جمال

كيف يمكنك حماية الجسم من الاسمرار

كيف يمكنك حماية الجسم من الاسمرار:
  • حافظ على حماية الجزء المكشوف من جسمك باستخدام أفضل المستحضرات الواقية من الشمس والكريمات مع إرتداء القبعة.
  • شرب كمية كافية من الماء للحفاظ على رطوبة بشرتك وكذلك للتخلص من المواد الكيميائية والسموم المتراكمة.
تبييض المناطق الأكثر اسمرار في الجسم:
غالباً ما تكون البقع الداكنة في الجسم ناجمة عن الحلاقة، وكريمات التبييض. وهي منتجات يستخدمها العديد من الأشخاص حتى لا يشعرون بالحرج من مظهرهم. هنا بعض الطرق القليلة التي تجعلك تفكرين في كيفية تبيض عده مناطق مسمرة في جسمك.
الزبادي والخل الأبيض لتبييض الفخذين الداخليين:
هذه المشكلة يعاني منها معظمنا، لا يهم إذا كنت رجلاً أو امرأة، فإن ظهور مناطق الداكنة على الفخذين الداخليين هي نفسها.
وهي حالة غالباً ما يتم تجاهلها لأن الفخذين الداكنين غير ظاهرين ولا يزالون مخفيين حتى يقرر شخص ما ارتداء السراويل القصيرة أو التنانير.
يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك والخل يحتوي على حامض الخليك وهو عامل تفتيح للبشرة يكون خفيف ولكنه فعال. وعند اقترانهم ببعض يعملان بفعالية على تبييض البقع الداكنة على الفخذين الداخليين من الجسم.
طريقة التحضير: مزج ملعقة صغيرة من الزبادي والخل الأبيض للحصول على معجون ناعم. ضعي العجينة على الفخذين الداخليين وتركها حتى تجف، ثم يشطف بالماء الدافئ.
طريقة أخرى: يمكنك خلط ملعقة كبيرة من الزبادي العادي مع 2 ملاعق طعام من دقيق الحمص، ثم ضعي هذه العجينة على الفخذين الداخليين مع التدليك بلطف بإستخدام أطراف الأصابع لمدة 5 دقائق ويترك لمدة 15 دقيقة أخرى قبل أن يشطف بالماء الدافئ. كرري هذه العملية عدة مرات في الأسبوع.
العسل والطماطم لتبييض الرقبة:
نحن نعلم أن البشرة الداكنة على الرقبة قد تكون ناتجة عن سوء النظافة، ولكن إذا كنت متأكدة من عدم وجود ذلك، عليك النظر إلى أسباب أخرى. هناك بعض الأسباب الشائعة للبشرة الداكنة على الرقبة.
فمثلا التعرض المفرط لأشعة الشمس مع مرور الوقت يساهم في اسمرار البشرة ويمكن أن يجعل الجلد أكثر قتامة. كما أن زيادة الوزن تتسبب في التجاعيد حول منطقة الرقبة التي يمكن أن تؤدي إلى اللون الداكن.
يشتهر العسل بخصائص التبييض الفعالة، ويستخدم في عدد لا يحصى من العلاجات المنزلية، والطماطم لها عامل التبييض وإزالة البقع الداكنة على بشرتك بسهولة.
ببساطة: خلط ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الطماطم، اخلطي المكونات معاً وتطبيقها على الرقبة الداكنة، واتركيها لمدة عشرين إلى ثلاثين دقيقة قبل أن تشطف بالماء البارد. كرري هذه العملية مرة في اليوم للحصول على نتائج أسرع.
عصير الطماطم لتبييض الإبط:
الطماطم الخام فعالة للغاية في تبييض البشرة في منطقة الإبط. كما أنها تساعد على تقليل التعرق وهو سبب رئيسي في سواد المنطقة. كما أن لها خصائص التي تساعد بشكل طبيعي في الحد من تغيير اللون.
طريقة التحضير: يوميًا، افركي شريحة من الطماطم النيئة تحت الإبطين، أو تطبيق عصير الطماطم قبل الذهاب إلى النوم وشطفه في الصباح.
الخيار لتبييض منطقة العانة:
الخيار لطيف ويحتوي على خصائص تفتيح البشرة. لذا، إذا كنت ترغبين في الحصول على أفضل النتائج، يجب عليك الجمع بين الخيار وعصير الليمون. سيكون عصير الليمون بمثابة مبيض وسيمنع الخيار أي وخز أو تهيج في البشرة.
ببساطة: دمج ملعقة من عصير الخيار وملعقة من عصير الليمون والقليل من الكركم. ثم، تحتاجين إلى تطبيق هذا المزيج على منطقة العانة بحذر بإستخدام كرة من القطن. يمكنك استخدام هذا الخليط الطبيعي مرة كل يومين. أو يمكنك تقطيع الخيار وفركه على المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى