فنون وتسلية

ما هو مكان تصوير فيلم ستار وورز

ما هو مكان تصوير فيلم ستار وورز، حرب النجوم، واحدًا من أبرز الأفلام في تاريخ سينما هوليوود، حيث إنَّ الفيلم استمر لسنواتٍ طويلة منذ تصويره الأول، وتم إنشاء ثلاثة ثلاثيات من الفيلم، ليُصبِح واحدًا من الأفلام الأكثر شُهرةً في التاريخ، كما شارك فيه العديد من النجوم العالميين في أجزائه المشهورة، لذلك يُصنَّف فيلم ستار وورز أو حرب النجوم من أجمل الأفلام في تاريخ السينما، وفي موقعي.نت سوف نتعرَّف على مكان تصوير فيلم ستار وورز، بالإضافة إلى التفاصيل والأحداث الخاصة بالفيلم منذ بدايته في السبعينيات وحتى يومنا هذا.

 

سلسلة أفلام ستار وورز

سلسلة أفلام ستار وورز “حرب النجوم” هي عبارة عن سلسلة من أفلام الخيال العلمي التي تُحاكي الفضاء الخارجي، حيث أنها تضم 9 أجزاء للفيلم مُقسَّمة على 3 ثلاثيات، وإلى جانِب شُهرتها الكبيرة هذه فإن سلسلة ستار وورز تحوَّلت إلى كُتب ومسلسلات فيما بعد، بل وأصبح لديها لعبة فيديو أيضًا، وهو ما عزَّز من قيمة الفيلم على مدار سنواتٍ طويلة، وبالنظر إلى الأحداث فإن الأجزاء الأولى للأحداث هي التي انتشرت في التسعينيات، أما السلسلة الأصلية التي نُشِرت في السبعينيات والثمانينيات كانت تضُم الأحداث من الجزء الرابع والخامس والسادس، وقد تم إنشاء أفلام أخرى مُقتطفة من حرب النجوم مثل فيلم روج ون، وفيلم سولو، وكان آخر جزء من فيلم حرب النجوم في العام 2019مـ.

 

ما هو مكان تصوير فيلم ستار وورز

يتواجد مكان تصوير فيلم ستار وورز في دولة تونس العربية، حيث إنَّ الفيلم تم تصويره في موقع يُدعى “عنق الجمل” داخل مدينة نفطة جنوب غرب العاصمة التونسية، وذلك بسبب التشابه الكبير بين ما يدور في مُخيلة المُخرِج جورج لوكاس والمكان، حيث رأى بأنه مُناسِبًا لتصوير المَشاهِد على أنها في الفضاء، وقد نال المكان إعجاب كُل من رآه فيما بعد، حيث أصبح عبارة عن مزارًا سياحيًا يأتي إليه الناس من مُختلَف أنحاء العالم لأجل زيارته، ويلتقط فيه عامة الناس الصور ومقاطع الفيديو باستمرار، وأصبح واحدًا من أبرز الأماكن الأثرية في دولة تونس.

فيلم ستار وورز كم جزء

يحتوي فيلم ستار وورز على 9 أجزاء تم تصويرها في ثُلاثيات مُختلِفة، وكانت كُل ثلاثية تحتوي على ثلاثة أجزاء، وفيما يلي نستعرض لكم موعد كُل ثلاثية من الفيلم.

  • الثلاثية الأولى: هي الثلاثية الأصلية والتي تم صدور الجزء الأول منها في تاريخ 25/ مايو/ 1977مـ وحمل اسم حرب النجوم، والجزء الثاني في تاريخ 21/ مايو/ 1980مـ، وحمل اسم “الإمبراطورية تُعيد الضربات” والجزء الثالث في تاريخ 25/ مايو/ 1983مـ، وحمل اسم “عودة الجيداي”.
  • الثلاثية الثانية: هي الثلاثية التي تم تصويرها بأحداث أقدم من الثلاثية الأولى، وكان الجزء الأول منها بتاريخ 19/ مايو/ 1999مـ، وحمل اسم “تهديد الشبح، والجزء الثاني بتاريخ 16/ مايو/ 2002مـ، وحمل اسم “هجوم المستنسخين”، والجزء الثالث بتاريخ 19/ مايو/ 2005مـ.
  • الثلاثية الأخيرة: هي الثلاثية المُكملة للفيلم، وقد كان الجزء الأول بتاريخ 18/ ديسمبر/ 2015مـ، وحمل اسم “القوة تنهض”، والجزء الثاني بتاريخ 15/ ديسمبر/ 2017مـ، وحمل اسم “الجيداي الأخير”، والجزء الثالث والأخير بتاريخ 20/ ديسمبر/ 2019مـ.

شخصيات ستار وورز

ضم مسلسل ستار وورز “حرب النجوم” العديد من الشخصيات اللامعة والتي ما زالت مُستمِرة في أذهان مُحبي المُسلسل حتى هذا اليوم، وفيما يلي أبرز شخصيات مسلسل ستار وورز:

  • راي: كانت تعمل في جمع الخُردة من كوكب “جاكو”.
  • لوك سكاي ووكر: مايسترو فنون الجيداي، فارِس ومُحارِب.
  • الجنرال ليا أورغانا: قائد في التحالف المُقاوِم، وأميرة كوكب آلديران في السابق.
  • كيلو رين: واحد من المُحارِبين مع الجانِب المُظلِم من القوة.
  • فين: جُندي مُنشَق عن قوات “الستورم تروبر” ويعمل في صفوف المقاومة.
  • بوي داميرون: كان يعمل طيَّارًا في صفوف الجمهورية الجديدة؛ لكنه انضم فيما بعد للمقاومة.
  • سنوك: المُرشِد الأكبر في النظام الأول، وأحد أبرز الأشرار في الفيلم.
  • جنرال هوكس: جنرال في النظام الأول، لا يعرف للرحمة طريق.
  • سي ثري بي: روبوت يُتقِن 7 مليون لُغة، ويُقدم المساعدة للأميرة ليا.
  • كابتن فاسما: قائدة لجنود الستورم تروبر، وهي من أبرز قائدة النظام الأول.
  • بي بي 8: روبوت كروي الشكل، يحتوي على الكثير من المعلومات الخاصة بخريطة كوكب جاكو.
  • تشوباكا: مُحارِب من أساطير “الوويكي” والمساعد الأول لهان سولو في طائرة ميلينيوم فالكون.
  • أميرال أميلين هولدو: قائدة المقاومة ضد النظام الأول.
  • روز تيكو: انضمت للمقاومة وهي صغيرة وذلك بسبب كُرهها للنظام الأول.

 

في ختام مقالنا نكون قد عرفنا ما هو مكان تصوير فيلم ستار وورز، وتعرَّفنا على كافة التفاصيل الخاصة بمكان التصوير والأحداث التي أُقيمت في الفيلم الذي استمر في عرض أجزائه إلى أكثر من 44 عامًا.

المراجع

starwars

 

ما هو مكان تصوير فيلم ستار وورز, ما هو مكان تصوير فيلم ستار وورز, ما هو مكان تصوير فيلم ستار وورز, ما هو مكان تصوير فيلم ستار وورز, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى