مشاكل زوجية

لماذا يتأخر زواج المرأة الذكية؟

لماذا يتأخر زواج المرأة الذكية؟ هل ذكاء المرأة وتفوقها المهني والعلمي يقلل حقًا من فرصها في تكوين أسرة سعيدة مع شريك حياتها؟ تتمتع المرأة في العصر الحديث بفرصة إظهار مواهبها وقدراتها حيث يتنافس الرجال في مختلف المجالات على المناصب الإدارية والسياسية العليا بالإضافة إلى المناصب الفنية ، مما يجعل سن الزواج يتأخر بالنسبة للعديد من هؤلاء النساء الأذكياء اللواتي اخترن التقدم على المستوى الأكاديمي والمهني.

لماذا يتأخر زواج المرأة الذكية؟

لا يكون هذا عادة بسبب إحجامهم عن الزواج وتكوين أسرة ، بل بسبب صعوبة العثور على شريك حياة لا يخاف من نجاحهم ويقدم لهم الدعم والتقدير. قد لا تبدو هذه المشكلة واضحة في الغرب كما هي في الشرق ، لأنه يوجد في أمريكا الآن ما يسمى تزوجت أشهر عازبة في هوليوود مؤخرًا من محامية حقوق الإنسان أمل كلوني ، والمعروفة بذكائها وتميزها ، لكن الإعجاب بالعارضة لا يعني أن الجميع سيحذو حذوها.

 

امرأة رائعة وناجحة وجميلة ولكن وحيدة!

الإعجاب بامرأة ناجحة وذكية لا يعني أن الرجال يفضلون هذه الأنواع من النساء كزوجات لهم ، حتى المتزوجين بالفعل يمكن أن يعانوا من هيمنة الأزواج والغيرة ومشاعر الضعف وعدم الثقة بالنفس أمام أعينهم ، مما يؤثر على حياتهم الزوجية وقد يؤدي إلى الانفصال. قد تشك بعض النساء الناجحات في العثور على رجل يمكنه التعامل مع ذكائهم وموهبتهم ، ويقرر البقاء عازبًا إلى الأبد.

 

كيف يرى الرجل المرأة الذكية؟

وجدت دراسة نشرت في مجلة علم النفس الاجتماعي وأجريت على 105000 رجل أن الرجال يفضلون النساء الذكية ويعجبون بهن نظريًا ، وإذا كان هناك تفاعل محدود بينهما ، لكن عندما يتعلق الأمر بالمرأة الذكية ، فإنهم يترددون في فعل ذلك. لذا. يفضل الرجل أن يرتبط بامرأة تجعله يبدو متفوقًا ويعرف كيف يعتني بها ويحميها ، ويترك له مجالًا لاتخاذ قرارات مهمة وإدارة شؤون المنزل والأسرة.

شاهد أيضاً:   انواع العنف الاسري واشكاله ودوافعه

 

في الدراسة ، تم إجراء اختبارات ذكاء للرجال ، وبعد إجرائها ، طُلب منهم مقابلة النساء اللائي حصلن على درجات أعلى في نفس الاختبارات. وعلى الرغم من جمال هؤلاء النساء ، إلا أن مقابلتهم وجهًا لوجه كان أمرًا غير مريح للرجال المشاركين في الاختبار. دراسة. طلب الباحثون من الرجال تبديل الأماكن عندما شعروا بعدم الجاذبية للمرأة التي كانوا يجلسون معها.

 

يوضح الباحثون أنه عندما يتعامل الرجل مع امرأة ذكية ، فإنه يشعر بالتهديد ، وأن رجولته وقدرته على التحكم في خطر ، وتنخفض ثقته بنفسه.

 

ماذا يريد الرجال؟

عندما تسأل أي رجل عن المرأة التي يريد أن يتزوجها ، سيقول على الفور إنه يريد امرأة ذكية وجميلة ومستقلة وناجحة ، ولكن عندما يكون على وشك الزواج ، فلن يقبل الزواج من امرأة أكثر نجاحًا. أذكى منه ، وكأنه سيقول إني أريدها أن تكون ذكية وناجحة ، ولكن ليس أكثر ذكاءً ونجاحًا مني!

 

يحمل كل إنسان في نفسه تاريخ أسلافه ، على الرغم من التطورات التي أحدثها العصر الحديث في العلاقة بين الرجل والمرأة ، لا تزال في كل منهما رواسب تلقي بظلالها على هذه العلاقة ، مهما كانت رائعة ومرغوبة. صورة المرأة المثالية على المستوى النظري ، يبقى الرجل كما كان يسعى أجداده للسلطة والسيطرة على علاقته بزوجته ، لذلك ، لن يرغب أبدًا في أن يكون مع شخص أكثر ذكاءً ونجاحًا منه. من ناحية أخرى ، تحاول النساء جاهدًا الحصول على الترقية والتقدم ، مما يجعل من الصعب جدًا عليهن العثور على الرجل المناسب.

لماذا يتأخر زواج المرأة الذكية, لماذا يتأخر زواج المرأة الذكية, لماذا يتأخر زواج المرأة الذكية, لماذا يتأخر زواج المرأة الذكية

شاهد أيضاً:   الطلاق العاطفي بين الزوجين