كيك

كيك بارد بطبقة مقرمشة

طريقة عمل كيك بارد أكثر من رائع ببيضتين وبطبقة مقرمشة ومذاق هائل جدا

مكونات الطبقة الأولى
بيضتان بدرجة حرارة المطبخ
رشة من الملح
نصف كأس زيت =100ملل
ثلث كأس سكر=50او60غ ممكن استعمال كمية اكتر
أكثر من نصف كأس حليب= 120ملل
8 غ خميرة الحلويات بينج باودر
كيس سكر فانيليا =7.5غ
14غ من بودرة الكاكاو
الدقيق على حسب الخليط

طريقة عمل الطبقة الأولى
في وعاء نضيف البيض والسكر والملح والسكر فانيليا, بواسطة خلاط كهربائي نخلط جيداً حتى يتضاف حجم المزيج ويصبح لونه أبيض, بعدها نضيف الحليب ونعيد الخلط لكن بسرعة أقل .

بعدها نضيف الدقيق مع الخميرة وبودرة الكاكاو بعد نخلهم جيداً, طبعا الدقيق نضيفه بالتدريج مع الخلط بواسطة طراب يدوي حتى نحصل على قوام ليس ثقيل وليس سائل, قوام متوسط.

نسخن الفرن على درجة حرارة متوسطة, ثم نذهن قالب الكيك ومن الأفضل استخدام القالب الذي يفتح من الجوانب, نذهنه بالزبدة جيداً ونرشه بالدقيق, أو يمكن استخدام ورقة الزبدة ونذهن الجوانب فقط.

ندخل الكيك إلا الفرن حتى تطهى جيداً, ثم نتركها تبرد جانباً. من بعد نقلبها إلى الجهة الأخرى, بواسطة شوكة نثقبها في كل الأرجاء, ثم نسقيها بالحليب جيداً.

مكونات الطبقة الثانية
كأس سكر =150غ
زبادي طبيعي =110غ
ملعقتين زبدة
كأس فول سوداني محمص = 150 غ

طريقة عمل الطبقة الثانية
في مقلاة على نار هادئة للغاية, نضيف السكر ونتركه حتى يذوب تماماً ويصبح سائل مع تحريك المقلاة فقط من حين لآخر, بعد أن يذوب السكر يمكن استخدام الملعقة للتحريك, نضيف الزبدة والزبادي ونحرك باستمرار حتى يذوب السكر ويصبح المزيج سائل وثقيل في نفس الوقت.

ملاحظة : بعد إضافة الزبادي سوف تلاحظ أن السكر أصبح مثل الحجر, لاتخف فقط استمر في وضعه على النار مع التحريك وسوف يعود إلى وضعه .

إقرأ أيضا  ألذ وأسرع بسبوسة بالبرتقال ببيضة واحدة

بعدها نضيف الفول السوداني المطحون بشكل خشن, ونستمر في التحريك قليلاً, ثم نصبه على الطبقة الأولى. نتركها تبرد جانباً حتى تتصلب.

مكونات الطبقة الثالثة
علبة من كريمة الشانتيي 110غ
كيس كراميل أو يمكن استخدام فقط نكهة الكراميل
كأس حليب بارد
التزيين اختياري

طريقة عمل الطبقة الثالثة
في وعاء نضيف الكريمة والكراميل وكأس الحليب البارد, بواسطة الطراب الكهربائي, نطرب المزيج حتى يتضاعف حجمه للغاية, ندخله الثلاجة حتى يبرد ويتماسك أكثر.

بعدها نصبه على الطبقة الثانية, ثم بواسطة سكين نملس على سطح الكريمة, حتى نحصل على طبقة ناعمة وسلسة للغاية, نعيد إدخالها للمجمد حتى تتجمد قليلاً ويسهل إخراجها من القالب.

بعد إخراجها من الثلاجة, نحاول إدخال السكين في جوانب الكيك حتى يسهل إخراجه بعد فتح جوانب القالب, نزين جوانبها إما باللوز أو الفول السوادني, أما سطح الكيك فنزينه إما بخرائط من الشكولاتة السوداء أو صوص الكراميل, فالتزيين إختياري على حسب الذوق.

يمكنكم مشاهدة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الفيديو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى