العناية بالبشرة

ماسك الموز لتبييض البشرة وتنعيمها

ماسك الموز لتبييض البشرة وتنعيمها مناسب لجميع أنواع البشرة ، من الجافة إلى الدهنية إلى الحساسة والمختلطة ، لأن من مزايا الموز أنه لا يسبب تهيج البشرة ، ولقناع الموز تأثير مهدئ ، ويفتح لون البشرة. ويمنح البشرة ملمسًا ناعمًا ومشرقًا بسبب غناها بالفيتامينات والمعادن المختلفة ، خاصة عند مزجها ببعض المواد الطبيعية.

إذن ما هو ماسك الموز لتبييض البشرة وتنعيمها؟

ماسك الموز لتبييض البشرة وتنعيمها

يمكنك استخدام الموز وحده كقناع للبشرة لتبييض وتنعيم بشرتك في نفس الوقت. اهرسي الفاكهة الناضجة حتى تصبح عجينة لزجة. يوضع على البشرة بالكامل لمدة 15 دقيقة ، ثم يشطف الوجه بالماء البارد. كرري الوصفة يوميًا حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

قناع الموز بالعسل

إذا كنت تريدين مفعولًا سريعًا في تبييض البشرة ، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل إلى موزة مهروسة وافركي المزيج على الجلد لمدة 15 دقيقة. ولا تنسي غسل مكياجك جيدًا قبل وضع القناع. للتذكير ، تعمل هذه الوصفة أيضًا على تقليل احمرار الجلد وتهدئة البثور وكذلك تفتيح لون البشرة حيث أن العسل له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا.

قناع الموز بالزبادي

استبدل العسل في الوصفة السابقة بكوب صغير من الزبادي وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. كرري نفس الخطوات المذكورة وستحصلين على بشرة أكثر بياضا وأكثر إشراقا. ضع هذا القناع 3 مرات في الأسبوع وشاهد النتائج بنفسك.

شاهد أيضاً:   نصائح بسيطة لبشرة نضرة وفاتحة قبل عيد الحب