اللغات الأجنبية

ما هو اختبار التحدث تويك TOEIC ؟.. والفرق بينه وبين الـ TOEFL

ما هو اختبار التحدث تويك TOEIC

ما هو اختبار التحدث تويك TOEIC ؟.. والفرق بينه وبين الـ TOEFL ، اليوم اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر أهمية في العالم للتواصل ، وتريد معظم الوظائف من المتقدمين للوظائف أن يكون لديهم مستوى عالٍ من اللغة الإنجليزية حتى يكونوا مؤهلين لاجتياز اختبار TOEIC. يقيس هذا الاختبار اللغة الإنجليزية للأعمال المستخدمة في مكان العمل. تستخدم العديد من الشركات نتائج هذا الاختبار لمساعدتها على تحديد ما إذا كان سيتم تعيين الأشخاص بناءً على إتقانهم للغة الإنجليزية.

يتم تحديد مستوى المهارات اللغوية الأربع: التحدث والكتابة والاستماع والقراءة. يتم تحديد مستوى المتقدم في مكان العمل لغير الناطقين باللغة الإنجليزية. من خلال الاختبار ، يتم تحديد مهارات الكتابة ، وهي ضرورية اليوم لكتابة رسائل البريد الإلكتروني. ينقسم الاختبار إلى نوعين: اختبار TOEIC للمحادثة والكتابة واختبار TOEIC للاستماع والقراءة:

اختبارات TOEIC للتحدث والكتابة: يقيس هذا الاختبار المستويات من المبتدئين إلى المتقدمين.

اختبار TOEIC للاستماع والقراءة: يقيس مستوى المبتدئين إلى المستويات المتقدمة من مهارات الاستماع والقراءة باللغة الإنجليزيةفيما يلي اليكم عبر موقعي الفرق بين اختبار TOEIC وبين اختبار TOEFL .

الفرق بين اختبار TOEIC وبين اختبار TOEFL

لمعرفة أهم الفروقات بين أختباري الـ TOEIC و  TOEFL:

TOEIC TOEFL
شكل الاختبار يكون الاختبار ورقي يكون الاختبار على جهاز الحاسوب.
مدة الاستماع Listening 45 دقيقة ويجب الإجابة عن 100 سؤال متعدد الخيارات.

 هناك 4 أجزاء في الاختبار وهم: 

  1. صورة فوتوغرافية.
  2. سؤال وجواب.
  3. محادثات.
  4. محادثات قصيرة.
هذا الجزء يكون من 60 إلى 90 دقيقة ويجب الإجابة بين 34 إلى 51 سؤالاً.

أنواع الصوت التي ستستمع إليها هي المحاضرات و مناقشات الفصل والمحادثات.

القراءة Reading  مدتها 75 دقيقة ويجب الإجابة عن 100 سؤال متعدد الخيارات.

هناك 3 أقسام للاختبار وهي عبارة عن جمل غير مكتملة وتصحيح الأخطاء أو إكمال النص وفهم القراءة ثم تكتمل ورقة القراءة بعد الاستماع.

سوف تجيب على 36 إلى 56 سؤالاً في 60 إلى80 دقيقة ويجب عليك أن تقرأ من 3 إلى 4 فقرات أكاديمية وتجيب على أسئلة عنها.
المحادثة Speaking يستخدم هذا الاختبار المفردات والعبارات اليومية الشائعة التي تجدها في مكان العمل، ويكون لديك 20 دقيقة للإجابة على 11 سؤالا، يحتوي كل سؤال على تعليمات محددة لتتبعها ويتضمن وقتًا لك لتحضير ما ستقوله،والنتيجة من 200. هذا الجزء مدته 20 دقيقة ولديك 6 محدثات لإكمالها، سيُطلب منك إبداء آرائك حول الموضوعات المشتركة والتحدث عن الموضوعات بناءً على مهام القراءة والاستماع.
الكتابة Writing مدتها 60 دقيقة وتحتوي على 8 أسئلة للإجابة عليها يتم إعطاؤك تعليمات محددة لاتباعها للإجابة على السؤال، تشمل أنواع الأسئلة كتابة جملة حول صورة والرد على سؤال وكتابة مقال بحد أدنى 300 كلمة. المدة 50 دقيقة ولديك جزئين للإجابة، وهو كتابة رد على المقال حول موضوع متصل بموضوعات الاستماع والقراءة الخاصة بك ثم يعطون الرأي في الكتابة.
معلومات أخري في اختبار الاستماع والقراءة يكون هناك 30 دقيقة للإجابة على أسئلة السيرة الذاتية خارج وقت الاختبار فيكون إجمالي وقت الاختبار 2.5 ساعة. ____________________

ما هي أجزاء اختبار  TOEIC

يتكون اختبار TOEIC من ثلاثة اختبارات مختلفة:

  • اختبار TOEIC للتحدث والكتابة: يمكن إجراء هذا الاختبار عبر الإنترنت أو في نسخة ورقية لقياس إتقان اللغة الإنجليزية للمرشح من المستوى المبتدئ إلى المستوى المتقدم.
  • اختبار TOEIC للاستماع والقراءة: هذا تقييم متعدد الخيارات يمكن إجراؤه عبر الإنترنت أو على الورق لقياس مستوى إجادة اللغة الإنجليزية للمرشح من المبتدئين إلى المتقدمين.
  • TOEIC Bridge: تقيس هذه الطريقة من الأساسي إلى المتوسط ​​، وتسمح تقييمات TOEIC للمستخدم بقياس مهارات الاتصال باللغة الإنجليزية الأربعة بموضوعية وفعالية: الاستماع والقراءة والتحدث والكتابة يقيس كل اختبار إحدى مهارات الاتصال الأربعة ويعكس استخدامات اللغة الحديثة و طرق الاتصال المستخدمة في الحياة اليومية وسيناريوهات مكان العمل.

سيساعدك اختبار TOEIC Bridge أيضًا على إظهار مسؤولي التوظيف وأصحاب العمل أنه يمكنك النجاح على مستوى مكان عملهم ويمكن أن يضعك في المستوى المناسب في برنامجهم ، وأكثر من ذلك بكثير.

ما هو اختبار  توفل TOEFL

اختبار TOEFL هو أيضًا اختبار للغة الإنجليزية ولكنه مطلوب من المتقدمين لجميع الجامعات الأمريكية تقريبًا وعدد قليل من الجامعات الكندية والأسترالية ، وتتطلب معظم المجموعات في جميع أنحاء العالم إتقانًا جيدًا للغة الإنجليزية وهذا هو السبب في أن اختبار TOEFL موثوق للغاية لتقييم الطلاب الأجانب في أساس عادل شامل يتم إجراء الاختبار في الغالب من قبل الطلاب المتقدمين للقبول في البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه.

ما هي أجزاء اختبار TOEFL 

هناك ثلاثة أنواع أساسية من اختبار TOEFL:

  • TOEFL IBT هذا الاختبار عبر الإنترنت ومعظم مراكز الاختبار في العالم بها هذا النظام.
  • TOEFL ITP ، المعروف سابقًا باسم PBT ، هو أول اختبار مؤسسي وهو اختبار ورقي. تلجأ بعض المواقع التي لا تمتلك مرافق إنترنت وأجهزة كمبيوتر إلى هذا الاختبار الورقي لأنه الخيار الوحيد.
  • TOEFL Primary & Junior يقيّم هذان الاختباران الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8+ و 11+.

يوجد أيضًا اختبار TOEFL Home Edition الذي يسمح لك بإجراء اختبار TOEFL IBT في المنزل وقد بدأ هذا الاختبار مع ظهور فيروس كورونا.

 شكل اختبار TOEFL للتقديم الجامعي

يتكون اختبار TOEFL من أربعة اختبارات ، وتقيس هذه الاختبارات مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية وقدرته على الدراسة. الاختبارات الأربعة هي:

  • اختبار القراءة الأول: تم تصميم هذا الاختبار لتقييم قدرة الطالب على قراءة وفهم أنواع المحتوى العديدة المستخدمة في البيئة الأكاديمية وفي هذه المرحلة التعليمية. يتضمن 3 إلى 4 مقاطع قراءة ، كل منها لا تقل عن 700 كلمة. يجيب الطالب على 10 أسئلة في كل قطعة. مدة القراءة والاختبار من 54 إلى 72 دقيقة للإجابة على كل شيء.
  • اختبار الكتابة الثاني: تم تصميم هذا الاختبار لمساعدة الطالب على الكتابة باللغة الإنجليزية أثناء التحضير الأكاديمي والجامعي ويعمل أيضًا على تقييم الأفكار بطريقة مفهومة ومنظمة جيدًا. مدة الاختبار 50 دقيقة للانتهاء من كتابة قطعتين.
  • اختبار المحادثة الثالث: تم تصميم هذا الاختبار لتقييم قدرة الطالب على التحدث باللغة الإنجليزية في بيئة الجامعة. يتكون من أربع محادثات تعكس المواقف اليومية الواقعية التي قد تواجهها داخل الفصل الدراسي أو خارجه.
  • اختبار الاستماع الرابع: تم تصميم هذا الاختبار لتقييم قدرة الطالب على فهم المحاضرات والمحادثات باللغة الإنجليزية داخل الجامعة. سيتم تقييم هذا من أجل الفهم الأساسي والفهم العملي.
شاهد أيضاً:   تعبير عن عيد الأم باللغة الانجليزية
زر الذهاب إلى الأعلى