شعر

ماسك البروتين المركز لتغذية الشعر وتقوية جذوره

ماسك البروتين المركز لتغذية الشعر وتقوية جذوره ، هل تعانين من ضعف الشعر مما يعطيه مظهراً غير جذاب؟ من منا لا يعاني من مشاكل الشعر المختلفة مثل التقصف وتساقط الشعر وقشرة الرأس؟ ربما يكون تساقط الشعر من أكثر المشاكل شيوعًا التي تواجهها النساء من جميع الأعمار.

قد يعود ضعف الشعر إلى عدد من الأسباب ، منها سوء التغذية ، وفقر الدم الحاد ، والمشاكل الوراثية ، وعدم الاهتمام بتغذية الشعر خارجياً ، مثل العناية به والاستمرار في صنع أقنعة مختلفة تعزز صحته ، مثل الأقنعة. من الفيتامينات والكولاجين وغيرها. يحتاج الشعر أيضًا إلى البروتين في صورة مركزة لينمو بصحة جيدة. تغذي البروتينات جذور الشعر وتغلفه لجعله أقوى وصحيًا ولامعًا.

ماسك البروتين المركز لتغذية الشعر وتقوية جذوره

لتقوية شعرك واستعادة لمعانه ومظهره الصحي ، إليك ماسك البروتين مركّز بمكونات طبيعية متوفر في منزلك. جربه اليوم ولا تنس مشاركة النتائج معنا!

 

قناع البيض وزيت الزيتون

المكونات

صفار بيضة أو اثنتين ، حسب طول الشعر وكثافته

كوب حليب كامل الدسم للشعر الطويل ونصف كوب للشعر القصير والمتوسط

ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون

ملعقة كبيرة من عصير الليمون المصفى

 

الطريقة

1- اخفقي صفار البيض جيداً بالخلاط اليدوي.

2- أضف الحليب وزيت الزيتون إلى صفار البيض واستمر في الخفق للتأكد من تجانس المكونات.

3- أضيفي عصير الليمون إلى القناع قبل الاستخدام مباشرة.

 

طريقة الاستخدام

1- ضعي ماسك البروتين على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع.

شاهد أيضاً:   وصفة طبيعية تساعدك في تلوين شعرك بالمنزل

2- غطي الشعر بالكامل بغطاء بلاستيكي لمدة 15-30 دقيقة.

3- اشطفي شعرك أولاً بالماء الفاتر أو البارد حتى تتم إزالة بقايا القناع تمامًا.

4- بعد ذلك ، اغسلي الشعر بشامبو برائحة لطيفة وبتركيبة خفيفة للتخلص من أي آثار لرائحة البيض.

 

نصائح لضمان نجاح ماسك البروتين

لا تشطف الشعر بالماء الساخن ، حتى لا يتخثر البيض ويلتصق بشعرك ، وتأكد من تكرار ماسك البروتين مرة أو مرتين في الشهر. استخدمي صفار البيض بالشعر الجاف ، واستبدليه ببياض البيض فقط بالشعر الدهني ، وإذا كان شعرك طبيعيًا ، استخدمي البيض الكامل. يمكنك إضافة قطرات من الزيت العطري المفضل لديك للتغلب على رائحة البيض ، كما يمكنك إضافة قطرة من الفانيليا السائلة.

 

فوائد قناع البروتين للشعر

فوائد البيض على الشعر

يحتوي البيض على كمية مركزة من البروتين الذي يغذي الشعر ويقوي جذوره. كما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية التي تضفي على الشعر لمعاناً طبيعياً رائعاً وتحميه من الجفاف. يحتوي البيض أيضًا على البوتاسيوم الذي يعالج تلف الشعر وجفافه. أما فيتامين أ فيحمي الشعر من التقصف والتجعد ، وفيتامين د يحمي فروة الرأس من الصلع والشعر من التساقط. يحتوي البيض أيضًا على فيتامين ب 12 الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر ، والكالسيوم الذي يساعد على إطالة وتحفيز نمو الشعر. هذا بالإضافة إلى مجموعة من الإنزيمات التي تساعد في تحليل البكتيريا ، مما يساعد على تنظيف وتطهير فروة الرأس بشكل فعال.

 

فوائد الحليب وزيت الزيتون على الشعر

يرطب الحليب الشعر وينعمه ، بينما يساعد زيت الزيتون على ترطيب الشعر وهو بديل طبيعي لمكيف الشعر. كما يعمل على حمايته من التلف والهشاشة ، ويزوده بالأحماض الدهنية التي تحميه من الجفاف وتمنحه مظهراً مشرقاً وحيوياً.

شاهد أيضاً:   حققي حلمك في الحصول على شعر ناعم كخيوط الحرير والسر في هذا المكون الجبار

 

فوائد عصير الليمون على الشعر

يعمل عصير الليمون على تنظيف وتطهير فروة الرأس بشكل فعال ، كما يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة التي تسبب قشرة الرأس. استخدمي قناع البروتين هذا بانتظام للحصول على شعر قوي وصحي ولامع!