حيوانات وطيور

لماذا نقار الخشب يثقب الخشب ؟

لماذا نقار الخشب يثقب الخشب ؟ مثل أي مخلوق على وجه الأرض ، فإن نقار الخشب لديهم طريقة معينة للعثور على الطعام ، تمامًا مثل الطيور والحيوانات والكائنات الحية الأخرى بشكل عام ، على سبيل المثال ، تغوص النسور الصلعاء بأقدامها في الماء لصيد الأسماك ، وكذلك نقار الخشب ، عندما رؤية يرقات أو حشرات مختلفة في الخشب ، ينقر الخشب حتى يصل إليه ، والمثير للاهتمام أنه بمجرد فتح حفرة في لحاء الشجرة ، يستخدم نقار الخشب لسانه بشكل مفاجئ للحصول على ما يريد ، ولكن هناك لا تزال أسباب أخرى وراء النقر وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نجيب عن سؤال لماذا نقار الخشب يثقب الخشب.

لماذا نقار الخشب يثقب الخشب ؟

التواصل من خلال النقر

على عكس الطيور الأخرى المختلفة التي لديها العديد من الطرق المختلفة للتواصل ، نقار الخشب ليس طائرًا يصدر أصواتًا ، مما يعني أنك لن تجد نقار الخشب يصدر أصواتًا أو يغني ، فبدلاً من الغناء ، هذا الطائر ينقر الخشب ، ومن المثير للاهتمام أن هذا النقر يساعد تخويف الحيوانات المفترسة ، وتساعد على جذب الاصحاب.

النقر لبناء الأعشاش

تبني معظم الطيور بيوتها من خلال جمع القش والأغصان ، لكن نقار الخشب ينحت منزله في الأشجار من خلال قدرته على النقر ، حيث ينقر في الخشب ، مما يتسبب في حدوث ثقوب في الشجرة وبالتالي يكون قد بنى عشًا لها.

في الواقع ، يقوم نقار الخشب بنوعين من النقر. إذا نقر في الأشجار على شكل ثقوب صغيرة متعددة في الشجرة ، فهذا يعني أنه يبحث عن الطعام ، أما إذا كان يقوم بعمل ثقوب كبيرة ، فهذا يعني أنه يبني منزله في هذه الشجرة.

شاهد أيضاً:   مواصفات القط البريطاني الشخصية والجسدية

قدرة نقار الخشب على النقر

لا تمتلك العديد من الطيور هذه القدرة الفريدة على نقر الخشب ، وعلى عكس الطيور الأخرى ، فإن نقار الخشب لديها منقار قوي جدًا ، مما يساعدها في عملية النقر في الخشب باستمرار دون التسبب في هذا النقر المستمر طوال حياتها عن أي ضرر يصيب منقارها. ، سواء كان السبب هذا هو الثقوب الصغيرة التي يبحث عنها الطعام أو الثقوب الكبيرة التي تجعل المنزل من خلالها.

يستطيع نقار الخشب النقر عشرة آلاف مرة في اليوم دون أي إصابات ، وتحتوي أعناقهم على مصاصات وصدمات معدة لموازنة الاهتزازات والاهتزازات التي تحدث أثناء النقر ، بحيث لا يؤثر هذا النقر سلبًا على باقي أجسامهم ورقابهم .

تعليم الأرض من خلال النقر

جميع الكائنات الحية تترك أثرا على أراضيها لتمييزها عن غيرها ولا يتعدى أحد على منطقتها. يضع البشر حواجز حول ممتلكاتهم ، وتتبول الكلاب في أماكنهم الخاصة لتظهر لبقية الكلاب أنه الزعيم في هذه المنطقة ، ولدى نقار الخشب أيضًا طريقة خاصة لإظهار سيطرته. في المنطقة ، كما يُشار إليها بالنقر ، يعد النقر فوق الخشب نفسه إعلانًا لبقية نقار الخشب والطيور الأخرى الموجودة في هذه المنطقة.

استخدام النقر في الهجوم

على الرغم من أن نقار الخشب لا ينقرون على الأشجار أو الخشب بشكل عام لإلحاق الضرر بالطبيعة ، إلا أنهم يستخدمون النقر وإتلاف الخشب كنوع من التكتيك للبقاء على قيد الحياة ، وللحفاظ على مكانهم من العبث به من قبل البشر ، وذلك لضمان سلامتهم. ، وعلى سبيل المثال ، ذكرت إذاعة سي بي سي أن نقار الخشب تسببوا في أضرار كثيرة تسببت في خسائر تقدر بآلاف الدولارات في فندق الأمير جورج ، لدرجة أنهم أخذوا جزءًا من المبنى لأعشاشهم.

شاهد أيضاً:   متلازمات غريبة لا تصيب إلا الحيوانات

لماذا نقار الخشب يثقب الخشب, لماذا نقار الخشب يثقب الخشب, لماذا نقار الخشب يثقب الخشب

زر الذهاب إلى الأعلى