حياة أسرية

كيف تعودين زوجك على قواعدك؟

كيف تعودين زوجك على قواعدك؟ العلاقة بين الرجل والمرأة معقدة وتحتاج إلى طرق عديدة لكسر هذا التعقيد وبناء حياة زوجية سعيدة وناجحة.

تريد كل امرأة أن يلتزم زوجها بقواعدها ، ليس خارج نطاق السيطرة أو السيطرة عليه ، ولكن لأنها تتحمل الكثير من مسؤوليات المنزل ، ومهامها إلى حد كبير على أكتافها ، مما يجعلها تبحث عن طرق غير مباشرة للقيام بها. يشارك الزوج مسؤوليتها ويتبع عاداتها وقواعدها بمحبة وسعادة. لذلك حرصنا على أن يكون هذا هو موضوعنا اليوم من خلال هذا المقال الذي نناقش فيه أهم الطرق التي يمكنك الالتزام بها ، سيدتي الزوجة ، من أجل تعويد زوجك على قواعدك وعاداتك وتطبيق المثل الشعبي الشهير “جوزك على ما تعوديه”

كيف تعودين زوجك على قواعدك؟

اختيار الوقت المناسب للتحدث مع الزوج

إلى كل زوجة تريد تغيير شخصية زوجها واتباع قواعدها ، عليها أن تختار الوقت المناسب للتحدث مع الزوج ، أي عندما يكون مزاجه جيدًا جدًا حتى يستمع إليك بتركيز ويقبل كلامك بحب. ، والابتعاد تماما عن الوقت الذي يريد أن ينام أو يأكل ، أو إذا كان غاضبا أو مزاجا سيئا ، وعليك أن تختار ، عزيزي ، المكان المناسب والمريح الذي لا يتسبب في تشتيت الانتباه أثناء الحديث مع الزوج ، يجب عليك تماما. تخلوا عن التحدث معه على الهاتف المحمول ، أو أمام التلفاز ، أو حتى في وجود الأطفال.

لا تلجئي إلى النصائح والأوامر المباشرة

لكي تتمكني من تغيير شخصية زوجك السيئة وإقناعه بعاداتك ومشاركة مسؤولياتك ، احذر من توجيه نصائحك وأوامرك معه ، لأن هذه الطريقة قد تأتي بنتائج عكسية ولن يستمع لك الزوج ، بل على العكس. سيزيد عناده ولن يسمع نصيحتك مطلقا. فيما يتعلق بعاداتك وقواعدك ، يجب أن تكون ذكيًا وتقنعه بشكل غير مباشر بأهمية العادات والأشياء التي تريد اتباعها ، واستخدام الأساليب غير المباشرة وعدم اتباع النصائح المباشرة أو المحاضرات الأخلاقية.

شاهد أيضاً:   طرق تجديد الحياة الزوجية

 

ابدأي بالأشياء الصغيرة

يجب أن تبدأ بتحديد العادات والقواعد لمنزلك بأشياء بسيطة ، ولا تبدأ أبدًا بتأسيس عادات أو اتخاذ قرارات كبيرة بشكل مباشر. وذلك لمنعها من مواجهتها برفض الزوج أو تمرده ، فعليك على سبيل المثال تعويده على اتباع الأشياء البسيطة والأشياء التي لا تعني للزوج أي مصلحة ، على سبيل المثال ، أن يضعه زوجك له. الملابس في خزانة ملابسه بعد العودة من العمل ، أو وضع الجوارب في الحذاء أو وضع الحذاء في مكانه وأشياء أخرى بسيطة ، مع تذكير الزوج بشكل دائم بأنه يقدم مثالًا جيدًا لأطفاله وأنهم يتبعونه في كل ما يفعله. فهذا يحفظ ويشجع الزوج أكثر.

 

اجعلي طلباتك مقبولة

يجب أن تكوني حذرة سيدتي في طلباتك ويجب أن تكون مقبولة ومنطقية. لا يمكنك تغيير كل عادات زوجك صغيرها وكبيرها ، وتعلم أنكما تعيشان في منزل واحد ، والغرض من تغيير عاداته وتعويده على قواعدك وعاداتك هو أن يكون لك حياة هادئة ومريحة. أطفالك ، وعدم فرض سيطرة أحد الطرفين على الطرف الآخر. لذلك امتنعي تمامًا عن محاولة تغيير العادات الأصلية في زوجك التي يؤمن بها لأنها كانت معه طوال حياته حتى لا يشعر بالصدمة والغضب عليك.

 

ركز على إيجابيات زوجك

حتى تنجح في إقناع زوجك بشؤونك وقواعدك ، عليك أولاً التركيز على إيجابياته والتفكير في صفاته الإيجابية التي يمتلكها والتي لم تنتبه لها ، مثل مزاياه الجذابة التي يحملها ، سواء في مظهره ومعاملته ومواهبه ومهاراته وأنشطته التي يمتلكها أو حتى في نجاحاته في عمله. ثم عليك تذكيره والثناء عليها والتركيز عليها قدر الإمكان ، فهذا يجعل الزوج يقبل نصيحتك ويحفزه على إظهار صفاته الإيجابية الأخرى.

شاهد أيضاً:   صفات الرجل الحقيقي تجعلك مثالي في عيون المرأة

 

غيرك أنت أيضا لزوجك

من أهم الطرق التي يمكن أن تساعدك سيدتي في تغيير شخصية زوجك ، والاستماع إلى نصيحتك واتباع القواعد الخاصة بك ، هي تغيير عاداتك السيئة التي تجعل زوجك يغضب منك. لذلك عليك التخلي عن الأشياء والعادات والصفات التي تغضب زوجك والعمل على تغييرها ، من أجل تحسين العلاقة الزوجية بينكما ، حتى يتقبل النقد والنصائح منك لتغيير صفاته السيئة أيضًا.

كيف تعودين زوجك على قواعدك, كيف تعودين زوجك على قواعدك, كيف تعودين زوجك على قواعدك, كيف تعودين زوجك على قواعدك, كيف تعودين زوجك على قواعدك

زر الذهاب إلى الأعلى