الحياة والمجتمع

كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني

كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني، مما لا شك فيه أن تلك الفكرة تجول ببال الكثير من الأشخاص بسبب الضغوط التي توضع على عاتقهم نتيجة لتجاهل الآخرين لهم فهذا من أكثر الأشياء التي قد تسبب الأذى النفسي لأي شخص سوي حيث إنَّ التجاهل يهاجم كرامة الفرد وإحساسه بذاته بصورة مباشرة مما يترتب عليه انعدام ثقته بنفسه وفي هذا المقال يوضح موقعي.نت طريقة حل مشكلة الحيرة في الطريقة المناسبة للتعامل مع الأشخاص المتجاهلين.

 

كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني

إنَّ التعامل مع الأشخاص الذين يقومون بالتجاهل طيلة الوقت هو أمر يرهق النفس بصورة كبيرة لذلك فعلى من يتعامل معهم أن يلتزم بالقواعد الآتية:

لا تركض وراء شخص يتجاهلك

إذا قام الشخص الذي يتعرض للتجاهل بالركض وراء الأشخاص المتجاهلين له فإن هذا لن يفيده بل سيضره على الأرجح لأنه سيخسر كرامته أولًا ثم احترام الشخص الذي يتجاهله ثانيًا لذلك فعليه أن يقدر نفسه و يقيمها حق قيمتها ولا يقوم بإهانتها بالركض وراء من لا يستحق.

تجاهل من يتجاهلك، تجده يبحث عنك

إنَّ القاعدة الثانية من قواعد فن التعامل مع المتجاهلين هي أن المرء إن تجاهل أحدهم فسيهتم به غالبًا والعكس بالعكس ويحدث ذلك لأن الشخصية التي تتعمد تجاهل الآخرين على الأرجح تكون شخصية هشة تسعى للشعور بذاتها عن طريق اهتمام الآخرين بها ونزع الاهتمام والرغبة عنها يدفعها لمحاولة جعل الأشخاص يرغبونها مرة أخرى حتى تستطيع السيطرة عليهم والشعور بذاتها من خلالهم من جديد.

 

أظهر السعادة دائمًا

يجب على الشخص الذي يتعرض للتجاهل أن يقوم بإظهار سعادته حتى لا يشعر المتجاهِل أنه قد فاز وسبب ألمًا للشخص الذي يتجاهله، وأيضًا لأن تظاهر الشخص بالسعادة غالبًا ما يجعله سعيدًا فمع مرور الوقت ستتحسن نفسيته نظرًا لأنه سيحاول بذل قصارى جهده لإسعاد نفسه والتركيز على طاقته الإيجابية.

شاهد أيضاً:   اثار التفكير السلبي على الإنسان

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك على الشات

حاليًا أصبحت الهواتف النقالة بجانب الإنترنت من أهم طرق تواصل العصر فقد صار أغلب البشر حاليًا يركزون على وسائل التواصل الاجتماعي التي تعتمد على الرسائل النصية بين أي اثنين أو أكثر في ما يعرف باسم المجموعات ومما لا شك فيه أن البعض قد يكون لديهم أعذار لتجاهل الرد على الآخرين ولكن البعض الآخر لا يفعل ذلك إلا من باب الصلف والغرور وأفضل طريقة للتعامل مع هؤلاء هي:

  • عدم التركيز مع أفعالهم لأنها غالبًا ما يكون للإحساس بالنقص ومحاولة جذب الاهتمام عاملًا كبيرًا فيها.
  • الانتظار حتى يقوم الأشخاص المتجاهلين بإرسال رسالة مهمة ثم التأخر عليها قدر الإمكان مع الاعتذار بسبب الانشغال والإرهاق والتذرع بكونهما هما السبب في عدم الرد على الرسائل.
  • الفئة التي تقوم بتجاهل الآخرين تعيش على إحساس الآخرين الذين تم تجاهلهم بالذنب وأنهم بالتأكيد هم من أوصلوا الأمور إلى تلك المرحلة لذلك فعلى الشخص الواقع عليه الإيذاء منهم ألا يسمح لهم بالتسلل داخل روحه وإفساد سلامه النفسي.

 

كيف ألفت انتباه شخص يتجاهلني

إنَّ بعض الفتيات قد يدفعهن التجاهل إلى محاولة التعرف على الشاب الذي يقوم بتجاهلهن على طريقة الممنوع مرغوب ونوضح هنا بعض الخطوات التي تؤدي غالبًا للفت نظر هذا الشخص:

  • المحافظة على الشكل الجميل: إنَّ الشكل يعد من أهم عوامل الجذب التي ينتبه إليها الشباب فالإطلالة المتأنقة اللطيفة من الفتيات تساعد على الانتباه إليها وزيادة الرغبة في التعرف عليها.
  • ظهور الثقة بالنفس: إنَّ الثقة بالنفس تحيط الإنسان بما يشبه هالة الضوء التي تلفت الأنظار إليه فالبشر بطبعهم يميلون إلي الشخص الذكي قوي الشخصية ويشمئزون من الشخصيات الضعيفة الخانعة لذلك فكلما أظهرت الفتاة ثقة بنفسها أدى هذا إلى انتباه الناس لها بصورة أكبر.
  • إظهار اللطف والهدوء بجانب الإمساك بزمام الأمور: إنَّ الفتاة لا بد أن تظهر بصورة الواثق من نفسه الممسك بزمام كل شيء في يده ومع ذلك فإن عليها ألا تتخلى عن الصفات الأنثوية كالهدوء والاتزان بالإضافة إلى الابتسامة الهادئة التي تدل على اللطف والدفء.
  • انطلاق اللسان والذهن الحاضرإنَّ الإنسان عادة ما يرتاح في التعامل مع الشخص حاضر الدعابة مسلي المجلس لذلك فعلى الفتاة التي تريد لفت نظر شاب معين لها أن تظهر أثناء وجوده قدرتها على استخراج المزاح السلس من الجمل العادية وأيضًا قدرتها على فتح وإدارة أي حديث مما سيجعله يشعر أنه سيكون سعيدًا إذا ما قضى حياته بجوار تلك الفتاة المبهجة.
شاهد أيضاً:   اسرع قطار في العالم

يتجاهلني ويراقبني

إنَّ تلك المشكلة هي من المشاكل المحيرة التي تحير الكثير من الناس فقد يوجد أحد الناس يقوم بالمبالغة في تجاهل أحد الأشخاص ومع ذلك يقوم بمراقبة الشخص الذي يتجاهله وهذا لا يدل إلا على شيء واحد ألا وهو الحب الذي لا يمكن إعلانه أيًا كان سبب استحالة هذا الإعلان ويمكن أن يطلق على الشخص لقب المراقِب المتجاهل في الحالات الآتية:

عند متابعة صفحة الشخص الذي يتجاهله على منصات التواصل

لو كان يتابع صفحة التواصل الاجتماعي الخاصة بالشخص الذي يقوم بتجاهله بصورة مستمرة وعلى الدوام حيث أن الشخص الذي يتم تجاهله غالبًا ما يمكنه معرفة هذا بسهولة فالشخص الذي يكثر من الدخول إلى الصفحة الشخصية لشخص آخر وهو ليس من الأصدقاء يظهر للشخص الذي يقوم بالدخول إلى صفحته في خانة “أشخاص قد تعرفهم”.

  • الاهتمام بمظهره عند وجود الشخص الذي يتجاهله: أن يكون الشخص الذي يقوم بالتجاهل ليس من الأشخاص التي تهتم بمظهرها في الظروف العادية ولكن مع ذلك يقوم بالتأنق عند وجود شخص معين غالبًا ما يكون الشخص الذي يتجاهله فإن هذا أيضًا يدل على الحب المخفي حيث إن الإنسان في الطبيعي لا يغير من عاداته إلا عند حدوث أمر جلل.
  • الاهتمام بالشخص الذي يتجاهله ومراقبة غيابه: إذا كان الشخص الذي يقوم بالتجاهل يحاول السؤال عن الشخص الذي يتجاهله طوال الوقت حتى ولو بصيغ السؤال التي قد تبدو للبعض من غير المدققين عابرة فإن هذا قد يدل في أغلب الأحيان على الحب الذي يحاول إخفاءه تجاه هذا الشخص.
  • النظر إلى الشخص الذي يتجاهله من طرف خفي: يمكن أن يكون هذا الشخص الذي يقوم بتجاهل شخصًا آخر مغرمًا به إذا تكرر مشاهدته ينظر إلى الشخص الذي يتظاهر بتجاهله من طرف خفي حيث أن هذا يدل على اهتمام بهذا الشخص لم يأخذ الفرصة ليظهر ويحاول أن يعبر عن نفسه بأي شكل.
شاهد أيضاً:   المسافر الذي نفذ ما معه يسمى

 

لماذا يتجاهلني وهو يحبني

الحق أن الكثير من الناس قد يقعون في تلك المعضلة وهي أن يوجد شخص يظهر عليه كل علامات الحب لشخص أخر ومع ذلك يقوم بتجاهله مما يدفع هذا الشخص للجنون وفيما يلي نعرض بعض الافتراضات عن السبب الذي قد يدفع شخص لفعل مثل هذه التصرفات:

  • الكثير من الرجال قد يتعمدون الإيقاع بالمرأة عن طريق التجاهل المبالغ فيه لشخصها وجمالها مما يقلل من ثقتها بنفسها ومن ثم تحاول الركض وراءهم في محاولة بائسة لإقناعهم بذاتها لترضي أنوثتها المهانة وجدير بالذكر أن النساء أيضًا قد يستخدمن مثل هذه الطريقة ولكن يغلب استعمالها من الذكور نظرًا لأن الذكور قليلًا ما يلاحظون التجاهل أصلًا إذا كان من شخص لا يهتمون به.
  • قد يكون السبب في تجاهل الطرف المحب للطرف الآخر هو معرفته بعدم جدوى بناء علاقة مع هذا الشخص بسبب أشياء مادية كاختلاف المستوى المادي أو الاجتماعي مثلًا مما يدفعه إلى كتمان مشاعره بدلًا من خسارة كرامته.
  • أغلب الأشخاص الخجولين لا يستطيعون التعبير عن أنفسهم بصورة واضحة ولذلك فالكثير منهم قد يتعمد تجاهل من يحبه مخافة أن تقع عينه في عين من يحب فيعترف ثم يصيبه الرفض فهو يفضل الكتمان على أن تجرح مشاعره.

إنَّ التجاهل قد نشأ مع نشأة الإنسان ذاته على الأرض فهو من أساسيات الحضارة حيث يأخذ الكره شكل التجاهل والتجنب كإصابة للإنسان في كرامته بدلًا من جسده، وفي هذا المقال قد بينا إجابة سؤال كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني كما بينا أيضًا الكثير من الأمور الخاصة بفكرة التجاهل بحد ذاتها رغبًة في ألا يمر شخص بتجربة التجاهل ثم لا يجد ما يفعله ويعجز عن التصرف.

 المراجع

4 Ways to Deal with People Who Ignore You

كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني, كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني, كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني, كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني, كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني, كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني, كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني, كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني, كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني, كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني, كيف اتعامل مع شخص يتجاهلني, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى