أسماك وبرمائياتحشرات وزواحفحيوانات وطيورنباتات وأعشاب

ماهي اسرع المخلوقات البحريه

ماهي اسرع المخلوقات البحريه، تتميز الكائنات البحرية بسرعتها، ويوجد هناك بعض الأنواع من الأسماك تتمتع بسرعات خارقة مختلفة عن غيرها، وعبر هذا المقال سوف يتحدث موقعي عن التعريف بالمخلوقات البحرية، والتطرق لذكر ما هو اسرع المخلوقات البحريه .. ترتيب اسرع المخلوقات البحرية، وتناولنا مجموعة من أسرع الكائنات البحرية بشكل مُبسط.

 

المخلوقات البحرية

تُعدُّ محيطات الأرض وبحارها وأنهارها موطنًا لملايين الأنواع من الحيوانات والنباتات، بالإضافة إلى ملايين الأنواع الأخرى التي لم يتم اكتشافها حتى الآن، وهي عبارة عن أنظمة بيئية متوازنة بدقة ووظيفتها الصحية أساسية لتوازن جميع أشكال الحياة على الأرض، وتشير الحياة البحرية إلى جميع الحيوانات والنباتات والكائنات الحية التي تعيش في البحار والمحيطات بالمياه المالحة على الأرض، ومن أصغر العوالق إلى أكبر حوت، وتلعب جميع الكائنات الحية دورًا في الوظيفة الصحية لهذه النظم البيئية المذهلة والمعقدة.

 

ماهي اسرع المخلوقات البحريه

أسرع سمكة في المحيط يمكن أن تصل سرعتها إلى 68 ميلاً في الساعة، وتتميز بِلونها الأزرق الداكن على طول النصف العلوي من الجسم، والذي يتلاشى إلى البني المائل إلى الأزرق على الجانبين إلى الأبيض الفضي على البطن، ويطلق عليها اسم سمكة أبو شرع وسمكة الزعنفة الشراعيّة بسبب وجود الزعنفة الظهرية العالية على جسمها، وبعد هذا الشرح الوافي تكون السمكة الأسرع في المخلوقات البحرية هي:

  • الزعنفة الشراعيّة.

 

ترتيب اسرع المخلوقات البحرية

هناك العديد من المخلوقات البحرية المعروفة بسرعتها، وسندرج فيما يلي مجموعة من أسرع المخلوقات الحية مع معلوماتٍ عن كل منها، وذلك وفق ترتيب سرعتها.

شاهد أيضاً:   عشبة القنطريون العنبري وفوائدها والتحذيرات الطبية لها

سمكة أبو شراع

يصل طولها إلى 3.05 مترًا ويبلغ وزنها 99.8 كيلوجرامًا، وأسرع وقت مسجل يبلغ 109 كم، وتوجد أسماك أبو شراع في عرض البحر في جميع أنحاء غرب المحيط الأطلسي من خليج مين إلى البرازيل، وتتغذى سمكة أبو شراع بشكل أساسي خلال ساعات النهار على الأسماك والحبار والتونة، ويمكن أن تعيش سمكة أبو شراع لمدة تصل إلى 10 سنوات.

سمكة مارلين

تصل السرعة القصوى لسمكة مارلين 68 ميلاً في الساعة، وتسبح هذه الأسماك عادةً بمقطع ثابت يبلغ 10 أميال في الساعة، لكنها يمكن أن تصل إلى سرعات تصل إلى سبعة أضعاف ذلك عند مطاردة الفريسة، وتساعد الزعانف الظهرية القابلة للسحب على تقليل المقاومة أثناء السباحة في الماء.

سمكة أبو سيف

تصل السرعة القصوى لسمكة أبو سيف 60 ميلاً في الساعة، إذ يطارد أبو سيف فريسته في المحيط ويقطعها لإبطاء سرعتها، وتقوم غدة موضوعة على وجه سمكة أبو سيف باستخراج مادة دهنية تجعلها أكثر ديناميكية، كما تحافظ الأعضاء الموضوعة بجوار أعينهم على الدفء مع تحسين الرؤية.

الحوت القاتل

تصل سرعة الحوت القاتل إلى 55 كم في الساعة، تصل هذه الثدييات المائية إلى أوزان تقترب من 2000 رطل، فإنها تستخدم أيضًا إحساسها القوي بالتسارع في الصيد في المياه العميقة، وستغرق الحيتان التجريبية أكثر من 3000 قدم تحت سطح البحر بحثًا عن الحبار العملاق.

سمكة التونة

تصل السرعة القصوى لسمكة التونة 43 ميلًا في الساعة، ويمكن أن يصل وزن التونة النموذجية ذات الزعانف الزرقاء إلى 1500 رطل، وتشكل أسماك القرش والحيتان القاتلة اثنين من التهديدات الحقيقية القليلة التي تتعرض لها أسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء، ولكن الخطر الأكبر هو البشر إذ أدت ممارسات الصيد العدوانية إلى تضاؤل ​​عدد سكانها إلى ما يقرب من 1.6 مليون.

شاهد أيضاً:   كيفية الاعتناء بالزرع المنزلي وتجنب موته أو جفافه؟

 

وبهذا القدر نصل لختام مقال ماهي اسرع المخلوقات البحريه، والذي تناول في محتواه التعريف بالمخلوقات البحرية، والتطرق لذكر أسرع الكائنات الحية، وتناولنا في مقالنا ذكر أسرع المخلوقات البحرية بشكل تفصيلي.

المراجع

WHAT IS MARINE LIFE AND ITS IMPORTANCE? FACTS & STATISTICS
Sailfish
TOP EIGHT FASTEST WATER ANIMALS

زر الذهاب إلى الأعلى