العناية بالوجه

ماسك الكاكاو لمحاربة تجاعيد البشرة

ماسك الكاكاو لمحاربة تجاعيد البشرة: يدخل الكاكاو الآن في العديد من مستحضرات التجميل للبشرة لاحتوائه على مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية أبرزها الثيوبرومين الذي يؤثر إيجابًا على تغيير المواد الضارة بالبشرة ، بالإضافة إلى احتوائه على عناصر معدنية تخترق طبقات البشرة. وتنشيط الخلايا الموجودة تحت الجلد مباشرة مما يجعلها فعالة في التخلص من التجاعيد وتنعيم البشرة بشكل أفضل.

ماسك الكاكاو لمحاربة تجاعيد البشرة

هناك عدة طرق لاستخدام ماسك الكاكاو لمحاربة تجاعيد البشرة الموجودة فيه. هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال عبر موقعي:

قناع الكاكاو بالحليب

يعمل الماسك على شد الجلد وعلاج التجاعيد والخطوط الدقيقة الموجودة فيه. اخلطي ملعقة من مسحوق الكاكاو مع ملعقة من الحليب الطازج أو الكريمة الطبيعية وملعقة صغيرة من العسل حتى تحصلي على عجينة سميكة. انشر المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسل وجهك بالماء البارد ، ثم رطب بشرتك بعد ذلك بماء الورد. كرر الخليط مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مذهلة.

قناع الكاكاو مع خميرة البيرة

يجدد هذا القناع خلايا الجلد ويعالج التجاعيد وترهل الوجه. اخلطي ملعقة كبيرة من الكاكاو مع نصف ملعقة صغيرة من خميرة البيرة وملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو (أو استبدليها بزيت الزيتون). انشر الخليط على الوجه ، مع تجنب المنطقة حول عينيك ، ثم قم بإزالته بعد 10 دقائق. كرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع ورطبي بشرتك بعد ذلك بزيت اللوز الحلو.

قناع الكاكاو بالبابايا

يمنح هذا القناع بشرتك النضارة ويقلل من التجاعيد. اهرسي ربع ثمرة البابايا واخلطي معها ملعقة كبيرة من الكاكاو حتى يصبح القوم متجانسًا. انشر القناع على بشرتك واتركه لمدة 15 دقيقة ، ثم قم بإزالته بالماء.

شاهد أيضاً:   التنظيف العميق للوجه في المنزل للتخلص من الشوائب والبكتيريا