ريجيم

ماء الشعير لنسف الدهون تعرفي كيف تستخدمينه؟

يتطلب إنقاص الوزن الالتزام بالأطعمة الصحية ؛ لذلك يجب البدء في شرب ماء الشعير لإنقاص الوزن.

الحبوب الكاملة ، الشعير غني بالألياف ومليء بالعناصر الغذائية الأساسية ؛ يستخدم الشعير لقمع الشهية ومحاربة عسر الهضم والعناية بالشعر وخفض مستويات الكوليسترول السيئ والحفاظ على صحة القلب. إليك كيفية عمل ماء الشعير وفقدان الوزن وفوائده الصحية.

كيف يساعد ماء الشعير في إنقاص الوزن؟

1. محمل بالألياف

100 جرام من الشعير تحتوي على 4 جرام من الألياف ، وهو أمر مهم في النظام الغذائي. لأن الألياف تمتص الماء وتشكل مادة تشبه الهلام. وهذا بدوره يقلل من امتصاص الكوليسترول والدهون في الأمعاء الدقيقة ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

وجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية أن تناول مكملات الألياف القابلة للذوبان المعزولة يساعد في تقليل وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم ودهون الجسم.

2. قليل الدسم

يحتوي الشعير على كمية قليلة من الدهون ، وهو أمر مهم إذا كنت تخطط لخسارة بضعة أرطال ، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن اتباع نظام غذائي قليل الدسم مفيد لفقدان الوزن.

3. يبقيك بعيداً عن الوجبات السريعة

الشعير مليء بالألياف ، مما يمنحك الشعور بالشبع ويقلل من الجوع ؛ وبالتالي ، فإن كوبًا كاملاً من ماء الشعير يساعدك على الابتعاد عن الأطعمة المقلية والمعالجة. بعد شرب الماء ، لن تشتهي الوجبات الخفيفة الدسمة.

يقلل الشعير من مستوى الكوليسترول الضار في الدم. نظرًا لاحتوائه على بيتا جلوكان ، يساعد الشعير أيضًا على خفض مستويات الدهون الثلاثية والحفاظ على صحة القلب في حالة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين.

شاهد أيضاً:   بدون رياضة.. مشروب يفقدك 3 كيلو من وزنك كل إسبوع

4.  نمو الشعر

يعمل ماء الشعير على تعزيز نمو الشعر ، ويعالج تساقط الشعر ، ويمنح الشعر لمعاناً ويقوي بنية بصيلات الشعر ، كما يساعد ماء الشعير في الحفاظ على اللون الطبيعي للشعر ، حيث يحتوي على نسبة عالية من النحاس ويحفز إفراز الميلانين. .

كيفية تحضير ماء الشعير في المنزل لفقدان الوزن

من الأفضل شرب ماء الشعير محلي الصنع ، حيث أن مياه الشعير التي يتم شراؤها من المتاجر مليئة بالسكر والمواد الحافظة الاصطناعية.

المكونات

نصف كوب شعير
3 أكواب من الماء
1 ملعقة صغيرة ملح الهيمالايا الوردي
2 ملعقة كبيرة عصير ليمون (حسب الرغبة)

طريقة التحضير:

اشطف الشعير جيدًا وانقعه في الماء لمدة 6-8 ساعات على الأقل. النقع لا يلين حبوب الشعير فحسب ، بل يساعد أيضًا في الهضم ويقلل من انتفاخ البطن.
يُصفّى الشعير المنقوع ويُشطف بالماء العذب.
يُسكب 3 أكواب من الماء في قدر ، ويُضاف جريش الشعير ويُغلى المزيج
صفي الشعير واتركيه يبرد ، ثم أضيفي بعض عصير الليمون ورشة ملح أسود حسب الرغبة.

كيفية استخدام ماء الشعير لفقدان الوزن؟

قد تتساءل كم مرة تشرب ماء الشعير لإنقاص الوزن ، والإجابة أنه يمكنك شرب الشعير في أي وقت من اليوم. الشعير نفسه بديل رائع للأرز. لأنه ألذ طعمًا من الأرز الأبيض. كما أنه يحتوي على الكثير من الألياف.
يمكنك شرب كوبين (250-300 مل) من ماء الشعير يوميًا ، ولكن تأكد من اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام لفقدان الوزن.