العناية بالوجه

ماسك الفازلين للشفاه الداكنة والمتشققة

ماسك الفازلين للشفاه الداكنة والمتشققة ، التعرض المفرط للشمس والتدخين واللعق المفرط للشفاه يمكن أن يتسبب في سوادها وجفافها وتشققها. ، هذه مشاكل مزعجة ، لكن يمكن علاجها ومعالجتها بوصفات بسيطة.

ماسك الفازلين للشفاه الداكنة والمتشققة

هناك العديد من أقنعة الشفاه ، من أفضلها تركيبة الفازلين التي تعطي شفاه فائقة النعومة ، هذا القناع مملوء بالعسل الذي يعالج الشفاه الجافة والمتشققة وكذلك يقلل من التصبغ بينما الكركم معروف بخصائصه المضادة للشفاه. تصبغ ، عندما يتم خلط كل هذه المكونات واستخدامها كقناع للشفاه ، فإنها تعمل العجائب.

الفازلين

يحتفظ هلام الفازلين بالرطوبة في خلايا الجلد ويعالج تشقق الشفاه. يمكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم لهلام الفازلين إلى إزالة التصبغات العنيدة من الشفاه. الفازلين الممزوج بمكونات أخرى ذات تأثير مضاد للتصبغ يعمل على تسريع استعادة اللون الطبيعي للشفاه.

العسل

يساعد العسل على ترطيب الشفاه وحمايتها من التشقق مما يحميها بدوره من الالتهابات. يعمل كمقشر لطيف يساعد على إزالة خلايا الجلد الجافة والميتة. العسل له خصائص التئام الجروح ، لذلك إذا كنت تعاني من تشقق الشفتين ، يمكن للعسل أن يشفيها.

 

 

زيت الكركم

يحتوي زيت الكركم على مواد نشطة بيولوجيًا تسمى الكوركومينويد والتي تساعد على تقليل تغير اللون وتحسين لون البشرة. يمنع الكركمين نشاط الإنزيم المسؤول عن إنتاج الميلانين. يمكن أن يساعد التطبيق الموضعي المنتظم لزيت الكركم بشكل طبيعي على التخلص من الخلايا الداكنة والميتة والمتضررة من الشمس والتي تم استبدالها بخلايا الجلد ذات اللون الطبيعي.

 

المكونات:

1 ملعقة كبيرة من الفازلين
1 ملعقة صغيرة عسل
بضع قطرات من زيت الكركم

الطريقة:

لعمل ماسك للشفاه من فازلين ، خذي وعاءً وأضيفي ملعقة كبيرة من هلام الفازلين. أضف ملعقة كبيرة من العسل الصافي وبضع قطرات من زيت الكركم. امزج المكونات جيدًا وتأكد من عدم وجود كتل في المنتج النهائي. قم بتخزين قناع الفم في مرطبان مناسب. الآن يمكنك استخدام هذا كقناع للشفاه لعلاج تصبغ الشفاه. للاستخدام ، خذي كمية صغيرة ودلكيها برفق على الشفاه لمدة 30 ثانية.

شاهد أيضاً:   البودرة العجيبة التي تمنحك بشرة صافية وناعمة خالية من البقع والشوائب

ماسك الفازلين للشفاه الداكنة والمتشققة, ماسك الفازلين للشفاه الداكنة والمتشققة