سيارات

كيف اضبط مرايا السيارة؟

كيف اضبط مرايا السيارة؟ يعد الضبط الصحيح لمرايا السيارة من أهم العوامل التي تساهم في سلامة القيادة على الطرق. لأنها عين سائق السيارة على الطريق ، والعامل الأساسي الذي يساعده على اتخاذ القرار الصحيح والآمن ؛ مما يجنب الحوادث المرورية.

من خلال النصائح التالية ، يمكنك معرفة عبر موقعي الطريقة الصحيحة لضبط المرايا الأمامية والجانبية للسيارة ؛ وذلك لتلافي أخطر الحوادث التي تسببها النقطة العمياء وقلة الرؤية.

كيف اضبط مرايا السيارة؟

تعديل المرآة الوسطية

سواء كنت جديدًا في القيادة أم لا ، فربما هناك بعض الأشياء التي ما زلت تجهلها ، وهي ضرورة تعديل المرآة المركزية بمجرد دخولك السيارة .. لضبط المرآة الخاصة بك ، يجب أولاً ضبط مقعد بطريقة تناسب رؤيتك وراحتك في القيادة ؛ يعد الجلوس بشكل مريح أمرًا مهمًا للغاية بالنسبة لك لقيادة سيارتك بأمان ، ويجب عليك أولاً ضبط المقعد وفقًا لطريقة جلوسك المريح قبل أن تلمس المرآة.

الآن بعد أن جلست بالطريقة التي تناسبك ، يمكنك ضبط المرآة المركزية بطريقة يمكنك من خلالها رؤية كل ما يظهر من الزجاج الخلفي بالكامل ، وبهذه الطريقة يمكنك رؤية حركة المرور بوضوح في الخلف ؛ لمعرفة اتجاهات السائقين خلفك.

تعديل المرايا الجانبية

قبل تعديل المرايا الجانبية ، يجب أولاً ضبط المرآة المركزية ، وبعد تعديل طريقة جلوسك والمرآة المركزية ، اضبط المرآة من جانبك أولاً ، بطريقة تظهر لك جانب السيارة من اليسار. ، وترى أكبر مساحة من الطريق على المرآة ؛ كلما زادت رؤية الطريق ، كلما تجنبت النقطة العمياء ، ويجب أن تكون رؤية الطريق أكبر من رؤية جانب السيارة.

شاهد أيضاً:   سعر تويوتا كورولا فل كامل 2022 GLI و تقرير بالمواصفات

ومع ذلك ، من المهم مراقبة الجانب أيضًا ؛ حتى تتمكن من رؤية السيارة التي خلفك مباشرة قادمة من يسارك وخلفك ، وينطبق الشيء نفسه على المرآة الأخرى من الجانب الآخر ؛ تأكد من أن أحد جوانب سيارتك مرئي من ميل الراكب الأمامي ، ثم تأكد من أنه يظهر امتدادًا واضحًا للطريق خلفك وإلى جانبك.

 

النقطة العمياء

هناك ما يسمى بالنقطة العمياء ، وهي النقطة التي لا يمكنك رؤيتها على المرايا عندما تمر عليك دراجة أو سيارة ، وهي نقطة لا يمكنك رؤيتها لمدة 1-2 ثانية ، ولكن هذه الثواني كافية لتسبب لك حادث إذا حاولت الاستدارة ، بينما لا ترى السيارة تمر بك.

لتجنب ذلك ، يمكنك تثبيت قطعة مرآة صغيرة غير مرئية على المرايا الجانبية الخاصة بك ، والتي يمكنك العثور عليها في أي متجر لملحقات السيارات ، وليس ضروريًا إذا كانت سيارتك تحتوي بالفعل على نظام اكتشاف النقاط العمياء ، والذي يمنحك تحذيرًا بشأن شاشة أو على المرآة عندما تحاول سيارة تجاوز سيارتك.

زر الذهاب إلى الأعلى