العناية بالبشرة

ماسك التفاح للبشرة الدهنية وفوائدها

ماسك التفاح للبشرة الدهنية وفوائدها: تقدم أقنعة التفاح للبشرة الدهنية العديد من الفوائد للوجه. التفاح غني بالفيتامينات التي تحفز إنتاج الكولاجين الذي يحمي البشرة من تكوين التجاعيد ويعطيها توهجاً. يكفي التفاح لصنع أقنعة مفيدة للبشرة الدهنية ، بالإضافة إلى المكونات البسيطة الموجودة في المنزل.

ماسك التفاح للبشرة الدهنية وفوائدها

قناع التفاح والزبادي

ابشر ما يعادل 1 ملعقة صغيرة من التفاح واخلطه مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الزبادي. اخلطي المزيج جيدًا حتى يصبح متجانسًا وضعيه على وجهك لمدة عشرين دقيقة ، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. يغلق الماء البارد المسام المفتوحة ، والزبادي هو مرطب طبيعي للجلد ويساعد على امتصاص الدهون الزائدة على الجلد.

قناع خل التفاح

اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح ، وملعقة كبيرة من العسل ، وملعقة كبيرة من السكر ، وملعقة كبيرة من الماء ، وملعقة كبيرة من الزبادي. وضعيه على النار حتى يسخن ، ثم ضعيه على وجهك. يجب التأكد من نظافة وجهك قبل وضع القناع عليه ، ثم ترك القناع لمدة 15 دقيقة ثم غسل وجهك. لا تنخدع برائحة هذا القناع لأنك ستحب تأثيره المفيد على بشرتك.

قناع التفاح والعسل

قشر وابشر تفاحة واحدة ، ثم أضف ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الدقيق. حرك الخليط بسرعة حتى تحصل على قوام متجانس. دلكي القناع على وجهك واتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. ولا تنسي ترطيب بشرتك بمرطب مناسب.

قناع التفاح والبيض

يمكنك وضع هذا القناع أسبوعيًا عن طريق هرس تفاحة واحدة وإضافة بيضة. اخلطي المزيج جيدًا ثم ضعيه على وجهك واتركيه لمدة عشرين دقيقة. أخيرًا ، نظفي بشرتك جيدًا بالماء الفاتر وتخلصي من رائحة البيض.

شاهد أيضاً:   من أروع الوصفات المجربة والمضمونة في تبييض البشرة وتصفيتها من البقع

ماسك التفاح للبشرة الدهنية وفوائدها