فن العيش

لماذا توضع الغسالة على قاعدة خشبية

ما سبب وضع الغسالة على قاعدة خشبية عند شراء آلة كهربائية ، هناك عدة أمور يجب مراعاتها عند شراء الأجهزة المنزلية ، ومن هذه الأجهزة الغسالة ، وهي من الأجهزة المهمة جدًا في حياتنا اليومية ، ويجب ألا ننسى اتباع قواعد السلامة. عند استخدام الأجهزة الكهربائية ، لأن هذه الأجهزة متصلة بتيار كهربائي ، لذلك هناك إمكانية لتعريض الشخص لصدمة كهربائية من هذه الأجهزة ، مما يؤدي إلى صدمة قلبية وموت لاحقًا ، لأن جسم الإنسان موصل للتيار الكهربائي و لذلك يتدفق التيار عبر الجسم حتى ينتهي عند نقطة التلامس مع الأرض ، مثل القدم ، وعندما يتدفق التيار الكهربائي في جسم الإنسان ، فإنه يؤثر أيضًا سلبًا على الجلد والأعضاء ، ويسبب تلف الأعصاب والأوعية الدموية التي تؤدي إلى حتى الموت ، وبالتالي من قواعد السلامة التي يجب اتباعها عند شراء الغسالة ، يجب أن نضعها على قاعدة خشبية لمنع حدوث صدمة كهربائية مثل هناك عدة أسباب وراء تسبب الغسالة في حدوث صدمة كهربائية ، منها:

من الممكن أن تكون أسلاكه تالفة ، مما يؤدي إلى حدوث صدمة كهربائية. قد يتسبب الاتصال المباشر بسطح مشحون كهربائيًا في حدوث صدمة كهربائية خطيرة. أحد الأسباب أيضًا هو وجود تلف لعنصر التسخين في الغسالة أو فشل محركها. تسبب الغسالة أيضًا صدمة كهربائية إذا كانت في مكان رطب. على سبيل المثال ، عندما تكون الغسالة في الحمام ، عليك أن تعرف أن المكان أكثر رطوبة من غيره ، لذلك إذا تم لمس الغسالة بغطاء اليد المبللة قد تسبب إحساسًا بوخز خفيف.

شاهد أيضاً:   تعرفي على طريقة لتنظيف الغسالة من الرواسب والرائحة الكريهة

توضع الغسالة على قاعدة خشبية لمنع اهتزازها

تعتبر الغسالة اليوم من الآلات المهمة في حياة الإنسان ، حيث تعتبر من المبادئ الأساسية التي نعتمد عليها في عملنا اليومي ، لكن تشغيل الغسالة وأثناء تشغيلها يمكن أن يسبب اهتزازات وأصوات مزعجة وتؤذي هذه الاهتزازات نفسها بالغسالة وقد تتلف بعض أجزائها الداخلية وليس من الضروري أن تكون الاهتزازات ناتجة عن تلف الغسالة السؤال هل تقف الغسالة على قاعدة خشبية لمنعها من تهتز؟ نذكر هنا أن القاعدة الخشبية لا تهدف إلى منع اهتزاز الغسالة. أي إجابة على هذا السؤال خاطئة ، لكن قد يكون الجواب أن الغسالة يجب أن توضع على قاعدة معدنية ثابتة وليست موصلة للكهرباء ، وسنشرح في هذا المقال الحلول التي يمكن استخدامها لمنع الغسالة من الصدمات. والتي تتجلى:

  • الأقدام المسطحة ، وهو سبب شائع جدًا لأن هذه الآلة بها أربعة أقدام غير متساوية. خاصة تلك التي تحتوي على أجزاء متحركة ،يجب أن تكون الغسالة على أرضية مسطحة ويجب أن تكون أقدامها مستوية لمنع الاهتزازات ، حيث إن عدم استواء الأرجل سيؤدي إلى دوران متشنج عندما تبدأ الأسطوانة الداخلية بالدوران وهناك طريقة سهلة لتحديد ما إذا كانت أقدام الغسيل الغسالة غير مسطحة مما يؤدي إلى إمساك الغسالة من الأعلى ودفعها. إذا اهتزت عند الدفع ، فهذا يعني أن القدم أو الأرضية ليست مسطحة.
  • موازنة الحمل منذ موازنة الحمل في الغسالة ، من المهم الدوران بالتساوي ، عندما يتم توزيع الملابس بشكل غير متساو في الغسالة ، سوف يتسبب ذلك في اهتزاز الحلة أثناء دورة العصر. إذا لم تهتز الرقاقة بالكامل خارج الأسطوانة الداخلية ، فسوف تضرب داخل الإطار ، عندما يتعلق الأمر بالغسالة التي تضع الملابس من الأعلى ، تأكد من انتشار القماش والملابس على طول العمود الأوسط.
  • وضع الوسادة على الجوانب ، حيث يبدأ كثير من الناس بوضع الحشوة على جوانب الغسالات لتقليل الضوضاء والاهتزازات ، وذلك لوجود وسائد خاصة موضوعة ومضادة للاهتزاز ، خاصة للغسالات والأجهزة المنزلية ، بالإضافة إلى الضمادات الخاصة التي توضع تحت القدمين.
  • العمل على فك مسامير الشحن وهو احد الاسباب التي تؤدي الى اهتزاز الغسالة حيث ان مسامير الشحن هي نوع من البراغي البلاستيكية التي تستخدم وتوضع في الغسالة لمنع اسطوانتها من الاهتزاز اثناء النقل والتركيب ، و تحمي هذه البراغي أجزاء الغسالة الداخلية عندما لا تكون قيد الاستخدام. ومع ذلك ، يجب فك هذه البراغي بعد تركيب الغسالة وبعد الاستخدام.
  • لا تشتري الأجهزة المنزلية الرخيصة ، فالأجهزة الرخيصة لها جوانب سلبية وإيجابية ، وينعكس أحد سلبياتها في خفة وزنها ، مما يؤدي إلى اهتزازاتها أثناء تحركها.
شاهد أيضاً:   ما مؤشرات انتكاس المسترشد في العملية الإرشادية؟

عند تشغيل الأجهزة الكهربائية يجب التأكد من قوة التيار الكهربائي

عند تشغيل الأجهزة الكهربائية ، افحص التيار الكهربائي وكن حذرًا عند استخدام الأجهزة الكهربائية. لأنه خطير جدا لذلك ، قبل بدء تشغيل أي جهاز كهربائي ، تحقق من قوة التيار. وذلك لمنع تلف الأجهزة الكهربائية أو تفادي الأخطار التي قد تنجم عنها والتي يمكن أن تسبب صدمة كهربائية للإنسان أو يمكن أن تسبب حرائق وغيرها من الأخطار وهذا يأتي إلى حد ما ومعروف من مركز الطاقة الرئيسي.

المثلث في البطاقة الإرشادية يشير إلى

المثلث الذي نجده في بطاقة الدليل له معانٍ كثيرة ، فهو الجزء الأساسي الذي يُعلم عن تبييض أي ثوب وهو كالتالي:

  • إذا تم رسمه على شكل مثلث مجوف ، فهذا يعني أنه يمكن استخدام أي نوع من مواد التبييض القابلة للغسل.
  • أما إذا كان المثلث يتكون من خطين في الوسط ، فهذا يعني أنه يمكن استخدام أي مادة مبيضة بشرط ألا تحتوي على الكلور.
  • أما بالنسبة للمثلث الذي يحتوي على علامة الصليب ، فهذه العلامة تشير إلى عدم استخدام مبيض لهذه القطعة من الملابس.

هذا صحيح بالنسبة للمثلث المرسوم على بطاقة الدليل ، لكن من الممكن أن يكون هناك شكل آخر وهو دائرة مخصصة لتعليمات التنظيف الجاف ، إذا كانت هناك دائرة صغيرة ، فهذا يشير إلى الحاجة إلى مراعاة التنظيف الجاف لهذه القطعة من الملابس. إذا كانت هناك خطوط أسفل الدائرة ، فإنها تشير إلى درجة العناية التي يجب توخيها عند التنظيف الجاف ، وتشير العلامة المتقاطعة إلى أنه لا ينبغي استخدام التنظيف الجاف مع هذا الثوب.

لماذا توضع الغسالة على قاعدة خشبية, لماذا توضع الغسالة على قاعدة خشبية, لماذا توضع الغسالة على قاعدة خشبية, لماذا توضع الغسالة على قاعدة خشبية, لماذا توضع الغسالة على قاعدة خشبية, لماذا توضع الغسالة على قاعدة خشبية, لماذا توضع الغسالة على قاعدة خشبية

شاهد أيضاً:   دعاء دخول الخلاء والخروج منه