العناية بالوجه

ماسك الكركم لبشرة متوهجة خالية من البقع الداكنة

ماسك الكركم لبشرة متوهجة خالية من البقع الداكنة: بات الكركم مكون رئيسي في وصفات العناية بالبشرة، ويعود الفضل في ذلك إلى المرأة الهندية، التي نقلته من مجرد توابل صحية تعزز المناعة، ليصبح الماسك الأفضل في تفتيح البشرة وتعزير توهجها.

بصرف النظر عن استخدامه في الماسكات، الكركم  يمكن إضافته للحليب ليصبح مشروب رائع للمناعة و لتوهج البشرة. مزايا هذه التوابل لا حصر له، في ما يلي عبر موقعي بعض الفوائد التي ستجعلك تدرجي الكركم في روتينك اليومي.

فوائد ماسك الكركم لبشرة متوهجة خالية من البقع الداكنة

1. مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات

الكركم مليء بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات. يحارب البكتيريا ويهدئ التهابات الجلد. يمكن أن يساعد تقليل الالتهاب وتهدئة الجلد في التخلص من الاحمرار أو الحكة أو أي تهيج على الجلد. ثبت أيضًا أنه يضيف توهجًا طبيعيًا للبشرة.

2. يداوي الجروح

يتمتع الكركم بخصائص علاجية واسعة مثل تسريع التئام الجروح. يغلق جروحك بشكل أسرع عن طريق تقليل الالتهاب والأكسدة. يمكن أن يكون هذا حلاً طبيعيًا رائعًا عندما يكون لديك جروح أو بثور بعد إزالة الشعر.

3. يعالج حب الشباب

خصائص الكركم المضادة للالتهابات تستهدف مسامك وتهدئ بشرتك. يساعد على تنظيف البشرة وشفائها تمامًا لعلاج حب الشباب من الداخل. تدعم خصائص الكركم أيضا عوامل تحسين الملمس الناتج عن الندوب المتروكة. بالإضافة إلى ذلك ، من المعروف أن الكركم يعزز نمو الكولاجين الذي يساعد بشكل أكبر في تلاشي ندبات حب الشباب.

4. تأخير الشيخوخة

مضادات الأكسدة والمكونات المضادة للالتهابات في الكركم لها فوائد طويلة المدى أيضًا. يزيد الكركم من مرونة البشرة ويساعد على التخلص من أضرار أشعة الشمس. على المدى الطويل ، سيجعلك هذا تبدين أصغر سنًا.

شاهد أيضاً:   تجربتي في ازالة سواد الشفايف

مكونات ماسك الكركم

ملعقة صغيرة من الكركم
٢ ملعقة كبيرة من الحليب الساخن
ملعقة من  العسل

الطريقة

أضفي ملعقة من الكركم في وعاء. بعد ذلك ، أضفي ملعقة واحدة من العسل وملعقتين من الحليب إلى الوعاء.
تخلط المكونات جيدا حتى تحصلي على عجينة ناعمة. ضعيه على وجهك ورقبتك واغسليه بعد 15 دقيقة. يحمل العسل أيضًا الكثير من فوائد العناية بالبشرة مع خصائصه المضادة للبكتيريا التي تعتبر من أهمها. من ناحية أخرى ، يضيف الحليب تغذية للبشرة ويضمن بقاء بشرتك ناعمة ونضرة بعد شطف الماسك.

5. حليب الكركم

خذي كوبًا من الحليب الساخن وأضف إليه 1/4 ملعقة من الكركم. للنكهة أضيفي قليل من الزنجبيل والقرفة وبعض العسل. يمكن تعديل المكونات حسب رغبتك.

ماسك الكركم لبشرة متوهجة خالية من البقع الداكنة, ماسك الكركم لبشرة متوهجة خالية من البقع الداكنة