العناية بالوجه

ماسك التمر والحليب لتنظيف وتفتيح البشرة

ماسك التمر والحليب لتنظيف وتفتيح البشرة: لا يعلم الكثيرون الفوائد الصحية للحليب الخام، الذي يُعدّ مكملًا غذائيًا أساسيًا يجعل العظام أقوى، ويلعب دورًا حيويًا في النموين الجسمي والعقلي، والحليب المغلي آمن للاستهلاك البشري، لكن الغليان يجفف العديد من العناصر الغذائية الحيوية في الحليب، والحليب المغلي ليس غنيًا بالعناصر المغذية مثل الحليب الخام، لذا يفضل استخدام الحليب الطازج الخام للعناية بالبشرة، ولفوائد الحليب والتمر العديدة للبشرة يمكن استغلالها من خلال استخدامها وفق ما يلي:[

ماسك التمر والحليب

المكونات:

½ كوب من الحليب الكامل الدسم.
2-3 من حبّات التمر.

يسخّن اﻟﺤﻠﻴﺐ، ﺛﻢّ تضاف حبّات التمر ويترك جانباً حتى ييرد، ليضرب فيما بعد المزيج في الخلّاط حتى يصبح ذا قوام كريميّ. يفرد على بشرة نظيفة ويترك لمدّة 15 دقيقة أو ليجفّ تماماً، ثمّ يغسل بالماء الفاتر.

ماسك التمر والعسل

المكوّات:

3-4 من حبّات التمر.
ملعقتان صغيرتان من العسل.

تغسل حبّات التمر وتنزع النواة منها، ثمّ نهرس ويضاف العسل. يوزّع المزيج لمدّة تتراوح بين 20-30 دقيقة، ثمّ يغسل الوجه بالماء الفاتر جيّداً.

يحتوي التمر على فيتامين B و C الذي يحسّن من مرونة الجلد، يقلّل من ظهور التجاعيد ويعيد الوهج إلى البشرة، أمّا العسل لديه خصائص لتطهير البشرة وإزالة أيّ بقع، وبالتالي تكرار هذا القناع مرّتين أسبوعيّاً سيمنح المرأة بشرة نضرة وشابّة خالية من أيّ عيوب.

 

ماسك التمر واللّيمون

المكونات:

5-6 من حبّات التمر.
لعقتان من الحليب.
لعقة صغيرة من عصير اللّيمون.

 

اقرئي أيضاًرجيم التمر واللبن لخسارة الوزن الزائد

تنقع حبّات التمر في الحليب طوال اللّيل بعد نزع بذورها، وفي الصباح يضاف اللّيمون وتضرب المكوّنات في الخلّاط ليتكون مزيج متماسك يطبّق على البشرة بالكامل. يترك لمدّة 20 دقيقة ومن ثمّ يشطف بالماء.

إقرأ أيضا  تخلصي من اثار الشمس وسواد البشرة

بالإضافة إلى خصائص التمر والحليب التي ذكرت من قبل، فإنّ عصير اللّيمون يعطي قيمة إضافيّة للماسك، لأنّه مصدر غنيّ بفيتامين C الذي يعمل على تفتيح البشرة وإزالة البقع.

المراجع

12 Wonderful Benefits Of Raw Milk On Your Skin

ماسك التمر والحليب لتنظيف وتفتيح البشرة, ماسك التمر والحليب لتنظيف وتفتيح البشرة, 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى