تعليم

ما هو اخطر طريق في العالم

اخطر طريق في العالم هو أكثر الطرق التي يحرص على معرفتها السائقين من دولة إلى أخرى أو من مدينة إلى أخرى بالطرق البرية، مما يضطرهم كثيرًا لاستخدام الطرق المعدة للسفر إضافة إلى الطرق الأخرى المنحصرة بين الجبال العالية الارتفاع، وهي التي يطلق عليها الطرق الخطرة، تعرف على أهم المعلومات من خلال موقعي.

اخطر طريق في العالم

اخطر طريق في العالم هو طريق كاراكورام السريع الواصل بين دولة باكستان ودولة الصين وطوله يزيد عن 1200 كيلو متر، السبب في أنه اخطر طريق في العالم هو كثرة الانهيارات الأرضية التي تحدث فيه إضافة إلى الكوارث الطبيعية كالفيضانات وتساقط الثلوج عليه.

 

اعتبر طريق كاراكورام العجيبة الثامنة في الدنيا بعد عجائب الدنيا السبع وقد لقي حوالي 1000 عامل حتفهم أثناء رصفه في عام 1957.

بينما بلغت عدد الحوادث التي تسببت في وفاة السائرين عليه هي حادثة أتوبيس تسبب في مقتل 17 فرد، أصبح طريق كاراكورام أحد المعالم السياحية التي يقصدها السائحين.

يوجد الطريق في إسلام آباد عاصمة باكستان وتصلها بمدينة كاشغر التي توجد جهة الغرب من الدولة الصينية ويبلغ ارتفاعه عن سطح الأرض 1300 مترًا تقريبًا.

 

أخطر الطرق العالمية

توجد طرق خطرة أخرى في العالم هي:

أحد الطرق الخطرة في العالم هو المسار الجبلي الموجود في دولة بوليفيا فهو من الطرق التي يحدث فيها الكثير من الحوادث التي تؤدي لوفاة الكثيرين بعدد يقدر بحوالي 300 فرد كل عام ،وإذا أخطأ السائق خطئًا صغيرًا يسقط في عمق كبير يقدر بمئات الأمتار ويسمى طريق نورث يونغاس وقد سمي (طريق الموت).

شاهد أيضاً:   ما الذي يحدد السعه التحمليه للنظام البيئي

ترجع خطورة طريق نورث يونغاس في بوليفيا لأن عرضه لا يتخطى الـ 3.5 متر إضافة إلى انتشار الضباب فيه مما يجعل الرؤية فيها صعبة، كما أنه مليئ بالمنحنيات التي تؤدي لسقوط المركبات من عليه.

في الدولة النرويجية أيضًا يوجد طريق خطر وهو طريق ترولستيجن، وذلك لأنه يمتلئ بالماء في وقت قصير جدًا إضافة إلى أنه يتعرض إلى العواصف الشديدة وانعطافات الغريبة والمقوسة.

كان للولايات المتحدة الأمريكية نصيب من الطرق الخطرة أهمها طريق دالتون الممتد بطول 414 ميل متجمد وبارد دون وجود استراحات أو محطات بنزين، لذلك يجب أن يكون مع كل سائق يسير في هذا الطريق أدوات تقيه إذا أصيبت السيارة بأي عطل.

طريق زوجي باس في دولة الهند من الطرق الخطرة في العالم لعدم وجود حواجز في جوانبه لحماية السيارات من التساقط على طرق غير مرصوفة، كما أنه يشهد انهيارات أرضية بكثرة ويبلغ ارتفاعه 3528 متر تقريبًا ويغلق في فترة الشتاء.

 

ما هي أخطر الطرق على مستوى العالم؟

توجد العديد والعديد من الطرق الخطرة في العالم أهم هذه الطرق:

طريق غويانغ الموجود في الصين وتحديدًا في منطقة خنان في الجهة الشرقية من الصين وهو يحتوي على نفق ضيق لا يسمح بمرور سيارتين في اتجاهين متقابلين في وقت واحد.

وهو من أخطر الطرق في العالم لأنه يصل بين أجزاء نفق يوجد في جبل شاهق، لذلك يجب أن يقود السائق السيارة بحرص شديد حتى لا يسهو أو يخطئ مما يؤدي إلى انزلاقه.

الطريق الواصل بين مدينتي جلال آباد وكابول في أفغانستان من الطرق الخطرة في العالم لسوء حالته إضافة إلى كثرة عمليات الخطف والعمليات الانتحارية عليه.

اشهر طرق خطرة في العالم

أخطر الطرق على مستوى العالم متعددة ومتنوعة هي:

  • الطريق الواصل بين مدينتي الغردقة والأقصر والذي يستغرق للمرور به من بدايته إلى نهايته 4 ساعات تقريبًا وبالرغم من تغطيته بالأسفلت وعدم وجود حفر خطرة عليه إلا أنه شهد العديد من الحوادث المؤدية للوفاة.
  • الطريق كانينغ ستوك روت الموجود في دولة استراليا وتبلغ مساحته 1850 كيلو مترًا تستغرق هذه المسافة حوالي 3 أسابيع للمرور من بدايته إلى نهايته مما يؤدي لوفاة الكثيرين بسبب العطش والجوع.
  • طريق توياكتوك الواقع بين قرية توكَتوياك ومدينة اينوفيك في كندا لامتلائه بالثلج الذي يذوب في فصل الشتاء.
  • الطريق الفرنسي كول دي توريني الذي يقدر طوله بـ 30 كيلو متر وارتفاعه 1.5 كيلو متر ولا يزيد عرض بعض الأجزاء فيه عن 3.3 مترًا لانحصار بين الجبال والهاوية إضافة إلى وجود 34 منحنى فيه وقصر أجزائه المستقيمة.
  • من أخطر الطرق في العالم أيضًا الطريق الإيطالي ستيلفيو باس المرتفع بـ2.5 كيلومتر وهو طريق يفصل بين إيطاليا والنمسا والمجر لأنه يقع على الحدود الإيطالية.
شاهد أيضاً:   ما هي الحروف الصاعدة في خط الرقعة

 

ممرات وأنفاق خطيرة على مستوى العالم

العالم مليء بالممرات والأنفاق الخطيرة لأسباب مختلفة، هذه الممرات والأنفاق هي:

  • ممر (الملك الصغير) في إسبانيا وقد أنشئ لمرور عمال محطات توليد الطاقة الكهرومائية من شلالات تشورو وشلالات جيانتانيو ليحصلوا على طريقة يستطيعون من خلالها نقل المواد اللازمة لهم.
  • عرض الممر هو 90 سم وارتفاعه 106 مترًا فوق النهر الموجود في إسبانيا، بينما يقدر طوله 4 كيلو متر.
  • الممر الأرجنتيني لوس كاراكوليس وهو ممر يصل بين دولتي الأرجنتين وشيلي.
  • السر في خطورته هو احتوائه على منحدرات كثيرة ومنحنيات حادة دون وجود أي أسوار حامية للسيارات إضافة إلى تغطيته بالجليد مما يؤدي لضرورة التأني الشديد في القيادة إضافة إلى امتلاكه مهارات كبيرة في القيادة.
  • طريق الأطلنطي الموجود في النرويج وهو طريق يتوسط الأمواج وهو مقصد السائحين يقومون بزيارته كل سنة لذك صنف كموقع للتراث الثقافي في الدولة النرويجية لذلك فإن السيارات التي تمر من عليه قد تضربها الأمواج.
  • الطريق البوليفي يونجاس الذي يبعد عن لاباز بـ 56 ميلا ويشهد هذا الطريق وفاة ما يتراوح بين 200 إلى 300 مسافر بشكل سنوي.
  • نفق جيوليانج الذي يوجد في أحد جبال الصين وقد حفر في السبعينيات من المواطنين الذين يعيشون في قرية مجاورة لهذا النفق وسر خطورته يكمن في عدم وجود إضاءة فيه.
  • طريق سكاردو الذي يوجد في باكستان ويوجد في الجبل بطول 104 ميل وبارتفاع 1493 متر عن سطح البحر طوله يمتد على طول نهر إندوس.

 

معنى ذلك أن اخطر طريق في العالم هو طريق كاراكوم الموجود في باكستان، ولكن توجد طرق أخرى احتسبت من أخطر الطرق على مستوى العالم لعدة أسباب، فمنها المظلم ومنها الذي يحتوي على العديد من المنحنيات الخطيرة ومنها ما يغطي بالجليد والثلوج.

شاهد أيضاً:   يبدأ الماء عند درجة حرارة 100 درجة سيليزي ب؟
ما هو اخطر طريق في العالم, ما هو اخطر طريق في العالم, ما هو اخطر طريق في العالم, ما هو اخطر طريق في العالم, ما هو اخطر طريق في العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى