تكنولوجيا

ما هو تطبيق المراسلة الخاص بمطابقة العملاء Messaging App Customer Matching

قال مارك زوكربيرغ شيئًا مثيرًا للاهتمام عن تطبيقات المراسلة، بأنه “المستقبل الخاص”، حيث إنه يلمح إلى أن مستقبل التفاعل الاجتماعي سيكون على تطبيقات المراسلة الخاصة.

 

ما هي مطابقة العملاء؟

 

مطابقة العملاء هي أداة إعلانية تساعد الشركات على استخدام قوائم عملائها للعثور على عملائها كجماهير على منصات مختلفة. وتطبيق المراسلة لمطابقة العملاء يعني أنه يمكن للشركات تحميل قوائم العملاء الخاصة بهم والاتصال بهؤلاء العملاء عبر تطبيقات المراسلة مثل (Facebook Messenger) و (WhatsApp) و (WeChat) و (LINE) و (Viber).

 

تعد مطابقة العملاء لتطبيقات المراسلة تطورًا جديدًا لفكرة إعادة الاستهداف، والمعروف أيضًا باسم إعادة التسويق. ويتم استخدام إعادة الاستهداف بشكل أساسي من قبل الشركات والمسوقين في سياق التسويق الرقمي للبقاء على اتصال والحفاظ على الوعي بالعلامة التجارية.

 

على (Facebook)، على سبيل المثال، يمكن إعادة الاستهداف عن طريق تحميل قائمة رسائل البريد الإلكتروني للعملاء على منصة إعلانات الفيسبوك. سيؤدي هذا إلى إنشاء جمهور مخصص على فيسبوك. ثم يمكن عرض إعلانات فيسبوك على العملاء الحاليين. وهذا شكل من أشكال مطابقة العملاء.

 

تطبيق المراسلة مطابقة العملاء يشبه إلى حد كبير إعادة الاستهداف في العصر الحديث، حيث يتم استخدام مطابقة العملاء للعثور على مستخدمين أو عملاء معروفين كجمهور في نظام أساسي مغلق تابع لجهة خارجية.

 

في الآونة الأخيرة، إعادة الاستهداف في أغلب الأحيان عندما يزور المستخدم موقع ويب ولكنه لا يقوم بعملية شراء؛ تسمح إعادة الاستهداف للشركات بتقديم إعلان لهم لتذكيرهم بأنهم نسوا التحقق من عملية الشراء.

 

تتم إعادة الاستهداف من خلال استخدام ملفات تعريف الارتباط التي يتم تنزيلها بواسطة متصفح المستخدم عندما يزور المستخدم أحد مواقع الويب. وتسمح ملفات تعريف الارتباط للشركات بمتابعة المستخدمين من خلال عرض الإعلانات الموضوعة على مواقع الويب الأخرى.

 

تعمل إعادة الاستهداف لأنها تخلق نقطة اتصال إضافية بين العميل وشركة (Messaging App). يمكن لمطابقة العملاء إنشاء نقطة الاتصال هذه بشكل أفضل.

تحظى إعادة الاستهداف بشعبية بين المعلنين عبر الإنترنت لأنها حل فعال مع عائد استثمار جيد. وبدلاً من حشو المستخدمين الجدد باستمرار في مسار الشراء، تسمح إعادة الاستهداف للشركات باستهداف المستخدمين الذين علقوا في مسار الشراء بشكل تكتيكي ودفعهم إلى الأسفل قليلاً.

 

تطبيق (Messaging App Customer Matching) يخدم غرضًا مشابهًا جدًا. ويسمح للشركات باستهداف المستخدمين أو العملاء المعروفين بمحتوى من شأنه أن يدفع المستخدم إلى أسفل في خط الأنابيب. بشكل أساسي، يعد تطبيق (Messaging App Customer Matching) أفضل في إعادة الاستهداف بطريقة واحدة بسيطة، فهو يتيح لك استهداف الفرد بدلاً من ذلك.

 

لماذا استخدام تطبيق المراسلة لمطابقة العملاء:

 

هناك العديد من الفوائد التي يقدمها تطبيق المراسلة لمطابقة العملاء (Messaging App Customer Matching) على إعادة الاستهداف القياسي. ويمكنك استهداف فرد معين بدلاً من جمهور مجمع. حيث أنه بالنسبة إلى تطبيقات المراسلة الأكثر شيوعًا، قد لا تكون هناك تكلفة أو تكلفة قليلة مرتبطة بالتواصل مع هذا الفرد. بعد ذلك، بمجرد إنشاء الاتصال، يمكنك إجراء محادثة ذهابًا وإيابًا بدلاً من مجرد وميض صورة في وجوههم أثناء التمرير لأسفل في موقع ويب.

 

نظرًا لهذه السمات، يعمل تطبيق المراسلة لمطابقة العملاء (Messaging App Customer Matching) في العديد من حالات الاستخدام:

 

  • يمكن لفريق التسويق استخدام مطابقة العملاء للسماح للعميل الحالي بمعرفة ميزة جديدة للمنتج أو البيع.

 

  • يمكن لفريق المبيعات استخدام مطابقة العملاء للوصول إلى العملاء وبيعهم.

 

  • يمكن لفريق خدمة العملاء استخدام مطابقة العملاء لتنبيه العميل بوجود خطأ أو لإرسال إشعارات.

 

السمة المهمة التي يجب تذكرها هي أنه بمجرد إنشاء اتصال تطبيق المراسلة بين عملك والعميل، يمكنك استخدام هذا الاتصال مرارًا وتكرارًا. عبر هذه القناة، يمكنك الدردشة مع واحد أو مشاركة المحتوى باستخدام الرسائل الجماعية.

 

لماذا نستخدم تطبيق المراسلة لمطابقة العملاء في التسويق:

 

قد يجد فريق التسويق أنه من الأسهل رؤية واستخراج فوائد تطبيق المراسلة لمطابقة العملاء. فرق التسويق معتادة بالفعل على إرسال رسائل بريد إلكتروني تسويقية. ومع ذلك، فإن معدلات الفتح ومعدلات النقر على رسائل البريد الإلكتروني التسويقية قد انخفضت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة. في كثير من الأحيان، تذهب رسائل البريد الإلكتروني التسويقية إلى البريد العشوائي.

 

عند نقل التسويق عبر البريد الإلكتروني إلى تطبيقات المراسلة خيارًا واضحًا لعدة أسباب. أولاً، معدلات فتح تطبيقات المراسلة أعلى بمقادير من البريد الإلكتروني. لقد رأينا معدلات فتح الرسائل تصل إلى 90٪. ثانيًا، تسمح تطبيقات المراسلة فقط بالنصوص والصور الغنية. لن يضطر فريق التسويق الخاص بك إلى العبث بقوالب التسويق عبر البريد الإلكتروني. لذا فإن إرسال رسالة إخبارية سيستغرق دقائق بدلاً من ساعات.

 

لماذا نستخدم تطبيق المراسلة لمطابقة العملاء في المبيعات؟

 

يستخدم مندوبو المبيعات واتساب بالفعل للمبيعات. في العديد من البلدان التي لا تستخدم رسائل البريد الإلكتروني، تعمل تطبيقات المراسلة كأدوات أساسية لموظفي المبيعات. ولكن ماذا لو تمكنت من تمكين فريق المبيعات لديك من تحويل العملاء المحتملين وزيادة مبيعات عملائك الحاليين عبر تطبيقات المراسلة، فلن يكون من الصعب تحقيق ذلك.

 

بالنسبة للعملاء المحتملين الجدد، يمكن أن يكون ذلك سهلاً نسبيًا. استخدم تطبيق المراسلة لحجز موعد، ويمكن لموظفي المبيعات استخدام هذه القناة لاحقًا للمتابعة بعد الاجتماع. ومع ذلك، مع العملاء الحاليين قد يكون تحقيق ذلك أكثر صعوبة؛ لهذا السبب نقوم بتمكين تطبيق (Messaging App Customer Matching مع Rocketbots).

 

لماذا نستخدم تطبيق (Messaging Customer Matching) للحصول على الدعم؟

 

لنفترض أن لديك مشكلة ملحة وتحتاج إلى تنبيه عملائك على الفور. القناة التقليدية لذلك ستكون الرسائل القصيرة. تتمتع الرسائل القصيرة بمعدلات تسليم عالية للغاية ومعدلات فتح مرتفعة بشكل معقول. مشكلة الرسائل القصيرة هي أنها يمكن أن تصبح باهظة الثمن.

 

إذا كان لديك شركة يجب أن تخطر العملاء بشكل روتيني بالمشكلات، فيمكن أن تزيد تكاليف الرسائل القصيرة. في كثير من الحالات، يمكن حل ذلك من خلال تطبيقات المراسلة. على الرغم من أن بعض تطبيقات المراسلة لها تكاليف لإرسال رسائل البث، إلا أن الغالبية العظمى لا تفعل ذلك. أولئك الذين يفعلون ذلك – لديهم أسعار أرخص من الرسائل القصيرة.

 

لماذا تعتبر مطابقة العملاء من خلال تطبيق المراسلة أمرًا صعبًا؟

 

تحاول شركات تطبيقات المراسلة تجنب المشكلة التي أحدثها التسويق عبر البريد الإلكتروني، والكثير من البريد العشوائي على النظام الأساسي. هذا هو السبب في أن معظم تطبيقات المراسلة تطلب من العميل إرسال الرسالة الأولى إلى الشركة كمشترك.

 

على الرغم من أن (Facebook) قد أصدر واجهة برمجة تطبيقات لمطابقة العملاء تسمح للشركات بتحميل قائمة عملاء تحتوي على رسائل بريد إلكتروني وأرقام هواتف وتسمح لهم بإرسال رسائل إلى هؤلاء المستخدمين أولاً، إلا أن هذه الميزة متاحة فقط للشركات الكبيرة الموجودة في الولايات المتحدة.

 

الرسالة الأولى، الاشتراك هو مبدأ أساسي في جميع تطبيقات المراسلة. وحتى عندما تسمح شركات تطبيقات المراسلة للشركات بإرسال الرسالة الأولى، عند استخدام أداة (Facebook Comment Autoresponder)، على سبيل المثال، يجب على المستخدم الرد على هذه الرسالة أولاً قبل أن يكون متاحًا لإجراء محادثة إضافية.

 

الحقيقة هي أن تطبيقات المراسلة عبارة عن منصات مغلقة. لذلك يجب مراعاة شروط الخدمة التي تحددها الشركات المالكة للمنصات. تريد شركات تطبيقات المراسلة من المستخدمين إرسال الرسالة الأولى، ولهذا السبب يتعين على الشركات أن تكون مبدعة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page