اسلام

كيف استقبل النبي زكريا البشرى بيحيى

النبي زكريا

كيف استقبل النبي زكريا البشرى بيحيى: زكريا نبي الله، هذا العابد الزاهد، والذي هو من نسل الأنبياء حيث يعود نسبه إلى نبي الله يعقوب، وكان زكريا عبدًا صالحًا فاعلًا في مجتمعه، وكان يعمل بمهنة النجارة، وهو من تكفل برعاية السيدة مريم العذراء، والتي منها تعلم أن قيمة الإلحاح على الله بالدعاء، وذلك بعدما دخل عليها المحراب فوجد عندها من رزق الله، فسألها من أين كل هذا، أجابت بأنه من عند الله، حينها دعا زكريا ربه بأنه يجعل له ذرية صالحًة من لدنه، رغم كبر سنه ورغم أن زوجته كانت عاقرًا، إلا أنه كان أكثر ثقة في قدرة الله وعطائه،  فدعا ربه بالذرية الطيبة.

كيف استقبل زكريا البشرى بيحيى

أكثر النبي زكريا الدعاء على رب العالمين، حتى استجاب دعوته، فأوحى الله إلى زكريا ملائكة من السماء، لتزف إليه البشرى بيحيى، وأن الله سوف يرزقه بمولود صالحًا وصادقًا مصدقًا، وسيكون له شأن عظيم وسيكون من الأنبياء والصالحين.

حينها استقبل النبي زكريا هذه البشرى بالفرحة والتعجب، متسائلًا كيف ستنجب امرأته وهي عاقر وعجوز، وكذلك كيف ينجب وهو شيخ كبير، فردت عليه ملائكة السماء بأن هذه هدية من الله ومنة، وأن الله قادر على إيجاد المخلوقات من العدم، وكذلك هو القادر على كل شيء.

النبي يحيى

وُلد النبي يحيى، وسماه الله بهذا الاسم الذي لم يسم إنسان به من ذي قبل، ووهب الله يحيى منذ صغره عدد من المزايا، من أهمها أن الله هو من سماه يحيى، وجعله الله مصدقًا لرسالة عيسى، كما جعله الله سيدًا في العبادة والعلم، وجعله معصوم من الأخطاء والذنوب، وفوق كل هذا وذاك زاده الله شرفًا وتعظيمًا بمقام النبوة.

شاهد أيضاً:   متى اخر ساعه من يوم الجمعه

تناولنا في مقالنا اليوم، كيف استقبل زكريا البشر بيحيى عليهما السلام، وأشرنا إلى من هو نبي الله زكريا، وقصة ميلاد النبي يحيى، وكذلك ثقة زكريا في ربه وإلحاحه في الدعاء والتذلل إلى الله ليرزقه ذرية طيبة.

المراجع

زكريا ويحيى التكريم والابتلاء

كيف استقبل النبي زكريا البشرى بيحيى, كيف استقبل النبي زكريا البشرى بيحيى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى