انترنت وكمبيوتر

ما فائدة تغيير اسم فيسبوك إلى “Meta- ميتا”

ما فائدة تغيير اسم فيسبوك إلى “Meta- ميتا”: قرر Facebook الذي يستخدم تطبيقاته أكثر من 3 مليارات شخص حول العالم ، تغيير اسمه ، ليصبح ميتًا.

قام فيسبوك بتغيير اسم شركته إلى Meta يوم الخميس 28 أكتوبر ، وهذه الحركة هي خطوة قوية من أجل صرف الانتباه عن الأعمال الاجتماعية التي شارك فيها Facebook ، وإعادة تسمية الشركة ، والتطلع إلى مستقبل يتضمن عالم رقمي جديد يسمى Metaverse.

في عرض تقديمي عبر الإنترنت مدته 75 دقيقة ، حث الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج المستخدمين على تغيير رؤيتهم حول الشركة ، حيث قال إن هذه المنصة ستتجاوز المشكلات المتعلقة بتطبيق مواقع التواصل الاجتماعي (ستظل منصة Facebook كما هي) ، و ستركز الشركة على الموجة الجديدة من عالم الكمبيوتر ، وهو عالم افتراضي يتجول فيه الأشخاص بحرية ويحضرون الاجتماعات الافتراضية ويتسوقون ويتواصلون اجتماعيًا في لقاءات افتراضية.

سبب اختيار مارك لاسم ميتافيرس

بعد العديد من التكهنات حول اسم Facebook الجديد ، قررت شركة Facebook ، الشركة المالكة لمنصات Facebook و Instagram و WhatsApp ، تغيير اسم فيسبوك علامتها التجارية إلى Meta. في 28 أكتوبر ، أخبر الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج الحاضرين في مؤتمر الاتصالات السنوي للشركة ، حيث قال: “في الوقت الحالي ، لا تمثل هذه العلامة التجارية ما نقوم به في الوقت الحالي ، ناهيك عما سيحدث في المستقبل في فيما يتعلق بالتطورات ، مع مرور الوقت ، مع مرور الوقت ، آمل أن يُنظر إلينا على أننا شركة ميتافيرس ، وآمل أن ندعم عملنا وهويتنا بناءً على ما نقوم به “.

شاهد أيضاً:   سياسة الخصوصية جوجل ادسنس

من المهم الإشارة إلى أن Facebook و Instagram و WhatsApp ستبقى الأسماء نفسها ، لكن الشركة التي تحتفظ بهذه التطبيقات ستسمى META ، وتم تغيير شعار Facebook خارج مبناها في 28 أكتوبر ليصبح META.

ما هو الميتافيرس

يعكس هذا الاسم المختار الأفكار والرؤى التي يريد مارك زوكربيرج الوصول إليها ، ويأمل أن يكون اسم Meta أكثر تمثيلًا للواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد الذي تشاركه العديد من الشركات كنوع من الإصدار المستقبلي للإنترنت.

صرح مارك زوكربيرج ، عند تغيير اسم Facebook ليصبح ميتًا ، بما يلي: “في المستقبل ،
ستتمكن من التنقل كصورة ثلاثية الأبعاد لتكون في مكتبك دون أن تتحرك ، أو في حفل موسيقي مع الأصدقاء ، أو في غرفة المعيشة الخاصة بك مع والديك “.

فائدة تغيير اسم فيسبوك إلى Meta

تراجعت العديد من القصص السلبية حول أوراق Facebook المخفية والوثائق الخاصة والقضايا المتعلقة بالشركة منذ إطلاق الاسم الجديد ، ويرى البعض أن تغيير اسم Facebook إلى Meta كان بمثابة إلهاء عن المشكلات والوثائق المسربة عن Mark Zuckerberg.

تقول تينا بوتشر ، مؤلفة كتاب Facebook ، “إن كل المعارك السياسية والصحافة السيئة التي خاضها Facebook كانت بسبب بعض السياسات والتطبيقات في Facebook ، لذا فإن تغيير اسم Facebook وإطلاق اسم جديد يبدو وكأنه طريقة للبدء من جديد ، ولكن في الواقع لم يتغير أي من التغييرات “. السياسات التي تسببت في مشاكل من قبل “.

ويبدو أن تغيير اسم فيسبوك كان من أجل محاولة التغاضي عن المشاكل العديدة التي أثارها فيسبوك بدلًا من تغييرها ، وليس محاولة لتصحيح هذه المشكلات ، ويبدو أن فيسبوك يحاول التظاهر بعدم وجود مشاكل. ، والاستمرار كما لو أن العديد من القضايا التي أثارتها لم تكن موجودة أصلاً.

شاهد أيضاً:   تجربتي موقع شي ان واهم الدول التي يوجد بها شحن وتوصيل

وثائق مسربة عن الفيس بوك

عانت الشركة من العديد من المشكلات التي أثرت بشكل كبير على سمعتها ، لا سيما من خلال تقرير الواشنطن بوست بأن فيسبوك حجب معلومات مهمة حول معلومات خاطئة عن لقاح كورونا من خلال صانعي السياسات في هذا الوباء.

كانت هذه آخر قصة يتم نشرها حول وثائق مسربة قامت السيدة فرانسيس هوجان بتسريبها إلى وسائل الإعلام. من بين أمور أخرى ، زعمت التقارير أن Facebook أخفى بحثًا أظهر أن Instagram أثر سلبًا على الصحة العقلية للمراهقين ، وعانى من أجل إزالة خطاب الكراهية من منصاته خارج الولايات. متحد.

لكن مارك زوكربيرج وصف هذه الوثائق بأنها “جهد منسق لاستخدام المستندات المسربة بشكل انتقائي لرسم صورة خاصة لشركتنا”.

كانت محاولة اختبار اسم للشركة أمرًا صعبًا ، يقول زوكربيرج إنه اختار Meta بسبب معناه في اللغة اليونانية القديمة (بعد ذلك) ، وأن Metaverse هو الواقع الافتراضي الذي يريد مارك زوكربيرج الوصول إليه ، لكن المشكلة تكمن في إقناع الناس أن Facebook يسمى الآن Meta.

في البداية بدا أن فيسبوك كان يحاول تشتيت الانتباه عن القضايا السلبية المتعلقة بالشركة ، وظن بعض النقاد أن فيسبوك قد غير اسمه لأن هذه العلامة التجارية أصبحت سامة ، لكن كثير من الناس تجاهلوا هذا التغيير في الاسم ، وأطلق البعض على هذه الحركة. حركة لا شيء أكثر من التجميل.

الشيء الآخر هو أن العالم metaverse غير موجود بعد ، وقد صرح مارك زوكربيرج أن هذا العالم الافتراضي الذي يريد بناءه سيكون على المدى الطويل ، ولكن يبدو أن إعطاء اسم يحمل خصائص معينة لشيء غير موجود الآن غريب بعض الشيء ، لأن الاسم غير مرتبط بالعرض الرئيسي ولا يرتبط بأي خصائص يمكن تطبيقها فعليًا في الحياة الواقعية كما يوحي الاسم.

شاهد أيضاً:   فحص الجهاز اون لاين من مايكروسوفت Microsoft

آخر شيء هو أننا نعلم أن العلامات التجارية الأخرى لشركة Big Tech قد فشلت ، ولا أحد يشير إلى Google اليوم باسم Alphabet ، وهو الاسم الذي تم إطلاقه على Google في عام 2015.

الشيء الواضح هو أن إدارة Facebook و Instagram اليوم لم تعد ما يشغل مارك زوكربيرج. اليوم ، مارك مهتم بإنشاء عالم افتراضي ، وهو يحاول تغيير التجربة البشرية. يجب أن يكون النقد المستمر لكيفية إدارته لشركاته مستنزفًا بالنسبة له ، لكن إعادة البناء وإعادة الهيكلة هذه يمكن أن تمنحه القدرة على التركيز. المزيد عن القطاعات والمسائل ذات الاهتمام.

ما الذي سيحدث في حال نجاح ميتا

واحدة من القضايا التي يحاول ميتا العمل عليها هو الدور العظيم لميتا في حياتنا. في حال نجحت رؤى ميتا للمستقبل ، فقد عانت الشركة من انقطاعات في تطبيقاتها الرئيسية ، مما أدى إلى نقص القدرة على التواصل في أجزاء كبيرة من العالم في الأشهر الأخيرة. ينتشر مثل فيروس ميت ، ستكون العواقب وخيمة.

يعتقد البعض أن تصورات ميتا للمستقبل ساذجة للغاية ، ولا علاقة لها بالواقع ، وأن توقعات الشركة حول الطريقة التي يعيش بها الناس حياتهم غير صحيحة ، ومن المؤكد أن ميتا لن تروق لجميع الناس في حياتهم اليومية. الأرواح.

ما فائدة تغيير اسم فيسبوك إلى “Meta- ميتا”, ما فائدة تغيير اسم فيسبوك إلى “Meta- ميتا”, ما فائدة تغيير اسم فيسبوك إلى “Meta- ميتا”, ما فائدة تغيير اسم فيسبوك إلى “Meta- ميتا”, ما فائدة تغيير اسم فيسبوك إلى “Meta- ميتا”, ما فائدة تغيير اسم فيسبوك إلى “Meta- ميتا”,