العناية بالبشرة

كيف تتجنب جفاف البشرة

كيف تتجنب جفاف البشرة: البشرة هي سر سحر كل امرأة ، لذا فهي بحاجة إلى العناية والاهتمام ، ومن أهم خطوات الحفاظ على هذا التوهج هو تجنب الإفراط في جفاف الجلد. الجلد هو مفتاح جمالك ، لذلك نقدم لك طرقًا للحفاظ على وجهك منتعشًا وتجنب جفاف البشرة.

خطوات لتجنب جفاف البشرة

نوع الصابون

غسل اليدين والوجه المتكرر بالصابون يؤثر على جفاف الجلد ، لذلك من الضروري استخدام الصابون الذي يحتوي على فيتامينات مغذية وزيوت طبيعية. ولا تنسي تجفيف بشرتك بعد غسلها مباشرة وإلا ستعرضها للجفاف. قد يؤدي تعرض الجلد المبلل لتيارات الهواء البارد أو التعرض لأشعة الشمس الحارة إلى جفاف الجلد وتشققه.

إزالة المكياج

لا تنامي أبدًا دون إزالة مكياجك تمامًا عن وجهك. الحفاظ على المكياج على وجهك أثناء النوم يجعل من الصعب على بشرتك أن تتنفس ، ويصعب عليها امتصاص الأكسجين ويمنع تجديد الخلايا ، مما يؤدي بدوره إلى جفاف الجلد وتشققه. نظفي وجهك بالغسول الخاص بك واغسلي وجهك بشكل مثالي بالماء البارد في الصباح لتنشيط الدورة الدموية ، كما تساعد هذه الطريقة على شد الوجه ومنع الترهل المبكر.

تحسين نظامك الغذائي

يلعب النظام الغذائي دورًا أساسيًا حيث يجب أن يوفر كميات كافية من الفيتامينات والمعادن التي تقلل من تعرض الجسم لفقر الدم الذي يسبب التشققات والجفاف. الأعشاب الخضراء بشكل خاص مثل السبانخ والبقدونس والكزبرة والنعناع والجرجير وغيرها. يجب أيضًا زيادة كمية الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، مثل الأسماك الزيتية والمكسرات وبذور الكتان ، لأنها ترطب البشرة.

رطبي بشرتك

من المهم ترطيب بشرتك يوميًا ، خاصة بعد الاستحمام. استخدمي مرطب نهاري في الصباح ومرطب ليلي قبل النوم. تذكر أن تشرب الكثير من الماء. كما أنه من الأفضل تجنب تدخين السجائر واستهلاك الكافيين ، لأنها تسبب فقدان الماء من الجسم ، مما يؤدي إلى الجفاف.

شاهد أيضاً:   البودرة العجيبة التي تمنحك بشرة صافية وناعمة خالية من البقع والشوائب