ألغاز مع الحلول

ماهي المدينة التي لا يدخلها الطاعون

ماهي المدينة التي لا يدخلها الطاعون، وهو من الأسئلة التي تصدرت كافة مواقع الإنترنت خلال الساعات الأخيرة، ويرغب الكثيرين معرفة الجواب الصحيح، والجدير ذكره مع قدوم شهر رمضان المبارك تبدأ المواقع بطرح العديد من أسئلة المسابقات المتنوعة، إلا أنه يتم التركيز بشكل كبير على الأسئلة الدينية، والتي عبرها يُثري الناس معلوماتهم الدينية، ومن هذا المنطلق نقدم لكم  عبر موقعي حل سؤال ما هي المدينة التي لا يدخلها الطاعون.

 

ماهي المَدينة التي لا يدخلها الطاعون

يعتبر مرض الطاعون من الأمراض الخطيرة والمعدية. وهذا المرض يؤدي لا محالة للوفاة، ولقد ذكر لنا التاريخ هلاك الناس والأمم بسبب الطاعون، وهو ينتج بسبب بكتيريا حيوانية المصدر، كذلك يتم انتقالها من خلال بعض القوارض كالفئران، والثدييات الصغيرة.

  • جاء ذكر مرض الّطاعون في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، ومعظم الأحاديث تم ذكر فيها اسم مدينة لا يدخلها الّطاعون.
  • ومن هذه الأحاديث، روى البخاري ومسلم، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ. وَسَلَّمَ : (عَلَى أَنْقَابِ الْمَدِينَةِ مَلَائِكَةٌ لَا يَدْخُلُهَا الطَّاعُونُ وَلَا الدَّجَّالُ) .

حل سؤال ماهي المُدينة التي لا يدخُلها الطاعون

إنّ حل سؤال ماهي المدينة التي لا يدخلها الطاعون هو ، كل مدينة من المحتمل دخول الطاعون فيها، حتى مكة والمدينة المنورة، لذلك لا يمكن تحديد اسم مدينة معينة في العالم لا يدخلها الطاعون.

  • ويستدل الناس على أن مكة والمدينة هما المَدينة التي لا يدخُلها الّطاعون. من حديث : (المَدينة ومكة محفوفتان بالملائكة، على كل نقبٍ منها ملك لا يدخلها الدجال ولا الّطاعون).
  • وهذا الحديث ضعيف لا حجة فيه.
  • والجدير ذكره تعرضت المدينة في عهد عمر بن الخطاب للوباء، والدليل:عَنْ أَبِي. الْأَسْوَدِ قَالَ : (أَتَيْتُ الْمَدِينَةَ وَقَدْ وَقَعَ بِهَا مَرَضٌ ، وَهُمْ يَمُوتُونَ مَوْتًا ذَرِيعًا ، فَجَلَسْتُ إِلَى عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ. عَنْهُ ….. إلخ).
شاهد أيضاً:   حل لغز من هو سيد الشهداء

حديث الطاعون لا يدخل المدينة

ذهب بعض أهل العلم إلى أن مكة والمدينة حرسهما الله تعالى ، وهما محفوفتان من الطاعون، واستدلوا على أقوالهم من حديث (المدينة ومكة محفوفتان ….)، وهذا الحديث ضعيف ولا صحة له.

  • والثابت في السنة النبوية الشريفة، أن النفي كان وقت النبي صلى الله عليه وسلم، حتى لا يخاف الناس ويشعون بالقلق.
  • وقد ذكر النووي رحمه الله عن أبي الحسن المدائني: “أن مكة والمدينة لم يقع بهما طاعون قط”.
  • كما لا يوجد في النصوص الشرعية أي حديث يستدل من خلاله على امتناع دخول الطاعون وباقي الأوبئة إلى مكة.

وصلنا لنهاية المقال ، وفيه قدمنا لكم حل سؤال ماهي المدينة التي لا يدخلها الطاعون ، وبناءً على ما تم وروده في المقال، لا يوجد اسم مدينة محددة لا يدخلها الطاعون ، فالطاعون من الأوبئة التي تصيب أي مدينة وفي أي عصر.

زر الذهاب إلى الأعلى