شعر

ماسك الموز مع العسل للشعر التالف

ماسك الموز مع العسل للشعر التالف

مع مواجهة عوامل التلوث اليومية، يصبح الشعر أكثر عرضة للتلف والضعف. لذلك، تحتاجين لاستخدام ماسك فعّال لترطيب وإصلاح الشعر التالف لاستعادة حيويته من جديد.
حضري بنفسك ماسك الموز مع العسل لترطيب وتغذية الشعر الجاف.

المكونات

موزة مهروسة.
2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير

تخلط كافة المكونات معاً للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط على الشعر مع تدليك فروة الرأس برفق لبضع دقائق ثم يترك على الشعر لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف جيداً.

شاهدي أيضاً:
ماسك لإصلاح الشعر الجاف
ماسك سحري لتبييض البشرة واستعادة نضارتها
ماسك الأسبرين للوجه وحب الشباب

فوائد الموز للشعر

يقدم الموز فوائد رائعة ومدهشة للشعر، وتتلخص بما يلي:

يمنح الشعر المجعد النعومة

قد يساعد قناع الموز في علاج الشعر المتطاير بسبب ارتفاع نسبة السيليكا في الموز، إذ يمتص الجسم السيليكا لإنتاج الكولاجين، وهو البروتين الذي يشكل اللبنة الأساسية لشعر صحي.

غالباً ما يتم تضمين السيليكون الذي يرتبط بالسليكا في منتجات التجميل مثل بلسم الشعر لمنح الشعر اللمعان والنعومة والكثافة، وعندما تضعين الموز على شعرك، فأنتِ تضمني إمداد شعرك بالعناصر الغذائية التي يحتاجها.

يخلص الشعر من القشرة

لعدة قرون، تم استخدام قشر الموز والأوراق والزهور والفاكهة في ثقافات مختلفة كعلاج لمختلف الأمراض. فجميع أجزاء الموز المختلفة لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا.

وتظهر القشيرة بسبب التهيج والجفاف وكذلك بسبب الأمراض الفطرية والبكتيرية، ويمكن عند تطبيق أقنعة الموز على فروة الرأس إضافة الرطوبة للشعر، وبالتالي تخليص فروة الرأس من جميع الفطريات والبكتيريا التي تتسبب في ظهور قشرة الرأس.

إقرأ أيضا  تغذية الشعر وتقوية جذوره بماسك البروتين المركز

يعزز نمو الشعر

يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في الموز إمداد فروة الرأس والشعر بنظام دفاعي قوي لتقليل الإجهاد التأكسدي – ويعتبر سبب رئيسي لتساقط الشعر وإضعافه – ويمكن أن تؤدي أقنعة الموز بمرور الوقت إلى أن تكوين بصيلات شعر أقوى، وبالتالي نمو الشعر خلال فترة قصيرة.

فوائد الموز للشعر

كما تشير الأبحاث التي أجريت على الموز لدراسة خصائص وفوائد الموز للشّعر إلى أنّ أقنعة الموز يمكن استخدامها على نطاق واسع في حالات الشّعر المختلفة، ومن أهم فوائد الموز للشّعر:[*]

  • يحتوي الموز على عنصر السّيليكا؛ والذي يساعد الجسم على تصنيع بروتين الكولاجين الذي يعمل على تحفيز نمو الشّعر، ويجعل الشّعر أكثر سماكة وقوّة، كما يزيد من لمعان ونعومة الشّعر.
  • يحتوي الموز على مضادات الأكسدة ويملك خصائص مضادة للميكروبات والجراثيم، لذلك يسهم في ترطيب الشّعر وعلاج مشكلة جفاف فروة الرأس والشّعر وعلاج مشكلة قشرة الرأس.

 

علاج الشعر التالف في الصالون, كيفية إعادة بناء الشعر التالف, علاج الشعر التالف والمتقصف من الصبغات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى