوامل الرئيسية هو قاعدة المعجبين بها ، ويشعر العديد من المعجبين أنهم مدينون لـ K-pop لمنحهم ارتباطًا عاطفيًا وتمثيليًا بثقافتهم ، حيث يشعرون بإحساسهم. من المجتمع مع معجبي الكيبوب الآخرين.

الجدير بالذكر أن الكيبوب يزدهر ، لكن شهرته العالمية ربما جلبت العديد من المفاهيم الخاطئة والأساطير ، كما قال أحدهم ، “إن أكبر فكرة خاطئة عن الكيبوب هي أنه اتجاه طائش سوف يتلاشى قريبًا وهذا المعجبون هم فقط فتيات تبلغن من العمر 13 عامًا يرغبن في الزواج من الأعضاء “. وأوضح أن K-pop كانت موجودة قبل أن تحظى باهتمام الغرب وستظل موجودة بعد ذلك لأنها جزء لا يتجزأ من الثقافة الكورية.

لا تزال K-pop واحدة من أكثر الصناعات إثارة للاهتمام والمثيرة للتساؤل على الإطلاق ، حيث ظهرت العديد من الادعاءات حول الجانب المظلم من K-pop على مر السنين وتم إطلاق العديد من التحقيقات مع استمرار الفضائح في جذب الانتباه غير المرغوب فيه إلى الصناعة ، ولكن على الرغم من الجدل الذي لا يزال يكتسب شعبية K-pop من جميع أنحاء العالم ، ومؤخرًا ، كانت هناك مزاعم حول الجانب المظلم من K-pop ، وكانت هناك عدة تحقيقات في الصناعة ، ولكن هذا أدى إلى بعض الإصلاحات التي حسنت طريقة تدريب نجوم الكيبوب والتعامل معهم.

زر الذهاب إلى الأعلى