Publicité
تغذية

ما هو الفرق بين الطماطم والبندورة

Publicité

تعرف ما هو الفرق بين الطماطم والبندورة

لا يوجد فرق بين الطماطم والبندورة، إلا أن بعض البلاد مثل بلاد الشام يطلقون عليها بندورة، نسبة إلى اللغة اللاتينية، وفي بلاد أخرى مثل مصر يطلقون عليها طماطم، نسبة إلى اللغة الانجليزية.

فوائد البندورة الصحية

فاتحة للشهية

تعتبر البندورة فاتحة للشهية، وتساعد على هضم الطعام، لذالك فان عصيرها يقدم قبل الأكل لفتح الشهية ولفوائده الصحية الكثيرة، ووقد يضاف إليه السكر او الليمون حسب الرغبة.

مدرة للبول

تعتبر ايضا مدرة للبول، مفتتة للحصى والرمل، وملينة طبيعية، حيث تساعد على تجنب الإمساك بشرط ان تؤكل كاملة اي بقشرها، لأنها تساعد على حركة الأمعاء التي بسببها يتم اخراج الفضلات، وايضا ببذورها لان المادة الرقوية الموجودة حول بذور البندورة تسهل من عملية افراغ الفضلات.

منشط للجسم

البندورة منشطة للجسم، وغذاء جيد للمصابين بأمراض القلب و ارتفاع الضغط والكلى، وتفيد مرضى الروماتيزم، والتهاب المفاصل وحصى الكلى والرمال البولية، وهي تعادل زيادة حموضة المعدة.

هل تعتبر البندورة فاكهة أم خضراوات ؟

تعبتر البندورة من الفاكهة، إلا أننا قد نعتبرها من الخضروات لأنها تدخل في كثير من الأطباق و في طبخ الخضروات سوية، إلا أنها فاكهة، لأنها تنتمي إلى فصيلة الباذنجان، و هي نباتات تنمو لغاية ثلاثة أمتار، فالطماطم تنتج من شجرة  من زهرة الطماطم، التي تزرع عن طريق البذور في التربة، و الثمار التي نحصل عليها من هذه الأشجار تعد ( فاكهة ) ، على غرار الثمار الأرضية ، والتي تسمى ( خضاراً )، و تحتوي ثمار الطماطم على الماء، و على الدهون بنسبة قليلة، و على المعادن كالكالسيوم، و المغنيسيوم، و على فيتامين ج كذلك، كما تحتوي الطماطم على فيتامين أ، و فيتامين هـ، و على الفولافونويد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock