العناية بالبشرة

ماسكات سريعة لتفتيح البشرة من أول استعمال

ماسكات سريعة لتفتيح البشرة من أول استعمال

يعد تبييض الوجه من أكثر الأمور التي تشغل بال النساء، خاصة قبيل أي مناسبة هامة، فتجدهن يجربن جميع الوصفات التي يحصلن عليها دون التأكد من صحتها أو حتى فعاليتها والتي يعتقدن انها تبيض الوجه.

ومن أجل ذلك نقدم في هذا المقال أهم الخلطات التي تساعد حقاً في ذلك.

1. ماسك الحليب المجفف وزيت اللوز

ماسك الحليب المجفف وزيت اللوز

زيت اللوز المر من المكونات المجربة لتفتيح وتبييض بشرة الوجه. أما الحليب البودرة فيحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على إزالة البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة.

اخلطي ½ ملعقة من الحليب البودرة مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر. بعد تنظيف بشرة الوجه جيداً، وزعي خليط الحليب البودرة مع زيت اللوز على الوجه جيداً. يترك الخليط على بشرتك طوال الليل ثم يغسل جيداً بالماء البارد في الصباح التالي.

شاهدي أيضاً: ماسكات الشوفان للعناية بالبشرة الجافة

2. ماسك الكركم وزيت الزيتون

ماسك الكركم وزيت الزيتون

الكركم من التوابل الهندية شائعة الاستخدامات الجمالية. يعمل على تنقية البشرة وتفتيح لونها كما يتميز بخواص مضادة للشيخوخة. أما زيت الزيتون، فيحتوي على مضادات الأكسدة التي تعيد إلى بشرتك النضارة الطبيعية.

اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة، يترك لمدة نصف ساعة أو اتركيه طوال الليل للحصول على نتائج مثالية لبشرة بيضاء ونقية.

شاهدي أيضاً: أسهل طريقة لعلاج انتفاخ تحت العين

3. ماسك العسل والليمون

ماسك العسل والليمون

يتميز كلا من العسل الأبيض وعصير الليمون بخواص رائعة لتبييض بشرة الوجه.

شاهد أيضاً:   طريقة منزلية لتبييض اليدين من اول استعمال

يحتوي عصير الليمون على فيتامين C، مما يساعد على إزالة البقع الداكنة وآثار الندبات. أما العسل فهو مرطب طبيعي يساعد على تقليل التهابات البشرة. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة ويترك طوال الليل. في الصباح التالي، تنظف البشرة جيداً بالماء البارد للحصول على بشرة نقية. كرري تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعياً للحصول على بشرة أفتح حتى درجتين.

شاهدي أيضاً: وصفة فيتامين سي لتفتيح البشرة ومكافحة التجاعيد

4. ماسك الزبادي والخيار

ماسك الزبادي والخيار

بمزج الخيار مع الزبادي نحصل على خليط فعّال يعمل على تبييض البشرة بفعّالية !

اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي الغير محلى مع ملعقة كبيرة من الخيار المبشور. يوزع الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها تماماً. يترك الخليط على بشرة الوجه لمدة 30 دقيقة قبل أن يزال بالماء البارد. كرري تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعياً وتمتعي ببشرة مشرقة وجذابة.

شاهدي أيضاً: 3 نصائح للعناية بالبشرة عند ارتداء الكمامة

5. ماسك الموز وماء الورد

ماسك الموز وماء الورد

مزيج الموز مع ماء الورد هي أسهل وصفة تمنح بشرتك النضارة والإشراقة الطبيعية، كما أنه الأفضل لترطيب البشرة الجافة.

اخلطي موزرة مهروسة مع ملعقة كبيرة من ماء الورد للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه بعد تنظيفها تماماً. يترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل أن يغسل بالماء الفاتر. يساعد ذلك على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة مع محتواه الغني بالفيتامينات الأساسية والمعادن.

شاهدي أيضاً: 3 طرق منزلية سهلة لعلاج تقرحات القدمين

6. ماسك التفاح والحليب

ماسك التفاح والحليب

للتفاح والحليب معاً مفعول قوي في تحسين البشرة وتفتيحها، حيث يحتوي التفاح على معظم المركبات التي تشد البشرة وتزيد من مرونتها، وتُحسّن من لونها؛ كحمض الألفا هيدروكسي، الذي يعمل على تفتيح وتجديد خلايا البشرة. أما الحليب فإنّه يفتّح البشرة وينظفها ويشدها، وطريقته هي:[*]

شاهد أيضاً:   هل مكعبات الثلج مفيدة حقا للبشرة؟

المكونات

كمية من التُفاح.
كمية من الحليب.
ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون الطازج.

طريقة التحضير

يقشر التفاح، ويقطّع إلى شرائح.
تنقع شرائح التفاح في الحليب المبرّد لمدة 20-30 دقيقة.
يوضع الخليط بالخلاط الكهربائي، حتى تتكوّن عجينة ناعمة.
تبرد العجينة في الفريزر لمدة 15 دقيقة تقريباً.
يضاف عصير الليمون ويخلط مع العجينة.
تدهن العجينة على الوجه والرقبة.
يشطف الماسك بالماء البارِد بعد 15 دقيقة.

أفضل خلطة لتبيض الوجه وإزالة البقع السوداء, طرق تفتيح البشرة وازالة البقع بهذه الخلطات

وصفات سريعة لتفتيح البشرة, طريقة سريعة لتفتيح البشرة, ماسكات سريعة لتفتيح البشرة, خلطة سريعة لتفتيح البشرة, خلطات سريعة لتفتيح البشرة, ماسكات سريعة لتفتيح البشرة الدهنية, طريقة سريعة لتفتيح البشرة بعد المصيف, طريقة سريعة وفعالة لتفتيح البشرة, وصفة سريعة لتفتيح البشرة