العناية بالبشرة

ماسكات مذهلة لتنظيف البشرة الحساسة

 

ماسكات مذهلة لتنظيف البشرة الحساسة

تختلف مقاومة البشرة للعوامل الداخلية والخارجية حسب نوع البشرة، فالبشرة الحساسة تعتبر أكثرَ أنواع البشرة تأثراً، وأكثرها عرضةً للحساسية، والتهيج، والحكة، والتعرض للتغيرات الناتجة من استخدام مستحضرات التجميل، وتناول العقاقير، لذلك تتطلب البشرة الحساسة عنايةً خاصةً، وطريقةً مختلفة في التعامل عن باقي أنواع البشرة، حتى أن البشرة الحساسة تحتاج لطريقة تغذية خاصة، وطريقة تنظيف مختلفة، ومستحضرات تنظيف وترطيب وتجميل إضافية، حتى تظهر بأفضل حالاتها، ولا تتعرض للجفاف والتهيج.[*]

ماسك البطاطس والحليب

لابد من أن نذكر هذا الماسك الذي يحتوي على مكونات فريدة من نوعها: البطاطس والحليب.

البطاطس تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والبروتينات وبعض المعادن الرئيسية في معالجة جميع مشاكل البشرة الحساسة والقضاء على جفافها مع ترطيبها وتعقيمها. يحمل الحليب نسبة كبيرة من الكالسيوم والفيتامينات التي تعمل على تفتيح وتوحيد لون البشرة الحساسة.

حضري هذا الماسك من خلال هرس بطاطس مسلوقة واحدة وضيفي لها نصف كوب من الحليب. امزجي البطاطس مع الحليب للحصول على عجينة كريمية ثم ابدأي بتوزيع الماسك على بشرتكِ واتركيه لمدة نصف ساعة. اغسليه بالماء الفاتر وجففي وجهك.

شاهدي أيضاً: طريقة منزلية لتبييض اليدين من اول استعمال

ماسك الزبادي والعسل

هذا الماسك عزيزتي يمكنكِ استخدامه للحفاظ على نضارة وجمال بشرتكِ بخلاف تنظيفها.

الزبادي يحتوي على البكتيريا النافعة في تطهير بشرتك الحساسة وتنظيفها من الأتربة التي تتعرض لها يوميًا. اخلطي الزبادي مع اللوز المطحون والعسل الذي يتميز بخصائصه المفيدة في معالجة جميع مشاكل البشرة الحساسة مع إزالة بقايا الجلد الميت والحد من جفافها. يمكنكِ أيضًا إضافة زيت الورد للماسك وذلك لترطيب وتغذية خلايا الجلد. ضعي ملعقتان من الزبادي في وعاء واضيفي لهما ملعقة صغيرة من العسل وقطرات زيت الورد وامزجي الخليط جيدًا وطبقيه على بشرتكِ واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفي وجهكِ.

شاهدي أيضاً: فوائد غذاء ملكات النحل للبشرة والشعر

ماسك الأفوكادو و العسل

الأفوكادو من الفواكه المفيدة جدًا للبشرة الحساسة، فله استخدامات عديدة في صناعة الكريمات المرطبة والمستحضرات التجميلية للعناية بالبشرة.

الأفوكادو مصدر غني جدًا بمجموعة كبيرة من الزيوت النباتية التي تمنع جفاف البشرة الحساسة. يساعد على تلطيفها مع الحفاظ على السوائل الطبيعية التي تتخلل خلايا البشرة. لا تترددي إطلاقًا في صنع ماسك الأفوكادو بالعسل واستخدميه على بشرتكِ الحساسة مرتان على مدار الأسبوع.

يتم تحضير ماسك الأفوكادو بإعداد ثمرة أفوكادو ناضجة وربع كوب من العسل. إبدئي في تحضير الماسك من خلال هرس ثمرة الأفوكادو جيدًا في إناء نظيف ثم أضيفي له ربع كوب العسل وامزجي المكونات جيدًا وطبقي الماسك على بشرتك الحساسة واتركيه لمدة ثلث ساعة. اشطفي وجهكِ وجففيه بمنشفة مبللة بالماء البارد.

شاهدي أيضاً: أفضل غسول يومي للوجه سيصبح وجهك كالقمر المضيء

ماسك الدقيق وماء الورد

هذا الماسك يساعد على تنظيف البشرة الحساسة بفضل المكونات الرائعة التي يحتويها.

إليك ماسك ماء الورد المعروف بخواصه وفوائده المذهلة للبشرة الحساسة حيث يقوم بترطيب، تنظيف وتغذية البشرة. يساعد الدقيق على نضارة وحيوية البشرة وتفتيحها كما يمكنك تحضير هذا الماسك داخل منزلك!

ضعي ملعقة كبيرة من الدقيق مع ملعقة كبيرة من الردة (النخالة) واضيفي إليهما أربع ملاعق من ماء الورد وامزجي المكونات جيداً حتى أن تصبح عجينة لينة. قومي بتطبيق هذا الماسك على بشرتك الحساسة واتركيه لمدة نصف ساعة. أضيفي الماسك باستخدام قطنة مبللة بماء الورد. اخضلي على بشرة نظيفة ورطبة.

تنظيف البشرة الحساسة من الحبوب, تنظيف البشرة الحساسة بالبخار, تنظيف البشرة الحساسة والجافه, ماسكات تنظيف البشرة الحساسة, تنظيف البشرة الدهنية الحساسة, طريقة تنظيف البشرة الحساسة, خطوات تنظيف البشرة الحساسة, ماسك تنظيف للبشرة الحساسة, طريقة تنظيف البشرة الدهنية الحساسة

زر الذهاب إلى الأعلى