العناية بالجسم

لماذا يستخدم evening primrose oil

 لماذا يستخدم evening primrose oil، يعتبر زهرة الربيع من أهم النباتات الموجودة في أمريكا الشمالية وأوروبا ، وهو أصفر اللون ويسمى زهرة الربيع المسائية لاحتوائه على زيوت تحتوي على حمض جاما لينولينيك الدهني وله استخدامات عديدة يلجأ إليها كثير من الناس خاصة في أمريكا. ولذلك كثرت التساؤلات حول evening primrose oil لماذا يستخدم، كأهم الزيوت التي انتشر استخدامها في الآونة الأخيرة.

 

طريقة استخدام حبوب زهرة الربيع المسائية

يعتبر زيت زهرة الربيع المسائية من الزيوت المهمة ذات الاستخدامات العديدة التي جعلت الكثير من الناس يلاحظون سبب استخدام evening primrose oil حيث أنه من الزيوت التي تعالج الأمراض الجلدية المختلفة بما في ذلك الأكزيما وكذلك علاج حب الشباب مثل الصدفية أثناء تناوله. يعالج التهاب المفاصل الروماتويدي والتصلب المتعدد والصدفية. وله زنود عدة علاجات أخرى لمرض الزهايمر والاعتماد على الكحول ، كما أنه له أهمية كبيرة في علاج ارتفاع الكوليسترول.

يستخدم زيت زهرة الربيع المسائية على شكل أقراص بعد استشارة الطبيب بحيث يأخذ الشخص كبسولة واحدة مرتين أو ثلاث مرات يوميًا حسب توجيهات الطبيب ، وتحتوي هذه الكبسولة على 1000 مجم من زيت زهرة الربيع المسائية ويُحفظ الدواء بعيدًا عن متناول اليد. الأطفال ، بينما يتم تخزينها عند درجة حرارة ثلاثين درجة ، وقبل استخدام أقراص بزيت زهرة الربيع المسائية ، يجب استشارة الطبيب ، خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف أو الفصام.

Evening Primrose oil استخدام

هناك العديد من الأسماء التجارية التي تندرج لزيت الربيع ومنها، ميباروز، وكذلك دواء بريماليف، وتنمو هذه الزهرة في أمريكا الشمالية وفي قارة أوروبا، فيما يحتوي على الحمض الدهني جاما لينولينيك ويكثر استخدامه في أمريكا، ليتم استخدامه في عدة علاجات صحية بحيث يأخذها الفرد على شكل كبسولات طبية من خلال الفم، ويتم استخدامه للعديد من العلاجات، التي جعلت الكثير يهتم بالتعرف على evening primrose oil لماذا يستخدم :

  • في علاج التهاب المفاصل الروماتيزمي ومتلازمة ما قبل الحيض
  • التحكم في نسبة السكر في جسم الانسان، وكذلك معالجة ارتفاع الكوليسترول
  • علاج حب الشباب والأكزيما، وترطيب البشرة
  • يساعد زيت الربيع في معالجة خصوبة الرجل وتنشيط الدورة الدموية
  • الحد من ظهور العديد من الأعراض الخاصة بالالتهاب للمفاصل الروماتويدي
  • يستخدم لدعم صحة القلب ومعالجة تصلب الشرايين ومنع تراكم الدهون عليها
  • الحد من الاصابة بهشاشة العظام، وتقوية الأعصاب.
شاهد أيضاً:   استخدامات جمالية لبيكربونات الصوديوم

 

متى تؤخذ حبوب زهرة الربيع المسائية قبل أو بعد الاكل

هناك عدة فوائد يحصل عليها الشخص من استخدام زهرة الربيع، كونه من أهم الزيوت المستخدمه لأجل علاج عدة مشكلات صحية، فيما أنه له قدرة على التخلص من مشاكل التهابات المفاصل، والتي تستخدم بكمية 450 مليجرام من الزيوت، كونه يحتوي على الكالسيوم المفيد لدعم صحة العظام والحد من هشاشة العظام، وله دور في معالجة تساقط الشعر لاحتوائه على عدة معادن مفيدة للشعر.

فيما يمنع استخدام زيت الربيع لدى العديد من الأشخاص، ومنهم من يعاني من الصرع ومن لديه حساسية من مادة الاسبرين، وكذلك لا يجوز تناول الأطفال لهذا الدواء، ولا يجوز للمرأة الحامل، وهو أحد الزيوت التي يتم استخراجها من زهور النبتة في دولة أمريكا، فيحتوي على حمض اللينوليك وحمض جاما لينولينيك، ويختلف أخذ الحبوب تبعاً لوصفه الطبيب والتي تكون بعد تناول الطعام، والتي تكمن من استخدام هذه الحبوب للحصول على عدة فوائد تعالجها حبوب زيت زهرة الربيع.

Evening primrose oil أضرار

رغم وجود العديد من الفوائد التي تساهم في علاج ألام الطمث، وضغط الدم المرتفع إلا أنها  تحد من مشاكل البطن، ومعاجلة الوزن الزائد ومختلف المشاكل التي تتعلق بالكلى، وهي من أهم التساؤلات التي تجيب عن evening primrose oil لماذا يستخدم، ولكن رغم أهميتها إلا أن هناك عدة أضرار، والتي تتضمن :

  • الصداع الحاد
  • حدوث عدة اضطرابات في المعدة
  • شعور الشخص بالغثيان وعسر الهضم

هناك العديد من الأهمية التي تندرج في زيت زهرة الربيع، لما لها من فوائد جليلة في معالجة العديد من المشاكل الصحية، ويجب استشارة الطبيب المعالج في تناول زيت الربيع، وقد ينتج عن استخدامه مشاكل معينة لدى بعض الأشخاص المستخدمين لهذا الدواء.

شاهد أيضاً:   وصفات لتفتيح منطقة البكيني وفوائد تطبيقها على البشرة