طب وصحة

للعروس: اكتشفي فوائد الزواج الصحية

للعروس: اكتشفي فوائد الزواج الصحية ، تؤمن مؤسسة الزواج للفرد حياة مستقرة إذا نجحت طبعا وتحميه من التعرض لأمراض خطيرة. وفقًا لدراسة أجريت على مجموعة كبيرة في آسيا ، فإن المتزوجين لديهم مخاطر أقل للوفاة من الأمراض المزمنة ، مقارنة بالأشخاص المطلقين أو غير المتزوجين. نُشرت نتائج الدراسة في مجلة Jama Network Open.

تمت دراسة أكثر من نصف مليون ملف

درس الباحثون الأشخاص في الخمسينيات من العمر الذين عاشوا في آسيا لمدة خمسة عشر عامًا. نظر الفريق في بيانات من 623،140 شخصًا ، بمتوسط ​​عمر 54 عامًا ، من مجموعة آسيا جروب كونسورتيوم – وهو بنك حيوي يحتوي على بيانات عن صحة مليون شخص في القارة ، بالإضافة إلى حالتهم الاجتماعية. الغالبية العظمى من المشاركين ، 86.4 ٪ ، كانوا متزوجين. تم تسجيل ما مجموعه 123،264 حالة وفاة خلال الدراسة التي استمرت خمسة عشر عامًا. كان سبب معظمهم السرطان (41362) ، وأمراض الأوعية الدموية الدماغية (14563) وأمراض الجهاز التنفسي (13583).

فوائد الزواج الصحية حياة أفضل وأمراض أقل

الأشخاص المتزوجون لديهم مخاطر أقل للحوادث أو الإصابات أو مشاكل القلب (المصدر: Pexels)
في النتائج التي توصلوا إليها ، وجد العلماء أن الزواج مرتبط بانخفاض خطر الموت الإجمالي بنسبة 15٪ من جميع الأسباب عن كونك أعزب أو مطلق.
كما لاحظ الباحثون انخفاضًا في مخاطر التعرض لحوادث أو إصابات أو مشاكل في القلب يقدر بنحو 20٪. لدى الرجال سلوكيات خطرة أقل (التورط في الحوادث ، وما إلى ذلك).

 

أثر “وقائي” للزواج؟

يذهب عمل العلماء إلى أبعد من ذلك. على عكس المتزوجين ، فإن غير المتزوجين أكثر عرضة للوفاة من أمراض القلب وأكثر عرضة للوفاة المبكرة (15٪ زيادة خطر) لأسباب أخرى.

شاهد أيضاً:   هل اتساع حدقة العين يدل على مرض

ويلاحظ مؤلفو هذه الدراسة الأثر “الوقائي” للزواج ، والذي قد يرجع إلى حقيقة أن الأزواج يشجعون أزواجهن على استشارة الطبيب والالتزام بالعلاج ، في حالة حدوث مشكلة صحية. أما بالنسبة للجوانب الأخرى ، فإن تحسين الوضع المالي وأنماط الحياة الصحية في الزواج من شأنه أن يسهم في نتائج أفضل.

للعروس: اكتشفي فوائد الزواج الصحية, للعروس: اكتشفي فوائد الزواج الصحية